عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-24-2016, 12:40 PM   #1

BaAnoOta

عضوية تميز

 

 رقم العضوية : 100744
 تاريخ التسجيل : Feb 2016
 العمر : 29
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 3,589
 الحكمة المفضلة : فِـي مُنتصـف اللّيـل يهدأ المكـاان,يعُـود الكُل لـمأواهُم,البـعض يُـغمض عينـه فينـام,والآخـر يـمُوت
 النقاط : BaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond reputeBaAnoOta has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1438508
 قوة التقييم : 720

BaAnoOta غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

اجمل برنامج مقالب وسام أميرة المنتدى 2016 وسام مسابقة في حب القرآن مركز ثالث مسابقه  تنشيط الصحه مسابقه  النقاش 

افتراضي اهم النصائح للام 2016 _حين طلبت طفلتي ألا أتحدث عنها مع صديقاتي




كتبت الأخصائية التربوية الأميركية سوزان فيشر في عمودها المنتظم بصحيفة “واشنطن بوست” مقالاً تتحدث فيه عن ابنتها التي تبلغ التسعة أعوام، وقد نوهت انها استأذنت من ابنتها قبل أن تكتب ما قالته لها في المقال.
وتروي فيشر كيف أنها كانت مع ابنتها في المطبخ تتبادلان الحديث حول أمور كثيرة، حين قالت الصغيرة فجأة: “ماما، أتمنى ألا تتحدثي عني مع صديقاتك”.

وتشير الكاتبة في المقال إلى مواقف عدة كانت تنتقد فيها النساء في اللمات الصباحية والحفلات اللواتي يتناولن العصائر والأطعمة الخفيفة بينما تتحدث كل واحدة عن أبنائها ما يفعلون وما يقولون وتفشي أموراً يعتبرها الأطفال حياتهم الخاصة، ولا ينبته الكبار إلى أنهم يفشون اسرار أبنائهم.
وتجمل الكاتبة عدة أمور على الأمهات والآباء تجنب الحديث عنها، من بينها:
1- وصف الطفل أو الطفلة بالخجول/ة أو المتمرد/ة أو حتى بالمسؤول/ة والمفضل/ة.
2- وصف المتاعب التي يسببها الأطفال والمشاكل في المدرسة.
3- إيكال المهام إليه أمام الآخرين دون أن تستأذني منه، مثل أن تنسكب الماء على الأرض وتطلبي من ابنتك تنظيفها فورا.
4- التحدث عن حادثة مؤثرة بعينها وإحراج الطفل عمدا بهدف معاقبته مثلا. كأن تخبري صديقتك بصوت عال لكي يسمع أنك غاضبة منه لأنه بلل سريره.
القاعدة بسيطة عزيزتي الأم، الطفل له الحق في احترام حياته الخاصة وقد لا يرغب أن تشاركي تفاصيلها مع الآخرين. مثلك تماما. لذلك من الأفضل أن تتوقفي أيضا عن نشر تفاصيل حياته على فيسبوك، حياته ليست منظرا طبيعيا جميلا ترغبين في تصويره ومشاركته الآخرين.
ثمة امهات يصورن أبنائهن وهم نائمين وهم في المستشفى مرضى ويتألمون وهم يدرسون وهم يبكون، من دون أن يفكروا كيف يؤثر هذا على شخصية أبنائهم.







  رد مع اقتباس