عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-01-2016, 04:34 PM   #1

الفيلسـوف

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96686
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ ولد
 المكان : شويه يمين شويه شمال ايوه هنا بالضبط وخير الامور الوسط
 المشاركات : 40,762
 الحكمة المفضلة : لو لم يكن نقيض الشى لم يكن الشى نفسه
 النقاط : الفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 9004544
 قوة التقييم : 4503

الفيلسـوف غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

مسابقه الابداعات الادبيه - مركز ثالث انا وانت وبيت شعر الفضفضه وسام مسابقة مبدع الخواطر مركز ثانى مسابقه  تنشيط الصحه تكريم  قسم الخواطر والشعر وسام  التميز مميز  الخواطر مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثالث 

افتراضي نادال سيقاضي وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة




أعلن لاعب كرة المضرب الإسباني رافايل نادال اليوم الإثنين أنه تقدّم في باريس بطلب ملاحقة وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة روزلين باشلو بتهمة التشهير بسبب تصريحاتها لقناة فرنسية اتهمته فيها بالتنشط.
وقال نادال المتوّج 9 مرات ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس، في بيان له: "من خلال هذا القرار، لا أزعم الدفاع فقط عن نزاهتي وسمعتي باعتباري رياضياً ولكن أيضاً عن القيم التي دافعت عنها طوال مسيرتي".
وأضاف: "أودّ أيضاً تفادي أن يقوم شخص بإطلاق، من خلال وسائل الإعلام، اتهامات مهينة ضد رياضي بدون دليل أو أساس، من دون أن يكون هناك عقاب"، موضحاً أن التعويضات المحتملة سيتمّ التبرّع بها إلى منظمة غير حكومية أو مؤسسة في فرنسا".
وفي مطلع آذار/مارس الماضي، اتهمت وزيرة الرياضة الفرنسية في الفترة من 2007 إلى 2010، بعد الإعلان عن تناول الروسية ماريا شارابوفا مادة ممنوعة، نادال بتصنّع الإصابة لإخفاء نتيجة إيجابية لأحد الفحوص.
وقالت باشلو في تصريح لقناة "دي 8" الفرنسية: "نعرف أن الإصابة الشهيرة لنادال عندما توقف عن اللعب 7 أشهر مردّها بالتأكيد فحص إيجابي. عندما يتوقف لاعب كرة المضرب عدّة أشهر فهذا يعني، ليس في كل المرات وإنما في الغالب، أن نتائج فحوصه إيجابية".
أعربت اسبانيا وقتها عن غضبها من مزاعم باشلو ووصفها مدرّبه وعمّه طوني بـ "البلهاء".
ودافعت اللجنة الأولمبية الإسبانية عن نادال، وأعربت عن أسفها لـ"التصريحات المؤسفة التي لا أساس لها من الصحة" على لسان الوزيرة، مشيرة إلى أن نادال "خضع وبنجاح للعديد من فحوص الكشف عن المنشطات".
وكان ردّ فعل طوني نادال عمّ ومدرّب اللاعب عنيفاً وقال لإحدى الإذاعات الإسبانية: "في هذه الأيام، يتعيّن إثبات براءة شخص ما، بدل إثبات تورّطه. يستطيع شخص أبله مثل تلك (باشلو) أن يقول أي كلام وينتظر ما قد يحصل"، مشيراً إلى أنه سيرفع شكوى ضدها.
من جانبه، احتجّ رافايل نادال، صاحب 14 لقبا كبيراً 9 منها في بطولة رولان غاروس الفرنسية، خلال مشاركته في دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز، وقال: "هذه الاتهامات بدأت ترهقني. أنا لاعب نظيف 100 %".
ونادال ليس أول لاعب إسباني يتعرّض لاتهامات مصدرها فرنسا، حسب ما كتبت صحيفة "ال اسبانيول" التي أشارت إلى "هجمات مستمرة من فرنسا على الرياضة الإسبانية دون أي برهان".
وفي أيلول/سبتمبر 2015، أعرب لاعب شيكاغو بولز الأميركي ومنتخب إسبانيا لكرة السلة باو غاسول عن أسفه بعد "الربط بينه وبين طبيب متّهم في قضية المنشطات التي طالت فريق فستينا للدراجات" خلال دورة فرنسا الدولية والذي قام به صحافي في "لوموند" الفرنسية.
واعتبرت الصحافة الإسبانية يومها أن المقال يتضمّن اتهاماً مبطناً بالتنشيط، فيما أعلن المجلس الأعلى للرياضة والاتحاد الإسباني لكرة السلة عن نيتهما في طلب تعويض بقيمة مليون يورو من الصحيفة.
وقبل 3 سنوات، اشتكت الحكومة الإسبانية لدى "كانال بلوس" التلفزيونية الفرنسية بعد بثها صورة ساخرة عن تنشيط معمّم في إسبانيا طالت بشكل خاص نادال وحارس نادي ريال مدريد سابقاً والمنتخب الإسباني لكرة القدم إيكر كاسياس.













  رد مع اقتباس