عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-07-2009, 06:59 PM   #1

نوركمال

مـرا©قسم حواء©قبـة سابقا

 

 رقم العضوية : 9835
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 العمر : 50
 المكان : cairo
 المشاركات : 7,244
 النقاط : نوركمال will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

نوركمال غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
لفات الطرح والماكياج للعروس المحجبة

خبيرة التجميل "نرمين مبروك"
تقدم جديد لفات الطرح والماكياج للعروس المحجبة

العروس المحجبة دائماً لها ذوق ومواصفات خاصة كي تبدو جميلة وهادئة بطرحة رقيقة وماكياج ملائكي يتناسب مع التزامها ، قد يبدو الأمر معادلة صعبة بدون خبيرة تجميل ماهرة ، تعرف متطلبات العروس لتظهرها بمظهر أسطوري مختلف عن غيرها ، هذا الأمر استطاعت تحقيقه خبيرة التجميل المصرية "نرمين مبروك" التي تحرص على بناء علاقة من نوع خاص بينها وبين العروس المحجبة قبل الفرح بفترة كافية.
إذا اقترب موعد زفافك ووجدتي أفكارك مشتتة ، لا تستطيعين التفكير أو عمل بعض التحضيرات اللازمة ، تعرفي على المزيد من أسرار الجمال والتألق بليلة الزفاف خلال هذا الحوار
1 - عرفينا بنفسك ، من هي نرمين مبروك ؟ ولماذا اخترت هذا المجال؟

نرمين يسري مبروك ، خبيرة تجميل عمري 29 سنة أم لبنتان ، بدأ تعلقي بهذا المجال فى البداية كأحد الهوايات بالرغم من أني لا أضع الماكياج إلا في المناسبات ، ولكن كنت أهوي شراء مستحضرات التجميل وأعرض المعاونة على الصديقات والأقارب في الأفراح ، وسرعان ما برزت الموهبة بعدها قمت بأخذ كورسات متتالية في بلجيكا، وأخرى أحد خبراء التجميل فرنساوية - مغربية بإيطاليا ، بالإضافة إلى كورس فى ربطات الطرح لدى الخبيرة أمينة شلباية .

2 - من الطبيعي أن ينتاب العروس القلق قبل الفرح ؟ كيف تبنين جسر للثقة بينك وبين العروس لتشعر بأنها ستبدو كالنجمة ؟

لا أحتاج لمجهود لبناء جسر للثقة ، لأن معظم البنات تأتي لي من السمعة أو خلال صديقة تعاملت معي من قبل ، هذا بالإضافة إلى الصور التي أعرضها عليها من ألبومات العرائس السابقات ، وخلال المناقشات أتعرف على الألوان المناسبة لها في المناسبات العادية ، لنتوصل إلى الألوان المناسبة ببشرتها ، وخاصة ماكياج العين الذي لا يخلو من "السيرفر والبيج" ، مع العلم أنى لا أقوم بعمل "بروفة" قبل الفرح.

3 - من أين تأتي بأفكار لفات الطرحة ؟ وهل يعتمد الاختيار على ذوق العروس أم بناءاً على أفكارك؟
معظم الأفكار من ابتكاري وأحياناً تكون وليدة اللحظة ، وخاصة إذا طلبت العروس لفة طرحة جديدة لتتميز بها عن صديقاتها ، وأحياناً تقترح هي لفة من صورة بمجلة أو تستعين بلفة حازت على إعجابها من ألبوم العرائس ، وأيضاً لا أقوم بعمل بروفة للطرحة لأنها تحتاج إلى لف وقص القماش الخاص بالطرحة وكل هذه الأمور تضييع للوقت لا يجدي .
4 - هل يستعين خبير التجميل ببعض الماسكات الطبيعية كعامل مساعد لنقاء البشرة قبل الفرح بفترة كافية؟

الماسكات الطبيعية مهمة لكل عروس ، ومنها قناع الزبادي والعسل الأبيض مع النشا لقدرته الفائقة على تنقية البشرة وصفائها ونعومتها ، ولن يستغرق الأمر من العروس سوي 15 دقيقة فقط يشطف الوجه بعدها بماء فاتر ويمسح بماء الورد لغلق المسام ، ويمكن عمل هذا الماسك مرتين أو ثلاث فى الأسبوع على أن تبدأ العناية قبل الفرح بشهر .

ولكن الماسك وحده لا يصنع المعجزات هناك أشياء يجب مراعاتها بجانب العناية الطبيعية مثل النوم مبكراً مع شرب قدر كبير من العصائر الطبيعية ، ولا يجب أن تنسي إتباع خطوات تنظيف البشرة والترطيب ووضع كريمات النهار والليل التي تعمل على إعادة بناء البشرة ، وغلق المسام بالتونر أو بماء الورد.
وإذا كانت العروس من ذوات البشرة الدهنية فعليها الامتناع عن وضع أي مستحضرات للتجميل على وجهها ، وتجنب تناول المأكولات الحريفة مع استخدام منظف جيد للبشرة الدهنية حتى تقلل من نسبة الدهون التي يفرزها الوجه.
أما إذا كانت العروس معتادة على ارتداء العدسات الملونة فمن الأفضل الامتناع عن ارتدائها لفترة كافية قبل الفرح لتشعر بالتغيير بليلة العمر، هذا الأمر نفسه يتبع مع الرموش الصناعية.
5 - ما هي أحدث موضة لماكياج العروس لعام 2009 ؟
الأحمر بدرجاته وخاصة النبيتي (الكرمزي) والأوكسديه والبنيات ، ومازال "السيلفر والأسود" فى ماكياج العروس مطلوب لأنها موضة كلاسيكية لا تنتهي وهو ما يطلق عليه الماكياج الدخاني ، بالإضافة إلى الروز والموف كلها ألوان تعطي للعروس المحجبة طلة ملائكية رقيقة .
كما ظهرت بعض الألوان مثل "الأخضر والأزرق" ولكن لا أفضل استخدامهما لأنها تجعل مظهر العروس أكثر تكلفاً وكلما بدت العروسة بسيطة بدت أكثر تألقاً.
6 - هل العروس المحجبة تحتاج للتركيز على منطقة معينة لإبراز ملامح الوجه ؟
العروس سواء كانت محجبة أو غير محجبة يجب التركيز لديها على منطقة العينين ، وهنا يظهر براعة خبيرة التجميل لأنها تبرز ملامح العروس بتصغير الأنف أو تكبير العين أو تصغيرها ، وأهم شئ هو وضع أساس جيد للعروس "Foundation" والذي يتم من خلاله توحيد لون البشرة وإخفاء الهالات السوداء.
كل بنت فى وجهها جمال في منطقة معينة يحاول الخبير إبرازه من خلال الماكياج ، ولكن هناك بعض الفتيات يفضلن ألوان ايشادوا هادئة تلائم فقط التصوير.
7 - في رأيك ما هي الأخطاء التي ترتكبها العروس دون قصد تجعل مظهرها غير مكتمل ؟

إزالة شعر الوجه يوم الفرح من أكثر الأخطاء الشائعة بين العرائس ويسبب مشاكل للبشرة لذا يفضل عمله قبل الفرح بيومين ،أما إذا لم تكن العروس معتادة على ذلك الأفضل لها تشقير لون الشعر لتجنب أي مشكلة قد تتعرض لها من التهابات وحبوب وما غير ذلك.

كما تلجأ بعض الفتيات لوضع رسومات الوشم والتاتو على الحواجب الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بتشوهات هي في غنى عنها.
ويعتبر السهر ألد أعداء العروس والذي ينتج من كثرة الضغوط والتحضيرات مما يجعلها لا تبدو بالصورة المطلوبة طالما أنها لم تحصل على الراحة الكافية.
9 - هل تسمحين للعروس أو لصديقاتها في التدخل بطريقة وضع الماكياج أو اختيار الألوان يوم الفرح؟

لا .. فمثل هذه الأمور تشتت انتباهي وتزيد من توتر العروس وقلقها ، وللأسف أري هذه النماذج بصورة كبيرة ، كل صديقة تحمل على عاتقها هذه المهمة ، وتعتبر الملحوظات والتعديلات مجاملة للعروس حتى وإن كانت فى غير محلها ، وهنا أطلب من الصديقات الخروج إلي أن انتهي من وضع الماكياج ولف الطرحة ، وأكتفي بأم العروس فقط.

10 - هل تراجعت الطرحة "الاسبانش" أم مازالت تحتل الصدارة ؟ وماذا عن الألوان التي دخلت حديثاً علي لون الطرحة الأبيض ؟
"الاسبانش" ربطة المحجبات المفضلة بالرغم من ظهور طرح جديدة تشبه "البونيه" ولكنها لا تحظي بنفس الإقبال ، وخاصة أن الطرحة "الاسبانش" مبهرة بالتطريز الملائم للفستان والطرحة وفى نفس الوقت لا يظهر منها الأذن أو الشعر وتناسب المحجبات الملتزمات.
أما الألوان الجديدة الشاذة عن اللون الأبيض لا أفضلها ، وأري أن صورة العروس يجب أن تظل فى القالب الملائكي والكلاسيكية المعتادة بدون الألوان المبهرجة ، من زمان فستان العروس يعنى اللون الأبيض أو "الأوف وايت" ، وغالباً لا أنصح العروس بإدخال الأحمر أو التركواز ، لأن الأبيض له رونق أجمل وشياكة ، ولكن اضطر أحيانا إلى إدخال أقمشة بألوان أخري بالطرحة فى حالة وجود نفس اللون بالفستان، كما يظهر هذا العام التاج بفصوص الماس .

11 - ما النصيحة التى ترغبين فى توجيهها للعروس ؟

أحب ألفت انتباه كل عروس إلي ضرورة اختيار خبير التجميل فبل الفرح بشهر على الأقل ، وتأكيد الحجز كل أسبوع لتفادى أي مشكلة من الممكن أن تحدث فى خضم الترتيبات ، وبالفعل خلال عملي قابلت هذه الحالات ، أحد المرات اتصلت بي عروس تبكي قائلة فرحى بعد ساعتين وخبيرة الماكياج سافرت إلى الخارج .. وغيرها من المواقف التى تحدث بسبب سوء الترتيب.

الخطوة التالية هى تأكد العروس من المستحضرات التي تستخدمها خبيرة التجميل وأنواعها ، بالسؤال عن الماركات ، لتفادى استخدام المستحضرات الرخيصة الثمن التي يظهر أثرها السئ بعد نصف ساعة من الفرح مع العرق.
وأهم شئ يجب على العروس أن تتعلم كيف تدلل نفسها ، وتخصص وقتاً في الصباح لإنهاء التحضيرات ، ووقت آخر للاهتمام بنفسها وببشرتها بالذهاب إلى "سبا" والجيم والساونا ، وشرب الماء والنوم جيداً.
12 - فى النهاية بماذا تنصحين الجميلات للحصول علي بشرة صحية ؟
أقول أن الله سبحانه وتعالي خلقنا في أحسن تقويم ، وكل بنت يناسبها لون بشرتها وشعرها ، ولكن أتعجب أحياناً عندما أجد فتيات فى عمر الزهور يضعن الماكياج الكامل عند الذهاب للجامعة أو العمل ، ويقفون بالساعات أمام المرآة ، وفى النهاية لا تبدو أحلى على الاطلاق بل العكس ، والسر يكمن فى البساطة يكفي الكحل مع بعض اللمسات البسيطة الطبيعية .
والأهم هو العناية بالبشرة لتكون جميلة ونضرة عن طريق تنظيف البشرة بمنظف مناسب ، وترطيب البشرة بالكريمات المناسبة نهاراً ومساءاً ، ولا يجب الاستغناء عن الواقي الشمسي بأي حال من الأحوال لحماية البشرة من الشمس والتلوث والدخان وعوادم السيارات ، مع تناول الخضروات والفاكهة واستعمال الماسكات الطبيعية.








  رد مع اقتباس