عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-05-2016, 03:05 PM   #1

اسلام طارق

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 24
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,153
 النقاط : اسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant future
 درجة التقييم : 1588
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو

مسابقة ذاكرة الطفولة 1 وسام التفاعل والنشاط لعضوية التميز اكتوبر 2016 مسابقة تنشيط الاقسام 

افتراضي أحلامنا..من أجلها نعيش

من منا لايمتلك حلما خاصا يطمع الي تحقيقه ويبذل في ذلك أغلي ما يملك؟ ولمن لا يملكون حلما حاولوا الأتي:

أولا:عليك أن تدرك أنك خلقت لكي تؤدي دور في هذه الحياة فلا تعش هكذا أيامك متشابهة يعرفك أهلك بالخمول والكسل.

ثانيا:لا تنظر لمن فشل في تحقيق حلمه وتقول أنك ستفشل مثله فأنت لم تجرب بعد ....من يدري ربما تنجح ويتخذك قدوته ويعيد بناء حلمه من جديد.

ثالثا:لا تتمسك بحلم شخص آخر وتقول وتقول أنه حلمك رغم أنه لايناسبك وانما فعلت ذلك لأنك رأيت مقدار نجاح هذا الشخص في تحقيق هذا الحلم فأحببت أن تكون مثله ...لكن حذار فهو لم ينجح الا لأنه اختار الحلم الذي يناسبه ويناسب قدراته وأفكاره.

رابعا:انظر لمهاراتك...ماذا لديك من مواهب ؟ وماهي ميولك بالضبط؟ ...فأن امتلكت موهبة ميزك الله بها عن غيرك سيكون ظلما أن تتركها تموت بداخلك من دون أن تنميها وربما تكون هي حلمك.

خامسا:حدد هدفك واقتنع به وطابقه مع واقعك بحيث لا يكون تحقيقه في بيئتك ضربا الخيال، فأن تظل بلاحلم أفضل من أن تحلم بشيء يستحيل حدوثه فتتعذب وتعذب من حولك.

سادسا:بعد أن صار لديك حلم وقد تجاوزت كل الشروط السابقة لاتستمع لمن يحاول ارجاعك عنه مقللا من قدراتك بل ابق ثابتا عليه ولا تتزحزح طالما أنت مؤمن به وبنفسك وبأنك قادر علي ذلك ، فربما من يقول لك ستفشل شخص يغار منك ويثق أنك ستنجح

سابعا:ايــــــاااااااكـــ واليأس ، فأن اليأس قاتل الأحلام الأول ، لاتتراجع عند الصعاب بل تحداها وتحداها عندها ستكون جديرا بما ستحققه في النهاية.

ثامنا:أذا صادفك النجاح فاشكر ربك علي نعمته هذه لأنه لولا وقوفه معك وتوفيقه لك لما حققته ، وأن لم تنجح فاشكره أيضا لأنه أعطاك فرصة اعادة المحاوله.

تاسعا:ايـــــــــااااكــــ والغرووور فأن كان اليأس هو قاتل الأحلام فالغرور محطم النجاحات .....كن دائما متواضعا حتي تزداد نجاحا ويزداد حب الناس لك.

ولأخيرا....الأحلام لا تتوقف ولا تنتهي أبدا فأن حققت حلما احلم من جديد وأن حققت جميع أحلامك فساعد غيرك علي تحقيق أحلامهم ، وما أجمل أن يكون في يديك القدرة علي تحقيق حلم شخص آخر !!.....







  رد مع اقتباس