عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-12-2016, 11:22 PM   #1

توحد ارواح

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,483
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عبقرى المنتدى المركز الاول مسابقه  تنشيط الصحه وسام تميز القسم العام 2016 مسابقة شغل مخك وسام مسابقة انا بعرف اكتب وسام الشخصيات التاريخيه حملة تنشيط الصحة مسابقة السياحة والشخصيات التاريخية وسام حملة تنشيط قسم التنميه البشريه 2015 مركز اول وسام النشاط العام لشهر أكتوبر 2015 

افتراضي نصائح للسلوك الناجح في العمل

قبل نحو قرن قال رجل الأعمال وقطب صناعة النفط الأمريكي الراحل جون دي.
روكفلر "سأدفع لمن لديه القدرة على التعامل مع الناس أكثر مما أدفعه مقابل أي مهارة أخرى
على وجه البسيطة." ومنذ ذلك الوقت خلصت دراسات لشركات كبرى مثل جوجل إلى نفس
التفكير وأظهرت أن غالبية المديرين الناجحين لديهم ملكة التعامل مع الناس.

وفيما يلي عشر نصائح للسلوك الناجح في العمل:



1- يجب أن تتبنى سلوكاً إيجابياً
الكل يمر بأيام صعبة لكن ليس من حق أحد أن يفرغ هذا على الغير فالأسلوب الفظ
أو غير المهذب أو العبوس أو المزاج السيء أو الانفجار في موجات غضب غير مبررة
ومظاهر الاستياء بشكل عام قد تكلفك الكثير في حياتك المهنية.



2- عليك أن تحترم نفسك وغيرك في الفضاء الإلكتروني
فرسائل البريد الإلكتروني لا تمحى وتظل باقية للأبد ووسائل التواصل الاجتماعي حقل ألغام
فإذا شعرت أنك لا تريد أن تطلع أمك عليها فلا تضغط على زر الإرسال.


3- يجب أن تحضر في موعد العمل المحدد
فجعل الآخرين ينتظرونك هو أسوأ استغلال للسلطة وهذا يسري على المواعيد التي يجب أن تحضرها
بنفسك وعلى رسائل البريد الإلكتروني والاتصالات الهاتفية وفي النهاية التأخر على مواعيد العمل يقتطع
من رصيدك فالكل مشغول والكل وقته ثمين والتأخر يجعلك تبدو غير قادر على التنظيم.



4- عليك أن تمتدح الآخرين في العلن وأن تنتقدهم سراًً
فإذا أردت أن تحسن موقفا ما أو أداء شخص فالانتقاد علنا هو أسوأ طريقة
فهذا لا يفيد في شيء بل يشعر الآخر بالمهانة وربما يدفعه إلى الرد بشكل جارح
تذكر أن القيل والقال في المكتب يبدو أسوأ كثيرا ممن هم محور هذه الأقاويل.



5- عليك أن تراعي المجاملات الاجتماعية في العمل.
فالإتيكيت هو مجرد ذوق عام مصحوب بجرعة كبيرة من الطيبة تأكد من أنك ترد بشكل فوري
على كل دعوة تتلقاها ولا تصطحب معك شخصا لم توجه إليه الدعوة أصلا ولا تتغيب عن مناسبة وعدت
بأن تحضرها. فالضيف الجيد يشارك في المناسبات الاجتماعية بنفس قدر المضيف الجيد بل وربما أكثر.



6- عليك أن تستخدم الاسم الصحيح.
كلنا ننسى أسماء وليس عيبا أن تقول "من فضلك قل لي اسمك ثانية. ذاكرتي خانتني." لكن من العيب ألا تتأكد
من كتابة الاسم الصحيح لمن تراسله. هذا كسل يمكن أن يفقدك عملك. وتذكر أنه حين يكون هناك أربعة أجيال
في مكان عمل واحد فمن الأخطاء الجسيمة أن تتصور أن بوسعك مخاطبة شخص ما باسمه أو اسمها الأول.



7- عليك أن تتحدث في الهاتف بوضوح وبطء.
اجعل من يسمعك يحس بابتسامة في نبرة صوتك ولذلك ابتسم وأنت تتحدث وإلا بدا الضيق على صوتك
لكن قد لا يكون هذا مفيدا إذا كنت تتحدث مع شخص ذي سلطة أو من ثقافة مختلفة أو جيل آخر.



8- عليك ألا تستخدم ألفاظا نابية.
الكلمات المهذبة هي الكلمات الوحيدة المباحة في مكان العمل. لا تقبل بلغة سوقية أو ركيكة.
وفي المقابل من المفيد أن تستخدم بصورة عفوية تعبيرات مثل "من فضلك" و"شكرا" و"عفوا".


9- عليك أن تراعي الملبس المناسب.
لا تدخل مكان العمل دون أن تعرف قواعد اللبس فيه. فالاهتمام بالمظهر ضروري.



10- يجب أن تخضع للمحاسبة.
كلنا يرتكب أخطاء لكن هذا لا يعطينا رخصة إلقائها على شخص آخر، فالاعتراف بالخطأ لا يجلب
لك العار.. فنحن لا نملك كل الإجابات لكن من العار عدم الرغبة
في الالتفات إلى الخطأ.







  رد مع اقتباس