عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-02-2016, 03:08 AM   #1

Aya 7ekaya

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 55,620
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1634025
 قوة التقييم : 818

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقة الغرام المستحيل 2 Ask me عبقرى المنتدى المركز الثالث وسام التفاعل والنشاط للادارين اكتوبر 2016 مسابقه  التصميم حلم ليلة العمر نجم الفضفضه وسام مسابقة في حب القرآن مركز أول تصميم  رمضانى 

افتراضي دراسة أمريكية: "الرضاعة الطبيعية" تحمي الأطفال من عدوى "التهابات الأذن"







كشفت دراسة أمريكية ، أن الرضاعة الطبيعية خلال السنة الأولى من عمر المولود ، تخفض معدلات إصابة الرُضع بعدوى مرض “التهابات الأذن” ، الذي يعد السبب الرئيسي لزيارة أطباء الأطفال.

وبحسب دراسة نُشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية “طب الأطفال” ، أوضح باحثون في كلية الطب بجامعة تكساس الأمريكية ، أن عدم تعرض الرضع “للتدخين السلبي” يساهم أيضاً في خفض معدلات العدوى.

وأجرى الباحثون دراستين منفصلتين لرصد عدوى مرض “التهابات الأذن” عند الرضع ، وعلاقتها بـ الرضاعة الطبيعية ، و”التدخين السلبي”.

وامتدت الدراسة الأولى من أواخر ثمانينيات القرن الماضي حتى أوائل التسعينات ، ثم أجروا الدراسة الأخيرة في الفترة من أكتوبر 2008 حتى مارس 2014 ، ورصدوا نسب الانخفاض في المرض بين الدراستين بسبب الرضاعة الطبيعية.

ووجد الباحثون ، أن معدلات إصابة الأطفال الرضع في عمر الشهر انخفض في الدراسة الثانية من 18 إلى 6% بـ المقارنة بـ الدراسة الأولى ، فيما انخفضت النسب بين الرضع في عمر 6 أشهر من 39 إلى 23% ، وانخفضت بين الرضع في عمر العام من 62 إلى 46%.

واكتشف الباحثون ، أن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الرضع بعدوى مرض “التهابات الأذن” ، “التهابات الجهاز التنفسي” ، ونقل البكتيريا إلى الأنف ، وعدم الرضاعة الطبيعية للطفل.

وأشاروا ، إلى أن الرضاعة الطبيعية لفترة طويلة ، ارتبطت مع تقليل إصابة الأطفال بنزلات البرد ، و”التهابات الأذن”.

ونوه فريق البحث ، إلى أن استخدام لقاحات “الالتهاب الرئوي” و”الأنفلونزا” ، وتعليمات عدم التدخين بجوار الأطفال ساعدت في تقليص حالات عدوى “التهاب الأذن”.

وعدوى “التهاب الأذن” ، واحد من الأمراض الأكثر شيوعاً في مرحلة الطفولة ، و السبب الرئيسي لزيارة أطباء الأطفال ، وتحدث “التهابات الأذن الوسطى” عادة بعد الرشح العادي المصاحب لنزلات البرد ، حيث يشكو الطفل فجأة من ألم شديد في الأذن ، فيما يصاب الطفل الرضيع بارتفاع في درجة الحرارة ، وبكاء شديد وخاصة في الليل ، وصعوبة في الرضاعة ، وأحياناً يكون هناك سيلان لسائل أصفر ، أو سائل دموي من الأذن.

وكانت دراسة دولية كشفت ، أن تحسين معدلات الرضاعة الطبيعية ، يمكن أن ينقذ حياة حوالي 820 ألف طفل سنوياً حول العالم ، وهذا الرقم يمثل حوالي 13% من مجموع وفيات الأطفال دون سن الخامسة سنوياً.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بأن يظل حليب الأم ، هو مصدر الغذاء الرئيسي للطفل حتى سن 6 أشهر ، وتوصي بـ الاستمرار لاحقاً في الرضاعة الطبيعية (إضافة إلى الغذاء الصلب) ، حتى وصول عمر الطفل إلى سن عام....







  رد مع اقتباس