عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /09-23-2016, 01:31 PM   #1

حـيـــــآة ❤

مـراقبه عـامه

 

 رقم العضوية : 97152
 تاريخ التسجيل : May 2014
 العمر : 25
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : Alexandria.. ❤️
 المشاركات : 38,161
 الحكمة المفضلة : الحمدلله
 النقاط : حـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond reputeحـيـــــآة ❤ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2539315
 قوة التقييم : 1270

حـيـــــآة ❤ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

تكريم شهر سته وسام افضل مدونه شرطة المنتدى مسابقه الشخصيات التاريخيه تكريم المشرف الملتزم تكريم المشرف المميز وسام التفاعل والنشاط للمشرف vip اكتوبر 2016 فعاليات صيف 2016 وسام العامية حلمنتيشه مجنونه مركز ثانى وسام مميزة قسم الطبخ 2016 

افتراضي الرياضه الحل الامثل لحالات النفسيه

كدت العديد من الدراسات العلمية أن الأشخاص المصابون بأمراض نفسية يمكنهم أن يتفادوها ذلك بممارستهم للتمارين بشكل يومي، مؤكدين على أهمية الرياضة في علاج المشاكل النفسية؛ لذا احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لتتجنبي الأمراض النفسية والاكتئاب.

وحول هذا الموضوع ذكر د. زياد حرب اختصاصي في طب الرياضة ببرنامج صحي ومفيد على فضائية " الآن " أن الرياضة مهمة جداً وبالفعل تساعد على تحسين المزاج وتقضي على المشاكل النفسية فممارستها تحسن من الشكل الخارجي للجسم الذي بدوره يؤثر على الحالة النفسية للشخص.

فوائد الرياضة:
أوضح د. زياد أن ممارسة الرياضة بصفة عامة تفرز هرمونات معينة في الدماغ تساعد على تنشيط وتجديد خلايا المخ وخاصة كلما كانت التمارين الرياضية لفترات طويلة. ونصح د. زياد بضرورة ممارسة الرياضة وعدم إهمالها لأنها مفيدة للجسم له ، أما بالنسبة للتعب أو الإرهاق الناتج من ممارستها في البداية ، يؤكد أن هذا الشعور طبيعي ومع الوقت والتمارين الجسم سوف يتعود ويصبح الأمر طبيعياً، مع العلم أنه يمكن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أو في أي مكان فالحركة الكثيرة والمشي والرقص من التمارين المهمة والمفيدة.


الرياضة علاج من الأمراض:
أكد الدكتور محمد مجدي علي دهب ـ أستاذ الأعصاب بطب الأزهر وعضو الأكاديمية الأمريكية للأعصاب ـ أن الرياضة تعد إحدى أدوات العلاج لكثير من الأمراض فهي تساعد علي ترتيب وظائف الجسم الحيوية وأجهزته كالمخ والقلب والصدر مما يساعد علي تنظيم الجسم نفسياً وعضوياً.


وأشار د. محمد إلى أن السباحة أهم الرياضيات والتي تساعد علي استرخاء العقل والجسم معاً، ويقول ، إن العلماء وجدوا بعد دراسات عديدة أن النوم بعد ممارسة السباحة يكون هانئاً يشعر فيه المريض بالطمأنينة.


أما المشي فهو أيسر وأفضل وأرخص الأنشطة الرياضية التي يمارسها الغني والفقير في كل الأعمار بدءاً من الطفولة وحتي الشيخوخة، حيث يساعد على استرخاء العضلات والأعصاب كما يعطي الفرصة لاستخدام خاصية التأمل مما يرفع الناحية المعنوية والنفسية.







  رد مع اقتباس