عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-24-2016, 11:42 PM   #1

bobaOo

مشرفه قسم النقاش

 

 رقم العضوية : 97162
 تاريخ التسجيل : May 2014
 العمر : 27
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : Alex
 المشاركات : 10,607
 النقاط : bobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 733534
 قوة التقييم : 0

bobaOo غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام النشاط و التفاعل 2017 مسابقه  سلوك طفل وسام مميزي عالم حواء 2016 وسام تميز شرطة المنتدى وسام النشاط العام لشهر ديسمبر 2015 وسام حملة تنشيط القسم العام مركز أول وسام نجم التحدى من دكتور نوشه في يوميات الاعضاء وسام مسابقة افضل تصميم مركز ثالث ديكورى فى رمضان احلى مميز فى قسم فضفضة 

افتراضي اعرف ماهو التشتت الذهني عند الاطفال ومااعراضه."تايع لمسابقه سلوك طفلي"





ماهو التشتت الذهني للاطفال! ؟



يعرف أيضاً باضطراب التشتت الذهني(فقد التركيز) أو فرط (زيادة) الحركة ..
وهي حالة شائعة نوعا ما و تؤثر بشكل رئيسي على سلوك الطفل و..
قد يصاحبها مشاكل في نمو الطفل العقلي والاجتماعي والنفسي نتيجة هذا السلوك.




ما هي أعــراض المرض؟

يظهر الأطفال في هذه الحالة كثرة الحركة وتهوراً مع قلة انتباه ويكون ذلك بشكل مستمر أو قد يكون قلة الانتباه بمفرده.
وتظهر هذه الإعراض في أكثر من موضع مثل المدرسة والمنزل كما تظهر أيضا في أكثر من نشاط واحد مثل الوظائف المدرسية والعلاقات الاجتماعية
، وهذا النشاط الزائد يكون أكبر من المتوقع لعمر الطفل وتسبب تدهورا واضحا في حياة الطفل اليومية.



هناك ثلاثة أنواع فرعية لهذا المرض:



1ـ النوع الأول , فرط النشاط المتهور:


في هذا النوع يميل الطفل إلى الملل والركض في الأوقات غير المناسبة ويجد صعوبة في اللعب بهدوء ويتكلم بكثرة ،
ويمكن أن يقاطع غيره من الأطفال بانتظار دوره في اللعب وفي المحادثة وكذلك في الانتظام بالصف.




2ـ النوع الثاني ، عدم الانتباه:

يكون لدى الطفل مشكلة في التركيز والانتباه ويرتكب أخطاء بإهماله ويمكن أن لا يصغي أو يتابع تلقي تعليمات كما يمكن أن يشرد بسهولة.
يمكن أن ينسى جدول النشاطات اليومية وأن يضيع أشياء مهمة مثل الكتب المدرسية أو الألعاب ويجد صعوبة في تنظيم النشاطات.




3ـ النوع الثالث: المختلط:


في هذه الحالة يكون لدى الطفل صفات النوعين الاثنين السابقين.
يمكن أن يكون لدى الأطفال المصابين بالـ " تشتت " مشاكل مثل القلق والضغط واضطرابات التوجه وصعوبات التنسيق مع الأطفال الآخرين
، وقد يكون لدى البعض منهم صعوبات في القراءة.




ملاحظة:
معظم الأطفال وخصوصا تحت سن الخامسة يكونوا قليلي الانتباه وقلقين
ولكن هذا لايعني بالضرورة أنهم مصابون بالتشتت الذهني الناتج عن الطاقة الحركية المفرطة.




تم







  رد مع اقتباس