عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-19-2016, 01:12 PM   #1

اسلام طارق

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 24
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,153
 النقاط : اسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant futureاسلام طارق has a brilliant future
 درجة التقييم : 1588
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو

مسابقة ذاكرة الطفولة 1 وسام التفاعل والنشاط لعضوية التميز اكتوبر 2016 مسابقة تنشيط الاقسام 

افتراضي دجاج تكا مسالا على الطريقة الهندية


دجاج تكا مسالا يعتبر من من أشهر أطباق الدجاج المقدمة في المطبخ الهندي والتى تميزه أيضأ، فبرغم إجتهاد طهاة العالم في تحضير هذه الأكلة وإنتشارها بالمطاعم المختلفة إلا أن " سر الطبخة " الأصلي لدى الهنود .. ولكن أيا كان فيجب أن لا تفوتي دجاج تكا مسالا وتقومي بإعداده لأسرتك.
المقادير :
كيلو أوراك دجاج مخلية مقطعة إلى مكعبات
4 حبات طماطم مبشورة
6فصوص ثوم مهروسي
ن ملعقة كبيرة صلصة طماطم
ملعقة صفيرة فلفل أسود مطحو
ن ملعقة كبيرة قرنفل
ملعقة كبيرة جنزبيل طازج مفروم
كوب حليب جوز الهند
زيت ملعقة صغيرة
حبهان مطحون
ملعقة صغيرة قرفة
ملعقة صغيرة كاري
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة زبدة
نصف ملعقة صغيرة كمون
رشة جوزة الطيب
فلفل حار أحمر مقطع قطع صغيرة
فلفل أخضر حلو مقطع قطع صغيرة
بصلة مفرومة
نصف كوب لبن رايب
طريقة التحضير :
إغسلي قطع الدجاج وتبليها بالملح والفلفل و نصف المقادير من جميع التوابل مع اللبن الرايب وقلبيها حتى تتبل من جميع الجهات وغطيها و ضعيها فى الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات. ضعي الزبدة على نار عالية وأضيفي إليها البصل وقلبيه حتى يصبح بنى من الأطراف ثم قومي بتهدئة النار على البصل وأضيفي الزنجبيل والثوم وقلبي جيدأ ثم أضيفي الفلفل الأحمر و الأخضر مع النصف الآخر من البهارات. أضيفي الطماطم المبشورة والصلصة وإتركيها على نار هادئة لمدة ربع ساعة أو لحين أن تسمك، ثم إستخدمي الخلاط لتضعي خليط الطماطم وتخلطيه حتى يصبح ناعمأ. ضعي الدجاج في فرن ساخن على درجة حرارة 220 تحت الشواية حتى تنضج تمامأ. أضيفي الصوص في وعاء على النار وإتركيه حتى يسخن ثم ضعي به الدجاج الناضج وقلبي حتى يغلى المزيج ثم ضيفي أخيرأ حليب جوز الهند. إرفعي الخليط من على النار وقدميه ﻷفراد أسرتك مع الأرز الهندي.







  رد مع اقتباس