عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /06-16-2016, 01:49 PM   #18

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي آلهُ الكرة ... ربُ الملاعب

آله الكرة... رب الملاعب الخضراء
نتفهم أن مَن تصيبه حالة مرضية يرفع كلتا يديه للدعاء؛ أو مَن أُحبط يلتجأ إلى السماء؛ وسمعنا بمصطلح«الإسلام السياسي»؛ ومِن قبله بسنوات تم «فصل الدين عن الحياة» أو تم «فصل الدين عن السياسة»؛ لكن مازال الدين يلعب دوراً اساسياً وتعاليمه.
أظن أول مَن أوجد ظاهرة السجود على أرض مطار دولة يزورها كان بابا الفاتيكان(1.) ثم صار تقليداً للاعبي كرة القدم حين يسجل هدفاً في مرمى الخصم؛ فبالشورط يسجد؛ واصبحنا نرى التصليب على الصدور في الملاعب قبيل أن يبدء لاعب الكرة مباشرة مهمته.
سمعنا عن فرق كرة القدم الأفريقية تستعين بالسحرة (2) ويقال أنهم كانوا يحضرون دماغ قرد غلى مصر ليحرس شباك الفريق من هجمات الخصم الفرعوني.
أما اللافت للإنتباه في بطولة كرة القدم بفرنسا -اُيرو 2016-ما كتبه لاعب المنتخب النمساوي
"David Olatukunbo Alaba "(3.)
على حذاءه كـ شعار :
"Motto: «Meine Kraft liegt in Jesus!» "
وترجمته «قوتي تكمن في المسيح»
أما النص في الكتاب المقدس :" فَقَالَ لِي: «تَكْفِيكَ نِعْمَتِي، لأَنَّ قُوَّتِي فِي الضَّعْفِ تُكْمَلُ». فَبِكُلِّ سُرُورٍ أَفْتَخِرُ بِالْحَرِيِّ فِي ضَعَفَاتِي، لِكَيْ تَحِلَّ عَلَيَّ قُوَّةُ الْمَسِيحِ." [رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 12: 9].
؛ كما تجد نصاً يقول :" أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي.". [ (رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 4: 13)]. ونجد نصاً آخر يقول :""على الله خلاصي ومجدي صخرة قوتي محتماي في الله" [ مز62: 7] .
وكتب وهو في التاسعة عشر من عمره في حسابه على تويتر :
" auf seinem Twitter-Account bekannte der 19-Jaehrige einmal: "Leben ohne Gott ist wie Fussball ohne Ball!!"

 ".
«الحياة بــ لا آله كـ لعبة كرة القدم بدون كرة»؛ ثمن هذا اللاعب 45 مليون يورو.
نقول هذا بعد أن خسر هذا الإسبوع المنتخب النمساوي أمام نظيره المجري بنتيجة 2 : 0.
ما نود أن نقوله أن الإنجاز العلمي أو الرياضي أو الفني أو الثقافي أو الديني يتم بتوفيق من الله وبعلمه السابق؛ ولكن ليس فقط برفع أكف الدعاء أن تنجح في الإمتحان دون مذاكرة؛ أو يتمكن العالم المخترع بالدعاء أن يوجد جهازاً جديدا يفيد البشرية.
" الكرة جوان" مَن يعد نفسه إعداداً جيدا رياضياً ويلعب يتمكن من الوصول إلى هز شباك مرمى الخصم؛ يكسب المبارة؛ المدهش أن يتكلم أحدهم فيقول :"الآله كان ينظر بعين التشجيع للفريق المجري " .
ــــــــــــــــــــــــ
المصادر :
(1.) يوحنا بولس الثاني (باللاتينية: «Ioannes Paulus. II») هو بابا الكنيسة الكاثوليكية الرابع والستون بعد المائتين، بدء منذ 16 أكتوبر 1978 وحتى وفاته في 2 أبريل 2005 في حبرية طويلة دامت ستًا وعشرين عامًا. الحبر الكبير ولد في 18 مايو 1920 باسم «كارول جوزيف فويتيلا» في بولندا «Karol_Józef_Wojtyła « اعتبر البابا يوحنا بولس الثاني واحدًا من أقوى عشرين شخصية في القرن العشرين، ونسج علاقات حوار بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الآنجليكانية إلى جانب الديانة اليهودية والإسلامية. كان البابا واحدًا من أكثر قادة العالم سفرًا خلال التاريخ، إذ زار خلال توليه منصبه 129 بلدًا. وكان يجيد الإيطالية والألمانية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والكرواتية إلى جانب اللاتينية والبولندية لغته الأم. في 6 مايو 2001 أصبح يوحنا بولس الثاني أول بابا كاثوليكي يقوم بالدخول والصلاة في مسجد، فخلال زيارته سوريا قام البابا بزيارة المسجد الأموي، وأصر على اتباع العادات الإسلامية فخلع حذائه لدى دخوله المسجد، وقام بتقبيل القرآن الأمر الذي جعل له شعبية واسعة بين المسلمين، وقام بالصلاة أمام ضريح يوحنا المعمدان المعروف باسم النبي يحيى في الإسلام، وألقى خطابًا قال فيه: "إن المسلمين والمسيحيين أساؤوا إلى بعضهم البعض، ونحن اليوم نطلب الاستغفار عن ذلك من الله العلي والقدير، ونقدم الاعتذار عن كل خطأ آخر".
(2.) تمتلئ الملاعب الإفريقية بوقائع طريفة لعالم السحر والشعوذة، حيث اصطحبت بعض الفرق ساحرها فى البطولات المختلفة لتحقيق الانتصارات فى عادات ليست بجديدة فى عالم كرة القدم الإفريقية، فغالبًا ما تدفن أشياء تحت أرضية الملعب فى إساءة لسمعة القارة السمراء، حيث مازالت أعمال الشعوذة حاضرة. فى السطور التالية أشهر “7” حيل سحرية فى تاريخ كرة القدم الإفريقية.
1- الطفل المرافق لمدرب المنتخب الغينى ” نوزاريه” : استعان مدرب المنتخب الغينى الفرنسى روبير نوزاريه بطفل غينى عمره عشر سنوات اسمه ”أمادو أوريبارى”، ولازمه الطفل بصورة دائمة فى التدريبات، حيث تولى “نوزاريه” مهمة تدريب المنتخب الغينى فى ديسمبر 2006 ولكنه لم يملك نقاط مضيئة فى سجله فحاول الاستعانة بالسحر لتحقيق الانتصارات فصعد بغينيا إلى دور الثمانية ببطولة أمم إفريقيا بغانا عام 2008، حيث خرجت من نفس الدور فى تكرار لسيناريو خروجها من البطولة التى استضافتها مصر فى عام 2006.
2- فضيحة نصف النهائى الإفريقى بين الكاميرون ومالى: خرج مسئولو المنتخب المالى باتهام رسمى للمنتخب الكاميرونى يؤكدون فيه أن منافسيهم اعتمدوا على السحر الأسود فى الوصول للفوز فى مباراة نصف نهائى بطولة أمم إفريقيا 2002، والتى انتهت بفوز الفريق الأخير بثلاثية نظيفة، وأن لديهم الكثير من الأدلة، وهو ما لم تعترف به اللجنة المنظمة للبطولة، حيث إن لوائح الاتحاد الإفريقى “الكاف” لا توجد بها بنود لمعاقبة من يستخدم السحر فى ملاعب الساحرة المستديرة.
3- “نيجيريا” ترفض تواجد الساحر الكينى: أطرف الوقائع فى تاريخ الكرة بالقارة السمراء، وقعت فى عام 2002 فى مباراة نيجيريا وكينيا، حينما رفضت النسور الخضر حضور ساحر كينيا فى المباراة التى جمع المنتخبين بتصفيات كأس العالم وفازت نيجيريا بثلاثية نظيفة، فيما أكدت كينيا أن هزيمتها بسبب عدم وجود الساحر.
4- مِعزة النيجر ومصر : عانى المنتخب الوطنى من الوقوع تحت أجواء السحر والشعوذة، حينما وصل منتخب الفراعنة إلى دولة النيجر لخوض مباراة تجمع المنتخبين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، حيث ظهر ساحر يصطحب معزة سوداء فى جولات بأرض الملعب.
5- تعويذة “داون” التى أعادت للأذهان أسطورة “المِعزة”: قام فريق "إف سى دوان" بطل النيجر، بالبقاء داخل المرمى للقيام ببعض الطقوس الغريبة لما يقرب من دقيقة كاملة قبل انطلاق مباراة الفريق مع الزمالك، وذلك فى دورى أبطال إفريقيا.
6- مالى تستعين بـ”3″ زلطات للفوز على الأهلى: شهدت مباراة الأهلى والملعب المالى عام 2012 فى إياب دور الـ16 بدورى أبطال إفريقيا نوعا آخر من السحر الأسود، حيث قام حارس الملعب المالى أثناء دخوله لملعب المباراة بين الشوطين بوضع “3” زلطات على خط المرمى، فى محاولة منه لحماية مرماه من الأهلى بـ”السحر”.
7- السحرة يفضحون وزير كوت ديفوار فى المونديال الإفريقى: فضحت الصحافة العالمية أحد وزراء دولة ساحل العاج “كوت ديفوار” عام 1992، بعد توجه عدد من السحرة لرفع دعوى قضائية عليه، فى اتهام منهم بعدم وفائه بالوعد، حيث كان قد وعدهم بمكافآت مالية كبيرة فى حالة مساعدتهم كوت ديفوار فى الفوز بلقب أمم إفريقيا لنفس العام وهو ما تحقق بالفعل، لكن الوزير رفض تنفيذ وعده.
(3.) David Olatukunbo Alaba wird am 24. Juni 1992 in Wien geboren. Seine Mutter ist eine ehemalige Schoenheitskoenigin aus den Philippinen, sein Vater stammt aus Nigeria und schaffte es einst als Rapper in die Oesterreichischen Charts.






**
euro 2016
**
Das bedeutet die heilige Botschaft auf seinen Schuhen
**
**
Auf dem rechten Schuh hatte er "Meine Kraft liegt in Jesus", denselben Spruch trug er bereits einmal bei einem Champions-League-Finale am Leiberl, und "Love" stehen. Am linken einen Verweis auf eine Stelle im Philipperbrief. Die entsprechende Passage lautet: "Alles kann ich durch Christus, der mir Kraft und Staerke gibt."
**
موضع الجملة في الكتاب المقدس :" فَقَالَ لِي: «تَكْفِيكَ نِعْمَتِي، لأَنَّ قُوَّتِي فِي الضَّعْفِ تُكْمَلُ». فَبِكُلِّ سُرُورٍ أَفْتَخِرُ بِالْحَرِيِّ فِي ضَعَفَاتِي، لِكَيْ تَحِلَّ عَلَيَّ قُوَّةُ الْمَسِيحِ. " . آية (2 كو 12: 9).








التعديل الأخير تم بواسطة د. محمد الرمادي ; 06-16-2016 الساعة 02:29 PM
  رد مع اقتباس