عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-03-2016, 11:13 AM   #1

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي قواعد يجب اتقانها لتفادي المواقف المحرجة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كون الاتيكيت مُستقاة من الحياة الاجتماعية اليومية، فلكلّ حالة معيّنة قواعد خاصّة بها. كآداب المائدة مثلاً التي يجدر بك اتقانها لتفادي المواقف المحرجة ولتعزيز أناقتك أكثر وأكثر. أمّا اليوم فنتطرّق الى قواعد عامة غير متعلٌّقة بمواقف معيّنة ولكن عليك اتقانها وممارستها بشكل يوميّ وبكلّ تلقائية.

  • حين تدخلين الى مكان يجلس فيه عدد من الناس من واجبك القاء السلام. وعندك يقع الاختيار أو تلقين سلاماً عاماً واحداً على جميع الموجودين وتسلمين عليهم فرداً فرداً. ولكن اياك أن تسمّي البعض وتغفلي عن البعض. وحين يلقي عليك شخص السلام، عليك ردّه والأفضل وقوفاً.

  • لا تملكين حقّ الاطلاع على بيّنات لا تخصّك. كالهواتف الجوّالة، أوراق خاصّة، رسائل مغلقة أُرسلت معك على سبيل الأمانة، حقيبة ليست لك... وتحاشي كلياً أن تُنصتي الى حديث بين اثنين ما لم يتوجّه واحد بينهما اليك الكلام.

  • لا تتحدّثي وفمك ملآن، لا تأخذي ولو قضمة واحدة من طبق أحد، ما لم يُصرّ عليك لذلك.
  • لأصدقائك هدايا معّينة تختارينها لهم، لأفراد العائلة هدايا أكثر خصوصية ولزملاء العمل ومديرتك مثلاً هدايا محرّمة تقديمها لهم. ولا تنسي أن تفتحي كل هدية تتلقينها، وتشكري من قدّمها لك حتّى لو لم تنل إعجابك!

  • لكلّ وقت حُكمه ولكلّ مكان ثياب تليق به وبورك فيه. لا تضري زفاف بملابس الرياضة ولا تذهبي الى النادي بثياب سهرة! اطّلعي على كل قواعد اتيكي النادي.








  رد مع اقتباس