عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-23-2015, 02:21 PM   #7

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي

الحلقة الثالثة


¥¥¥€€€€€&&&&&&


الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

مع حلقة جديدة من سلسلة (خذ الكتاب بقوة)


والتي نسعى من خلالها إلى بيان أهمية صفة الجدية في حياتنا.


¥¥¥¥¥¥¥¥



تحثّنا الآية التي اخترناها لكي تكون اسما لهذه السلسلة بكل وضوح على الجدية، ولعل كلمة (بقوة) توحي بأننا يجب أن نبذل أكبر ما لدينا من جهد في طاعة الله عز وجل وفي عمارة مجتمعاتنا.
¥¥¥¥¥¥¥¥


يستطيع كل شخص أن يدّعي بأنه جاد في حياته، ولكن ما علامات هذه الجدية؟ في هذه الحلقة سنقف على أولى هذه العلامات وهي وجود الهدف.
¥¥¥¥¥¥


وجود هدف أو أهداف للشخص في حياته يسعى لتحقيقها من العلامات الواضحة على جدية الشخص، إذ كيف لشخص لا يملك أهدافا في حياته أن يتحرك ويبذل ويخطط وينهض بمجتمعه وبأمته؟


¥¥¥¥¥¥¥¥¥


وبالطبع فإننا نسعى لئن تكون هذه الأهداف إيجابية ولها فائدة للشخص في دنياه وآخرته، لأنه قد تكون للشخص أهداف ولكنها أهداف سلبية فيتحرك ويبذل من أجل تحقيقها الكثير من وقته وجهده وفي النهاية قد يربح ربحا مؤقتا في الدنيا، ولكن الخسارة تنتظره في الآخرة.


¥¥¥¥¥¥¥¥



والأمثلة على من كانت لديهم أهداف إيجابية كثيرة جدا وهؤلاء كانوا جادين في حياتهم وبالتالي أنتجوا وأبدعوا وقدّموا للبشرية أمورا كثيرة نافعة. ولعل من هؤلاء الجادين الإمام البخاري الذي وضع نصب عينيه جمع الأحاديث الصحيحة في مكان واحد واتبع لتحقيق هذا الأمر جهدا كبيرا حتى أخرج صحيح البخاري بعد سنوات طويلة من البذل والعطاء.
¥¥¥¥¥¥¥¥



وكما ذكرنا بأن الجدية لم تقتصر فقط على المسلمين وإنما كان لغير المسلمين نصيب كذلك، ولعل العالم الشهير أديسون من هؤلاء الجادين الذي وضعوا لأنفسهم هدفا واضحا لاكتشاف المصباح الكهربائي، وبالفعل وبعد محاولات عديدة، استطاع أن يُخرِج للعالم هذا الاكتشاف المذهل والذي لولاه لما كنّا نستطيع أن نكتب هذه السلسلة.
¥¥¥¥¥¥¥


وجود هدف أو أهداف للشخص يدفع به إلى الجدية في تحقيقها، وثمرات هذه الجدية كثيرة لعل أبرزها هو تنمية الشخص لنفسه وتطويره لمجتمعه والأفضل من ذلك، حصوله على الأجر إن ابتغى بذلك وجه الله تعالى.




¥¥¥¥¥¥

(خذ الكتاب بقوة) يدفعنا إلى نضع أهدافا واضحة ومحددة في حياتنا
حتى نستطيع أن نحقق ما أمرنا الله تعالى به.
¥¥¥¥¥¥¥¥



نسأل الله تعالى أن يوفقنا إلى ما فيه صلاح البلاد والعباد، وأن نكون من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، والحمد لله رب العالمين.







  رد مع اقتباس