عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-01-2009, 12:45 AM   #1

ياسر بن عبدالله

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 21287
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 العمر : 44
 المكان : في مدينتي
 المشاركات : 128
 النقاط : ياسر بن عبدالله will become famous soon enough
 درجة التقييم : 82
 قوة التقييم : 0

ياسر بن عبدالله غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
طرق مفيدة لحواء

فكرة تحويل المنزل إلى
واحة مريحة










ربة البيت الذكية تسعى لإدارة بيتها بشكل شامل يحتوي على كل جديد ومفيد , لتسعد عائلتها وتجعل من منزلها مكاناً هاداً ومريحاً من خلال الأفكار التالية :.
1/ لطرد الناموس من الغرفة : يدهن طبق عميق بطبقة رقيقة من العسل , وتثبت شمعة وسط الإناء .
2/ يمكن الاستفادة من الماء المغلي المتبقي من سلق البطاطس بقشرها في تنظيف الملاعق والشواك المصنوعة من الفضة أو الفضية , لإزالة الطبقة السوداء التي تغطيها .
3/ للاحتفاظ بصلصة جاهزة دائماً في الثلاجة لاستخدامها في السلطات .. اخلطي زيتاً وخلاً وليموناً وملحاً , وضعي الخليط في زجاج التتبيل .
4/ إذا احترق الطعام على النار : ضعي فوراً الإناء الحاوي على الطعام في إناء آخر به ماء بارد حتى لا يصل الحرق إلى باقي الأجزاء السليمة .
5/ لسلق البيض البارد جيداً : اثقبي طرف البيضة بالإبرة , لكي لا تصاب بشرخ أثناء السلق .
6/ تستعمل النخالة في تنظيف الفرو البني والأسود بأن تسخن قليلاً على نار هادئة وليسهل امتصاصها للمواد الدهنية , ثم ندلكها بالفرو حسب اتجاه وبره وتترك فوقه مدة من الزمن ثم ينفض .
7/ يمكنك الاستفادة من قطع القماش والصوف أو البطانية القديمة لوضعها بين الأطباق الصيني للمحافظة عليها من الكسر أو الصواني الكبيرة لمنع الخدوش .
8/ للتقليل من الدموع التي تذرفينها عند تقطيع وفرم البصل قومي بتقشيره وضعيه في الماء , لأن البصل تتطاير منه غازات تتحد مع الرطوبة الموجودة في الهواء فيسبب دمع العين .
9/ للتقليل من ملوحة الطعام أضيفي قطعة من السكر فيه وارفعيها بعد قليل , ويمكن إضافة حبة بطاطس للطعام المالح للتقليل من ملحه .
10/ لتثبيت مسمار بدقة في الجدار وضماناً لعدم خلخلته اغمسيه في البداية بمحلول النشادر .
11/ عندما تلاحظين أنه قد مضى وقت طويل على اللحوم وهي تغلي دون أن تنضج أضيفي ملعقة صغيرة من السكر , فيسهل نضجه .
12/ لكي تحافظي على البطاطس المسلوقة والمقشرة من السواد ضعيها في إناء من الصاج , وصبي فوقها ماءً مملحاً بمقدار ربع لتر ماء + (5) ملاعق ملح صغيرة .
13/ يمكنك تجفيف تفل الشاي للاستفادة منه في تنظيف السجاد بعد مسحه بالماء عن طريق رشه فوق السجاد وكنسه في اتجاه الوبر .
14/ لتنظيف إبريق الشاي من الداخل وإزالة السواد من كثرة الاستعمال : ضعي ملعقة من كربونات صودا الغسيل أو حفنة من الصابون المبشور مع كمية من الماء وضعيه على النار واتركيه يغلي إلى أن يزول السواد .
15/ إذا أغلقت إحدى المغاسل ضعي كمية من الماء واتركيها تغلي على النار , ثم صبيها في المغسلة فيسهل جريان الماء .
16/ لا تتركي السمن نباتياً أو حيوانياً معرضاً للهواء , لأن ذلك يسبب تأكسده وفساده , لذلك يجب وضعه في أوانِ زجاجية محكمة الإغلاق .
17/ يمكنك التخلص من الرطوبة التي تصل إلى الملح الموجود في المالح بمزج الملح بقليل من الأرز .
18/ لا يجوز استخدام السمن بنوعيه النباتي والحيواني والزيت بأنواعها مرتين في القلي وطهي الطعام , لأن المواد الدهنية تتحلل وتصدر منها أحماض ضارة قد تسبب السرطان .







  رد مع اقتباس