الموضوع: الطلاق في مصر
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-22-2018, 06:18 PM   #1

haytham ali
ايه اللي بيحصل ده
 

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 العمر : 36
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 7,207
 الحكمة المفضلة : إذا لم تستطع أن تتعلم كيف تفعل شيئا ما بإتقان ،، فتعلم كيف تستمتع وأنت تفعله بشكل مزري !
 النقاط : haytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond reputehaytham ali has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 4374281
 قوة التقييم : 2188

haytham ali غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
Question الطلاق في مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



زي ماهو واضح في العنوان حابب اتناقش معاكم النهاردة عن الطلاق في مصر

بس قبل ما نتناقش خلينا نوضح الارقام والنسب اللي منشورة في مواقع كتير


في 04 مايو 2018 نشر موقع اليوم السابع خبر عن حالات الطلاق في مصر


رصد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى تقرير حديث صادر عنه، إحصاءات الطلاق فى مصر خلال 2017، والتى أوضح بها أن إجمالى حالات الطلاق بلغت فى العام الماضى، 190.032 ألف حالة.



في 19 يوليو 2018 نشر موقع صيني ان عدد الحالات بيزيد


أما طبقا لفئات السن بالنسبة للمطلقين، فقد سجلت أعلى نسبة طلاق في الفئة العمرية من 30 إلى أقل من 35 عاما، حيث بلغ عدد حالات الطلاق بها 40 ألفا و53 حالة بنسبة 20.2 %، بينما سجلت أقل نسبة طلاق في الفئة العمرية من 18 إلى أقل من 20 عاما، حيث بلغ عدد الحالات بها 690 حالة بنسبة 0.3 % من جملة الحالات.

وبالنسبة للمطلقات، فقد سجلت أعلى نسبة طلاق في الفئة العمرية من 25 إلى أقل من 30 عاما، حيث بلغ عدد حالات الطلاق بها 38 ألفا و842 حالة، بنسبة 19.6 %، بينما سجلت أقل نسبة طلاق في الفئة العمرية من 65 عاما فأكثر، حيث بلغ عدد الحالات بها 1315 حالة طلاق بنسبة 0.7 % من جملة الحالات.



اما موقع عربي بوست فكان بيناقش أسباب الطلاق واعتقد تحليلات مش منطقية




وجود السوشيال ميديا أيضاً له دور كبير في تغيير نظرة الرجل والمرأة عن الزواج. فالرجل يرى نجمات الغناء والسينما العربية والغربية، ويقارن زوجته بهنَّ، وهي مقارنة غير عادلة بالطبع، على الأقل من حيث الظروف الاجتماعية والإمكانات المادية. وفي عملي أستمع لبعض الشكاوى تدور حول تلك المقارنات، التي رَفعت سقف طموحات الرجل في جمال زوجته، وبعض النساء أصابهن هوس التجميل والموضة؛ كي ترى نفسها في القالب المتعارف عليه للجمال. وكثيراً ما يحدث أيضاً أن يقارن الرجل زوجتَه بالزوجات السوريات والمغربيات، وهي أيضاً مقارنة غير عادلة، فتكاليف الزواج وأعرافه تختلف كثيراً، فقلَّما تجد زوجة عربية تُعيل أسرتها، بينما يكثُر هذا بمصر بشكل جزئي أو كلي.


المرأة في مصر الآن تبذل جهداً يقارب جهد الرجل أو يتفوق عليه، بعضهن تعمل أكثر من وظيفة؛ كي تساعد زوجها في تكاليف الحياة، خلاف عملها داخل المنزل ورعايتها لأبنائها، ممَّا يؤثر بشكل قوي على دورها كأم وزوجة، وهذا بالطبع ضد فطرة المرأة. إيقاع الحياة سريع، وتكاليف الحياة كثيرة، الوضع الاقتصادى مؤسف، حتى الشوارع ووسائل المواصلات سيئة، الناس في مصر كثيراً ما يصيبهم الإحباط، والإحباط هو المولِّد القوي للعنف السلبي والإيجابي. وكل هذه الضغوطات تضع الشخصَ في حالة دائمة من التوتر المُزمن، وتأثير التوتر على الإنسان كبير جداً، بدايةً من الأمراض النفسية كالاكتئاب واضطرابات القلق وحتى الإصابة بالسرطان! وكذلك يتأثر جهاز المناعة بشكل قوي بالتوتر المزمن. والحقيقة أننا نعيش في بلد غني بأسباب التوتر؛ أسباب اقتصادية وبيئية، وطرق مزدحمة، وتلوث، نحن نعيش على حافة التكنولوجيا بشكل يضر أكثر مما ينفع؛ حيث صار نجاح الزواج في تلك الظروف أمراً صعباً جداً، والزواج الناجح ليس فقط بعدم الطلاق، فكثير من الزيجات مستمرة فقط لأسباب اجتماعية أو نفسية، لكنها ليست زيجات صحية وفعالة.




يا تري ليه نسبة الطلاق في مصر رقم 1 في العالم


هل الحموات سبب في زيادة نسبة الطلاق


في الخبر دة


احصائية بتقول ان من اسباب الطلاق


الخلافات المادية
واحتلت الخلافات المادية نصيب الأسد من الخلافات الزوجية وخاصة استغلال الأزواج للزوجات وإجبارهن على الإنفاق فى 2017 وسلبهن رواتبهم بالكامل بـ55% .


عايز اعرف وجهات نظركم الاسباب ايه اللي تخلينا رقم 1







  رد مع اقتباس