عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-04-2016, 04:23 AM   #1

♥○ moOoOoOna ♥○

مشرفة عالم حواء

 

 رقم العضوية : 97263
 تاريخ التسجيل : Jun 2014
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : في بـيـتـنـا
 المشاركات : 9,875
 الحكمة المفضلة : ”إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا”
 النقاط : ♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute♥○ moOoOoOna ♥○ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1158829
 قوة التقييم : 580

♥○ moOoOoOna ♥○ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

تكريم  الشهر وسام المشرف الملتزم بعمل التقرير لشهر مارس2016 وسام المشرف الملتزم بالتقارير لشهر فبراير 2016 وسام شمس اليوميات لشهر اكتوبر 2015 وسام المشرف البديل تابع شقلبة المشرفين وسام حذر فزر.. أفضل متابع سهراية رمضانية 

افتراضي احذرى هذه العادات التى تخرقين بها اتيكيت الوظيفه ( مسابقة الاتيكيت )

إبقي في المنزل أثناء المرض: عزيزتي، مهما بلغ حرصك على عملك ووظيفتك، لا يجب أن يشكّل هذا دافعاً لخرقك اتيكيت الوظيفة. فمن المهم جداً، في حال اشتداد المرض، خصوصاً إن كنت تعانين من الرشح أو الأنفلونزا، البقاء في المنزل للتعافي في شكل كامل، بغية عدم نقل العدوى إلى زملائك. الحضور على الموعد: من المهم جداً يا سيدتي، عدم التأخّر على مواعيد العمل أو الاجتماعات التي لديك. وإن كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الالتزام في الوقت، حاولي وضع جدول زمني يناسب مشاغلك وارتباطاتك السابقة.

نظمي جدول أعمالك: لعل القاعدة الأولى، سواء في اتيكيت العمل أو في سرّ النجاح في أي وظيفة، هو معرفة كيفية تنظيم الوقت من خلال جدول زمني يناسب أوقاتك وأوقات جميع من تعملين معهم. وبالتالي، إحرصي على ترقّب الوقت اللازم لكل اجتماع عمل للحؤول دون تداخل الأوقات بين بعضها البعض ما ينعكس سلباً على صورتك المهنية وعلى الوظيفة في نهاية المطاف.

ضعي هاتفك بعيدا: من أولى قواعد اتيكيت التصرف في العمل، أو خلال أي اجتماع، هو إبعاد الهاتف عنك من خلال وضعه جانباً أو استعمال خدمة "الصامت" فيه بغية عدم إحداث أي ضجة أو إزعاج للموجودين.

اعطي اهتمامك الكامل: سيدتي، من الضروري أن تصبّي اهتمامك الكامل على أي اجتماع تقومين به أو تحضّرينه، وعدم التلّهي بتصفح بريدك الالكتروني أو التحدّث مع أي من الحاضرين، كاحترام للموجودين ولما لذلك من انعكاس على صورتك المهنية ومدى الاحترافية التي تتعاطين بها أثناء عملك.

لا تزعجي أحدا باجتماعاتك: إحرصي على عقد أي اجتماع، يزيد عدد الحاضرين فيه عن الثلاثة، داخل غرفة الاجتماعات، للحوؤل دون ازعاج أي من زملائك في المكتب والمحافظة على جو المهنية في العمل.

احترمي مكان الغذاء: تناولي طعام الغداء في كافيتريا العمل أو في الخارج ولا تتناولي أي شيء على مكتبك.

اخفضي صوتك: اعتمدي دائماً على لغة هادئة في التعاطي مع الآخرين، مع الحفاظ على صوت منخفض أثناء تخاطبك مع زملائك أو أثناء تحدثك عبر الهاتف.

لا تتعطري: تجنّبي وضع أي نوع من العطور في العمل. كما من المهم جداً ارتداء الملابس المحتشمة بعيداً من الفاضحة، احتراماً للعمل والمهنية في الوظيفة.

احترمي أغراض وممتلكات زملائك في المكتب: حافظي على أعصابك وهدوئك الكامل. ففي حال تعرّضت لموقف صعب أثناء العمل يتعلق بالوظيفة، اضبطي نفسك وحاولي أن تفكري مالياً قبل التفوه بأي شيء أو الاقدام على أي خطوة. أما في حال تعرّضك لمشكلة شخصية، تجنّبي اظهار ذلك، فمن الضروري فصل العمل عن الحياة الخاصة لما لذلك من انعكاس ايجابي على مهنيتك واحترافيتك.







  رد مع اقتباس