عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-11-2016, 12:38 AM   #1

حـيـــــآة ❤

مـراقبه عـامه

 

 رقم العضوية : 97152
 تاريخ التسجيل : May 2014
 العمر : 25
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : Alexandria.. ❤️
 المشاركات : 38,166
 الحكمة المفضلة : الحمدلله
 النقاط : حـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2540742
 قوة التقييم : 1271

حـيـــــآة ❤ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

تكريم شهر سته وسام افضل مدونه شرطة المنتدى مسابقه الشخصيات التاريخيه تكريم المشرف الملتزم تكريم المشرف المميز وسام التفاعل والنشاط للمشرف vip اكتوبر 2016 فعاليات صيف 2016 وسام العامية حلمنتيشه مجنونه مركز ثانى وسام مميزة قسم الطبخ 2016 

Wink ... متي نكذب اكثر..؟ في الصبـاح آم المسـاء.. ؟



إنّ الكذب تصرف سيء وغير أخلاقي إجمالاً، وعليكِ تجنبه مطلقاً فإن كان الكذب ينجي فالصدق أنجى وحتى لو كذبتِ على سبيل الدعابة، ولكن .. هل تعلمين أن هناك أوقات لا نكذب بها تلقائياً؟ إذا كنتِ تتسائلين متى نكذب أكثر في الصباح أم المساء؟ فقد وجد بحث من جامعة هارفارد أن أغلب الناس يميلون إلى الكذب والغش أكثر في فترة ما بعد الظهر، وأن الأخلاق العالية تظهر في فترة الصباح فقط !

وفي أحد التجارب التي تنطوي على القيام ببعض مهام الكمبيوتر، غيَّر 44 بالمئة من المشاركين في الدراسة إجاباتهم مقابل مبالغ نقدية في فترة ما بعد الظهر مقارنة مع الفترة الصباحية، وأظهرت تجربة أخرى أن 22 بالمئة من الناس كانوا أكثر ميلاً للكذب في فترة ما بعد منتصف النهار.

ولكن ما هو السبب يا ترى؟

- إنخفاض مستوى ضبط النفس، حيث أن الأنشطة العادية خلال اليوم تستنفذ مخزوننا من ضبط النفس وبالتالي يزداد السلوك غير الشريف مع قرب نهاية اليوم.

- التعب والجوع والإجهاد يمكن أن يساهم أيضاً في سرعة استنفاذ هذه النسب الأخلاقية.

الحل لتلافي الكذب:

- أخذ غفوة قصيرة.

- تناول وجبة مشبعة يمكن أن يكون كافياً لإعادة شحن البطاريات الأخلاقية.

- تناول وجبة خفيفة غنية بالسكريات مثل العلكة أو الشوكولاته التي تحفز الأجزاء المسؤولة عن قوة الإرادة في الدماغ، وهكذا يمكنكِ تعزيز مستويات ضبط النفس لديكِ.

- قضاء بعض الوقت مع أشخاص تحبينهم أو حتى متابعة برنامج مفضل على التلفزيون يمكن أن يُساعد أيضاً في تعزيز قوة الإرادة الواهنة لديكِ.

متى نكذب أكثر في الصباح أم المساء؟ لم يعد سؤالاً مهماً فقط باتباعكِ الحل لتلافي الكذب والسيطرة على النفس بإمكانكِ أن لا تكذبي أبداً









  رد مع اقتباس