عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-17-2016, 11:04 PM   #1

الفيلسـوف

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96686
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ ولد
 المكان : شويه يمين شويه شمال ايوه هنا بالضبط وخير الامور الوسط
 المشاركات : 40,762
 الحكمة المفضلة : لو لم يكن نقيض الشى لم يكن الشى نفسه
 النقاط : الفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 9004544
 قوة التقييم : 4503

الفيلسـوف غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

مسابقه الابداعات الادبيه - مركز ثالث انا وانت وبيت شعر الفضفضه وسام مسابقة مبدع الخواطر مركز ثانى مسابقه  تنشيط الصحه تكريم  قسم الخواطر والشعر وسام  التميز مميز  الخواطر مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثالث 

افتراضي دورة مونتي كارلو: نادال يهزم موراي ويقابل مونفيس في النهائي




تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً إلى المباراة النهائية من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، اثر فوزه على البريطاني آندي موراي الثاني 2-6 و6-4 و6-2 في نصف النهائي السبت.
ويلتقي نادال الفائز بلقب مونت كارلو ثمان مرات من قبل، في المباراة النهائية مع الفرنسي غايل مونفيس الذي تغلب على مواطنه جو ويلفريد






تسونغا بنتيجة 6-1 و6-3 في نحو ساعة واحدة في الدور قبل النهائي للبطولة.
وحقق نادال فوزه السابع عشر على البريطاني في ساعتين و44 دقيقة مقابل 6 هزائم، وثأر لخسارته أمامه في آخر مباراة بينهما وكانت على الملاعب الترابية في نهائي دورة مدريد العام الماضي.
ويقدم الاسباني عادة أفضل عروضه على الملاعب الترابية ويعتبر الأفضل فيها على الاطلاق، لكنه فقد العديد من ألقابه عليها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعاً ملحوظاً في مستواه خصوصاً في رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام.
ولم يحقق نادال نتائج جيدة منذ بداية الموسم فخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة، ثم خسر أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول في العالم في نصف نهائي دورة أنديان ويلز بعدما خسر أمامه في نهائي دورة الدوحة، ثم أمام البوسني المغمور دامير دجومهور في الدور الثاني من دورة ميامي.
وبدأ موراي اللقاء بشكل جيد وكسر ارسال الماتادور الاسباني مرتين وأنهى المجموعة الأولى في 51 دقيقة.
ورد نادال التحية في المجموعة الثانية واستولى على ارسال البريطاني مرة واحدة في الشوط السابع وأنهاها في مصلحته في ساعة و4 دقائق.
وزادت ثقة نادال بنفسه وبالفوز عندما كسر ارسال موراي في الشوط الأول من المجموعة الثالثة الحاسمة، ثم مرة ثانية في الخامس وأنهاها في 49 دقيقة.
نهائي مرتقب

ويواجه نادال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012، غداً في النهائي الأول له بعد 3 أعوام، مونفيس الثالث عشر الذي أسقط تسونغا.
وكان تسونغا أقصى السويسري روجيه فيدرر الثالث في مباراة رائعة، لكنه لم يستطع تقديم نفس المستوى أمام مونفيس الذي بات بعد 16 عاماً أول فرنسي يتأهل إلى نهائي الدورة بعد سيدريك بيولين عام 2000.
وتميل الكفة لصالح نادال الذي فاز 11 مرة على مونفيس مقابل خسارتين في دورة الدوحة عام 2009 في ربع النهائي و2012 في نصف النهائي.











  رد مع اقتباس