عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-02-2016, 04:09 PM   #1

اسلام طارق

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 24
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,153
 النقاط : اسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant future
 درجة التقييم : 1588
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو

مسابقة ذاكرة الطفولة 1 وسام التفاعل والنشاط لعضوية التميز اكتوبر 2016 مسابقة تنشيط الاقسام 

افتراضي كيف تكتشف القصص الكاذبة


شيء سخيف، أن تستمع لحكاية طويلة من صديق أو زميل وتتفاعل معها ومعه ثم تكتشف أنها مجرد كذبة.


بطبيعة الحال يجب أن نفترض حسن الظن في الشخص الذي يتحدث إلينا، لكن إذا ساورك الشك في أنه يكذب، وأردت أن تتأكد، فهذه الملاحظات ستفيدك.

1) راقب لغة جسد محدثك، إذا رأيته يهرب من نظراتك أو يبدو متململاً أو غير مرتاحاً أثناء الحديث فهذه علامات واضحة على عدم صدقه.

2) انتبه لأي معلومات غير مرتبة في حديثه، مثل تغير في أيام الحكاية التي يرويها أو خلط في بعض التفاصيل أو تغير في الأوقات.

3) انتبه عند ملاحظة أن محدثك يصر على عدم الإجابة على أسئلة محددة، الدفاع بشدة عن نقاط محددة يدل على أنه يخفي شيئاً.

4) إذا وجدت محدثك يتهمك بالكذب رغم إنك لا تكذب ويصر على هذا الإتهام، فهذا قد يعني بأنه يقوم بإسقاط تصرفه، وهو الكذب، عليك أنت بشكل عفوي.

5) استمع لشعورك وإحساسك، فالفرد يستطيع أن يشعر بعدم صدق أحدهم إذا كذب عليه، ولكن لا تتسرع في ردة الفعل أو القرار، انتظر دليلاً يؤكد شعورك.

6) وجه سؤالاً مباشراً لمحدثك إذا قام بالكذب عليك، في بعض الأحيان يكره الشخص الكاذب اكتشاف أمره لهذا يفضل سؤاله مباشرة أن يقول الحقيقة.

7) حاول أن تكون متفهماً، وتعرّف على السبب الذي دفع محدثك إلى الكذب عليك، هل كان يخاف على مشاعرك من أمر ما، أو يخشى أن تغضب.

8) راجع نفسك أيضاً عند حدوث موقف مثل هذا، هل أنت شخص لا يتقبل الحقيقة مما يجبر محدثك إلى الكذب عليك؟ هذه المراجعة ستوضح الكثير من الأشياء.









  رد مع اقتباس