عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-07-2016, 09:18 PM   #1

Aya 7ekaya

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 55,620
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1634025
 قوة التقييم : 818

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الكاتب المميز تاني مسابقة الغرام المستحيل 2 Ask me عبقرى المنتدى المركز الثالث وسام التفاعل والنشاط للادارين اكتوبر 2016 مسابقه  التصميم حلم ليلة العمر نجم الفضفضه وسام مسابقة في حب القرآن مركز أول تصميم  رمضانى 

Lightbulb طريقة عمل البقلاوة باللوز( مسابقه مطبخك معانا )

طريقة عمل البقلاوة باللوز

المكونات:
- عجينة البقلاوة(عجينة الفيلو)
(unsalted butter) - كيلو ونصف زبدة غير مملحة
- كيلو لوز مطحون
عسل طبيعي -
ويمكنك إستبدال العسل الطبيعي بالشراب التالي: (3أكواب سكر، 3أكواب ماء ، 1عود قرفة ، قشرة ليمونة)
طريقة العمل :
1- إصنع الشراب قبل يوم من تحضير البقلاوة. لأنك ستحتاج شراب بارد(عند درجة حراة الغرفة). فيجب سكب العسل باردا (عند درجة حرارة الغرفة ) على البقلاوة الساخنة. يمكنك تحضير الشراب بتسخين بطيء للسكر والماء والقرقة والليمون لمدة 30 دقيقة. ثم إسكب الشراب في وعاء وإتركه ليلة كاملة.
2- إصهر الزبدة على حرارة هادئة وإحفظها في مكان ساخن خلال عملية تحضير البقلاوة. إستخدم فرشة الدهن لدهن قاع وجوانب وعاء الطهي.
3- إدهن كل شريحة من عجينة الفيلو(البقلاوة) بالزبدة قبل وضعها في وعاء الطهي. هذا الذي يجعل البقلاوة تصبح هشة .
4- ضع 6 أو 7 شرائح مدهونة بالزبدة من عجينة البقلاوة في أسفل وعاء الطهي. وعند سابع شريحة رش اللوز المطحون بحيت تغطى سطح شريحة الفيلو ولكن لاتبالغي في الرش.
5- ثم ضع شريحتين مدهونتين بالزبدة من عجينة البقلاوة على طبقة اللوزالمطحون. بعد ذلك رش طبقة أخرى من اللوز المطحون. وإستمري في هذه العملية ثلاث مرات على الأقل .
6- عندما ينتهي اللوز ضع في الطبقة الأخيرة 6- 7 شرائح فيلو مدهونة بالزبدة أو أكثر. و لا تضع بعد ذلك طبقة لوز.
7- سخن الزبدة ورش رشة خفيفة على سطح البقلاوة .
8- قبل طهي البقلاوة في الفرن. إقطع البقلاوة بإستخدام السكين . وبعد ذلك ضع لوزة واحدة على كل قطعة من قطع البقلاوة لتثبيت الطبقات معا.
في الفرن لمدة 30 – 35 دقيقة ، حتى تتحمر قليلا. لكن لاتحرقيها.325°F9- تخبز عند
10- إخرجها من الفرن وأتركها لمدة 5 دقائق بعد ذلك إسكب الشراب على السطح كلة وحاول أن تغطي كل شيء . لكن لا تضع كمية كبيرة من الشراب .







  رد مع اقتباس