الموضوع: كعكه بالطوفى
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-11-2016, 09:29 PM   #1

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي كعكه بالطوفى




1½ كوب أو 210 ج من الدقيق العادي
1 ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر
1 علبة أو 397 ج من حليب نستله المكثف المحلى
¾ ملعقة صغيرة من الهال المطحون
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا
3 ملاعق طعام من مسحوق الكاكاو
¾ كوب أو 150 غ من الزبدة غير المملحة٬ المذوّبة
3 من البيض
لتغليفة الطوفي:
½ كوب أو 100 غ من السكر
¼ كوب أو 50 غ من الزبدة غير المملحة
1 علبة أو 170 غ من قشطة نستله

طريقة التحضير
يُخلط الدقيق، مع البيكينغ باودر، وحليب نستله المكثف المحلّى، والهال، ومسحوق الفانيلا، ومسحوق الكاكاو، والزبدة، والبيض داخل وعاء خلاّطٍ كهربائيٍ.
يُخفق المزيج بدرجة سرعة منخفضة إلى أن تمتزج المكوّنات جيّداً بعضها مع بعض. ثم يُخفق بدرجة سرعةٍ متوسّطةٍ لمدة 4 إلى 5 دقائق أو حتّى يصبح المزيج ناعماً ويتغيّر لونه.
يُقلب المزيج إلى قالبٍ خبزٍ مدور 25 سم مدهونٍ بالزبدة المذوّبة أو الزيت ثم يُخبز في فرنٍ محمّى على حرارة 170 درجة مئويّة لمدّة ساعة أو حتّى يتمّ إدخال سيخ في وسطه وإخراجه نظيفاً. تُقلب الكعكة وتُترك حتى تبرد.
لتحضير تغليفة الطوفي:
يُحرّك السكر داخل مقلاة على نارٍ متوسطة الحرارة إلى أن يصبح لونه ذهبيّاً. ثم تُضاف الزبدة وقشطة نستله وتُطهى المكوّنات مع التحريك لمدّة 2 إلى 3 دقائق، وتُرفع عن النار.
تُسكب تغليفة الطوفي على سطح الكعكة بشكل متجانسٍ وتُبرّد.







  رد مع اقتباس