الموضوع: خبر الموسم !!!
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-20-2009, 10:12 AM   #1

سعودي كووول
 

 رقم العضوية : 19152
 تاريخ التسجيل : May 2009
 المشاركات : 10
 النقاط : سعودي كووول will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

سعودي كووول غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي خبر الموسم !!!

قمباز يمتنع عن إعطاء التفاصيل ويطلب مهلة حتى انتهاء التحقيقات
قضية منشطات جديدة تجتاح الشارع الرياضي السعودي وهروب اللاعبين من اللجنة!

صالح قمباز


الرياض- سعدون العويمري:
أكدت مصادر قريبة من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات انها رفعت توصية إلى نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل للحصول على الموافقة الرسمية للبدء في التحقيق وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق والتحقيق في قضية المنشطات التي ظهرت في بطولة النخبة على كأس الأمير سلطان بن فهد لرفع الأثقال التي شهدت هروب بعض لاعبي الأندية من المشاركة فيها في اللحظات الأخيرة بعد علمهم بوجود كشف للمنشطات.

وأشارت المصادر أن رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الدكتور صالح قمباز اطلع على كامل تفاصيل التقرير الذي رفعه مقرر اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بدر السعيد الذي تواجد في البطولة ذاتها والسعيد في التقرير بانسحاب بعض اللاعبين قبيل انطلاق البطولة وهروب البعض الآخر بشكل مفاجئ خلال سير المنافسات، خصوصا من علم بأن اللجنة دونت اسمه ضمن القائمة المطلوبة لإجراء الكشف . وبحسب التقرير فإن مقرر اللجنة السعيد أمهل جميع اللاعبين المطلوبين بالحضور للكشف ساعة حسب الأنظمة الدولية المتبعة إلا أن عددا كبيرا من اللاعبين لم يحضر.

وأشارت المصادر بأن سبب تحقيق فريق ضمك للبطولة جاء لعدم مشاركة بعض لاعبي الأندية المنافسة بسبب الخوف من الوقوع في اختبار الفحص الذي فاجأت به اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عددا من اللاعبين المشاركين في البطولة . وتفيد المعلومات بأن هناك حالات تخوف لدى الكثير من اللاعبين الذين تم إجراء الكشف عليهم في ذات البطولة وأن هناك توقعات نقلها كثير من خبراء اللعبة والمهتمين بها باحتمالية كشف عدة عينات إيجابية خلال البطولة. وحسب القانون الدولي المطبق من قبل اللجنة السعودية للوقاية من المنشطات فإن اللاعب المتخلف عن إجراء الكشف يعاقب بذات العقوبة التي تقع على اللاعب الذي كشف بعينات إيجابية وهي إيقاف لمدة سنتين في المرة الأولى أو أكثر.

من جانبه رفض رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تأكيد أو نفي القضية الجديدة على السطح الرياضي الملي إلا أنه قال: "لا يمكن إعطاء أي معلومات إلا بعد انتهاء التحقيق وفقاً للنظام الدولي المعمول به من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات التي تمنع التطرق لأي حادثة إلا بعد انتهاء كافة الأمور الروتينية المتبعة".

الجدير بالذكر بان اتحاد الاثقال السابق تم حله بسبب تناول بعض اللاعبين للمنشطات في معسكرات وبطولات مضت الامر الذي جعل الرئيس العام يتدخل ويصدر قرارا بتشكيل مجلس جديد وابعاد بعض الاعضاء السابقين.

وهذا رابط الخبر
http://www.alriyadh.com/2009/05/20/article430966.html







  رد مع اقتباس