عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-20-2016, 04:18 PM   #1

حـيـــــآة ❤

مـراقبه عـامه

 

 رقم العضوية : 97152
 تاريخ التسجيل : May 2014
 العمر : 25
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : Alexandria.. ❤️
 المشاركات : 38,161
 الحكمة المفضلة : الحمدلله
 النقاط : حـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2539315
 قوة التقييم : 1270

حـيـــــآة ❤ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

تكريم شهر سته وسام افضل مدونه شرطة المنتدى مسابقه الشخصيات التاريخيه تكريم المشرف الملتزم تكريم المشرف المميز وسام التفاعل والنشاط للمشرف vip اكتوبر 2016 فعاليات صيف 2016 وسام العامية حلمنتيشه مجنونه مركز ثانى وسام مميزة قسم الطبخ 2016 

Question كيف يتغير جسم الام الحامل بعد الولاده. !؟

كيف يتغير جسم الأم الحامل بعد الولادة؟

تشعر الأم بفرح شديد وراحة نفسية وجسدية وعاطفية بعد وضعها لمولودها الجديد، كما انها قد تشعر بالتعب والإرهاق والإكتئاب نتيجةً للجهد الذي بذلته أثناء عملية الولادة، ويعتبر شعور المشاعر المتناقضة أمراً طبيعياً بعد الولادة، ولكن يجب على الأم ان تتذكر ان فترة ما بعد الولادة هي فترة نقاهة للجسد بعد كل التغييرات التي طرأت عليه.

ما هي التغيرات البارزة في جسم الأم الحامل بعد الولادة؟

ستلاحظ الأم بعد الولادة العديد من التغييرات الجسدية منها:-

- حيض ما بعد الولادة: هي عبارة عن إفرازات مختلطة بالدم، تكون في البداية مختلطة بالدم ثم تصبح بنية اللون قبل أن تغدو بيضاء مائلة إلى الاصفرار. في الأيام العشرة الأولى تكون الإفرازات مثل الدورة الشهرية الكثيفة وقد تستمر حتى ستة أسابيع على هيئة نقط خفيفة، لذا ننصحك بأخذ اكبر قسط من الراحة خلال هذه الفترة اذ ان الراحة تساعد على التقليل من مدة حيض ما بعد الولادة.

- صغر حجم الرحم:يتقلص حجم الرحم حتى يعود إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة، كما تساعد الرضاعة الطبيعية في سرعة عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي قبل الحمل وذلك في خلال ستة أسابيع بعد الولادة. قد تشعر الأم ببعض التقلصات والألم في الرحم خاصة بعد الولادة الثانية أو الولادات التي تليها، ويشبه هذا الألم تقلصات الولادة وغالباً ما تشعر الأم بهذه الآلام أثناء الرضاعة الطبيعية حيث يتم إفراز هرمونات تحفز الرحم على الانقباض.

- استعادة الحوض وضعه المعتاد: بإمكانك استعادة حجم حوضك المعتاد اذا مارستي التمرينات الرياضية الخاصة به، لذا حاولي ان تبدأي بعمل التمرينات عند شعورك بالتحسن وعند توقف نزول الدم.

- التئام الجروح في وقت قصير: يتم التئام الجروح الصغيرة في وقت قصير إلا أن قطع العجان قد يستغرق وقتاً أطول لكي يلتئم وقد تسبب الغرز بعض الألم الذي يستمر أياماً أو أسابيع قليلة، استشيري طبيبك حول طرق العناية بالجروح.

- رطوبة الثدي: تشعر الأم برطوبة الثدي وذلك لاحتوائهما فقط على اللبأ، ولكن مع مرور ثلاثة أو أربعة أيام يسبب الحليب ورماً وسخونة في الثديين. تكون الحلمات في البداية حساسة للغاية وقد تشعرين بعدم الراحة مع بداية إرضاع الطفل إلا أن هذه الأعراض تختفي بعد اليوم الخامس تقريباً.

- ترهل البطن: قد يبدو البطن مترهلاً وغير مشدود كما قد يكون خط الخصر غير محدد بعد، لذلك اعملي على ممارسة بعض التمرينات الرياضية التي تساعدك على شد البطن.

- ظهور علامات تمدد الجلد:تظهر علامات تمدد الجلد على الصدر والبطن والفخذ وخاصة إذا كنتِ قد اكتسبتِ وزناً زائداً وسريعاً أثناء الحمل.

- استمرار الشعور بالآلام:في بعض الأحيان يستمر الشعور بآلام الظهر والبواسير والتورم في الكاحل، أما إذا كنتِ خضعتِ لولادة قيصرية فستشعرين بالألم وتجدين صعوبة في الجلوس أو مغادرة السرير أو الوقوف باستقامة أو المشي لكن ذلك سيختفي بعد عدة أيام من الولادة.







  رد مع اقتباس