عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-20-2015, 02:33 AM   #1

محمود الصاروخ

عضوية تميز

 

 رقم العضوية : 83984
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 العمر : 31
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بجوار الزمالك في سماء الزعامة
 المشاركات : 19,593
 الحكمة المفضلة : الوصول للعالمية هو الهدف المنشود !
 النقاط : محمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1181480
 قوة التقييم : 591

محمود الصاروخ غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمود الصاروخ

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام المشرف المتميز لشهر فبراير 2016 وسام النشاط العام لشهر ديسمبر 2015 وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 وسام أجرأ موضوع بقسم يوميات الاعضاء اكتوبر 2015 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام المشرف البديل تابع شقلبة المشرفين 250 النشاط الدائم فى النقاش وسام التميز في الفوتوشوب وسام الحضور المميز 

Post دراسة اقتصادية مثيرة للإهتمام تظهر القيمة الحقيقية لكرة القدم في العالم




بستكي تعتبر الإنجازات والنتائج المالية الإيجابية التي تحققها المؤسسات في مختلف قطاعاتها من اهم العلامات التي تؤكد مدى نجاح الإدارات التنفيذية في إدارة المؤسسة بشكل فاعل. وينطبق هذا الأمر كذذلك على كرة القدم حيث قامت شركة اكسبر للاستشارات الإدارية والاستراتيجية ومقرها في ****************** بمبادرة عمل ريادي يتمثل في تحليل الجانب الإداري والوضع المالي لأبرز اعمال اندية كرة القدم. وقال نايف بستكي الرئيس التنفيذي للشركة بأن المشروع يساهم في فهم اطر العمل وفلسفة اتخاذ القرار في ابرز الأندية الرياضية على المستوى العالمي والذي جعلها تحافظ على صدارتها للأعمال لسنوات طويلة. واضاف: "تشير نتائج البحث بأنه يمكن قياس قيمة المؤسسات او اندية كرة القدم العالمية من خلال أربعة مركبات رئيسية أولا الإيرادات من خلال البث التلفزيوني، والذي يشكل 38 بالمئة من اجمالي إيرادات فرق كرة القدم". وتابع: "يحتل العامل التجاري والتسويقي أهمية تشكل 30 بالمئة ثم إيرادات حضور الجمهور والعلامة التجارية يشكلان 17 و14 بالمئة على التوالي". اما بخصوص النمو في القيمة المالية لأبرز اندية كرة القدم العالمية بالنسبة للعامين 2014 و2015، فإن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي كان من ابرز اندية كرة القدم نمواً وبنسبة وصلت إلى حوالي 59 بالمئة. في حين استطاع الجار مانشستر سيتي زيادة قيمته عن العام 2014 بنسبة نمو بلغت 58 بالمئة. اما بشأن ابرز اندية كرة القدم العالمية تحصيلا للإيرادات، فقد تصدر مانشستر يونايتد القائمة بقيمة وصلت إلى 612 مليون يورو للعام 2015، في حين كان المركزين الثاني والثالث من نصيب بايرن ميونخ الالماني وبرشلونة الاسباني بقيمة إيرادات سنوية تقدر بـ 576 و572 مليون يورو على التوالي. وقد تصدر كذلك فريق مانشستر يونايتد قائمة اكثر الأندية تحقيقاً للأرباح التشغيلية وبقيمة وصلت إلى 184 مليون يورو. في حين احتل المركزين الثاني والثالث برشلونة وريال مدريد بقيمة 152 مليون يورو و 148 مليون يورو على التوالي. وقال نايف بستكي: "قامت اكثر من 85 شركة من العلامات التجارية العالمية المتميز بتبني ورعاية ابرز اندية كرة القدم العالمية، لإدراكها بما سيعود عليها بالنفع واضافة قيمة أخرى لعلامتها التجارية". أما بخصوص شركات الدول التي تهتم بقطاع كرة القدم فقد تناصفت شركات ألمانيا والولايات المتحدة الامريكية قائمة الشركات الراعية بنسبة 18 بالمئة لكل منها. وأتت في المرتبة الثالثة شركات بريطانيا كرعاة أساسيين لفرق كرة القدم وبنسبة بلغت 15 بالمئة. والجدير بالذكر بأن شركات دول خليجية مثل قطر والامارات اتخذت من هذا القطاع الرياضي مصدراً لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وبنسبة وصلت الى 8 بالمئة من اجمالي الشركات العالمية الراعية. واشار الرئيس التنفيذي لركة اكسبر إلى نتائج البحث التي تؤكد بأن فريق ريال مدريد الاسباني "يتصدر فرق كرة القدم العالمية بالنسبة للقيمة السوقية للاعبين بقيمة تقدر بـ 30,1 مليون يورو للاعب الواحد". وجاء برشلونة ثانيا بقيمة سوقية بلغت 26.5 مليون يورو تلاه تشيلسي الإنجليزي بقيمة 21.4 مليون يورو للاعب الواحد في العام 2015. بلغ اجمالي اعداد متابعين فرق كرة القدم العالمية حوالي 180 مليون شخص حول العالم. وتصدرت القائمة الفرق الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة بعدد متابعين تجاوز17 مليون و16 مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي على التوالي. ونوه نايف بستكي قائلا: "نسبة متابعين هذين الناديين يشكلون حوالي 21 بالمئة من إجمالي متابعين كرة القدم حول العالم". وعلى صعيد متصل اكتفت الفرق الإنجليزية بتحقيق المراكز التالية من الثالث ولغاية السادس وهي على التوالي الارسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول بمعدل متابعين يقارب 6 مليون لكل منهم. وأضاف بستكي: "الإدارة التنفيذية الفاعلة لكل من فرق كرة القدم العالمية ايقنت ضرورة الاعتماد على الجانب التسويقي والاستثمار بمصادر الإنتاج بشكل امثل والذي أدى من خلاله إلى جذب قطاعات الاعمال الأخرى لرعاية تلك الأندية، الامر الذي زاد من قيمة العلامة التجارية للنادي من جانب، وزيادة اعداد متابعين وانصار الفريق من جانب آخر". وختم قائلا: "الكثير من الفرق الرياضية الأخرى بإمكانها حذو خطى تلك الأندية لتحسين مراكزها ونتائجها المالية بالإضافة الى تحقيق القيمة التسويقية المضافة لشركات الاعمال الأخرى".







  رد مع اقتباس