عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-11-2016, 02:45 PM   #1

اسلام طارق

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 24
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,153
 النقاط : اسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant future
 درجة التقييم : 1588
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو

مسابقة ذاكرة الطفولة 1 وسام التفاعل والنشاط لعضوية التميز اكتوبر 2016 مسابقة تنشيط الاقسام 

افتراضي عرق فلتو بالخضراوات


لعرق الفلتو محبيه ومن يختارونه بالاسم، ومع لمة العيد يمكنكِ إعداده بطريقة جديدة تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، حيث يمكنكِ إضافة بعض من الخضراوات التي تفضلينها وعائلتكِ لإكساب عرق لحم الفلتو طعم مميز وقيمة غذائية عالية.


المقادير:


عرق فلتو، بصلتان مفرومتان، ملح وفلفل أسود "حسب الرغبة"، ملعقة صغيرة بهارات لحم، 1/2 ملعقة جوزة الطيب، 3 بصلات شرائح، 4 جزرات شرائح، 4 بطاطس شرائح، بسلة، 3 ثمرات كوسة شرائح، مكعب مرق دجاج، ماء دافئ.
يمكنكِ تقطيع الخضراوات حسب رغبتكِ"

الطريقة:
يتبل عرق الفلتو بالملح والفلفل والبهارات وجوزة الطيب، ويوضع في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل.

بعد مدة تتبيل الفلتو يوضع على ورق فويل مدهون بالقليل من زيت الزيتون ثم لفيه جيداً بطريقة متماسكة ثم ادخليه الفرن واتركيه لمدة ساعة ونصف على درجة حرارة 200 درجة.

أثناء ذلك ضعي إناء على النار به القليل من الزيت وشوحي البصل حتى يصفر لونه، ضعي الجزر والبطاطس والبسلة والكوسة في نفس الإناء وشوحيهم جميعاً على نار متوسطة.

عند اقتراب نضج العرق أخرجيه من الفرن وفكي الفويل ثم ضعي العرق في صينية فرن ومن حوله الخضراوات وأضيفي المرقة بعد إذابتها في الماء ثم غطي الصينية بورق الفويل وادخليها لحوالي 1/2 الساعة أو حتى تمام النضج.

أخرجي عرق الفلتو وقطعيه لشرائح وقدميه ساخناً مع مجموعة منوعة من السلاطات.







  رد مع اقتباس