..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..


العودة   منتديات بنات مصر > بنات مصر نقاشات حوارات مواضيع عامه تبادل اراء > منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم > السيرة النبوية

آخر 12 مواضيع
لم أعد أشتاق .. قلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 8 -
هل ستعطيه شربة المياه
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : إيلاانا - مشاركات : 8 -
إستحاله فلن أعود .. إنتهـــى ......
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 11 -
قلت لقلبى ألم تستريح ذات مرة؟!
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - مشاركات : 10 -
خلف أسوار النيابة .. مقالة فى قصة
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : ☆ شهـــاب ☆ - مشاركات : 5 -
دول الشر
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 6 -
مرض تعدد الشخصيات
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 4 -
من صاحب المقولة
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 8 -
ما رأيك فى إستايل المنتدى الجديد
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 10 -
الأثر النفسي للدعاء
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 12 -
إنك لاتهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 9 -
سأخبرك بجنونى
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - مشاركات : 16 -

الإهداءات


& اذا كـنت تحبــــــــــــه فانصره && انصر نبيك & لكل مسلم ومسلمة الرد على الشبهات حول اشرف الخلق.

السيرة النبوية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-24-2010, 01:56 PM   #1

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 49590
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 المكان : بيتنا
 المشاركات : 278
 النقاط : فتاه الاسلام will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

فتاه الاسلام غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
& اذا كـنت تحبــــــــــــه فانصره && انصر نبيك & لكل مسلم ومسلمة الرد على الشبهات حول اشرف الخلق.





لا يمل المماطلون والكاذبون والمرتدون والخائبون واصحاب العقول الخربه والنفوس المشحونة بالبغض والكراهية ...

من الادعاء بالكذب والنفاق والرياء والجهل والتخلف

على حبيبي وسيدي وناصري ومولاي واميري واقرب من خلق
لقلبي وحياتي واشرف واكرم خلق الله


سيدنا رسول الله علية افضل الصلاة والسلام

ولذلك وبما ان هذا القسم مختص بنصرة اشرف الخلق
راودتني فكرة جمع الاكاذين وبيان حقائقها من مختلف شعاب
المواقع الاسلامية والمنتديات والاخبار وباقي الاماكن
وكل ذلك بالبرهان
والادلة الموثقة من اعظم الائمة والكتاب والمؤلفين
اصحاب الثقة..


دعوة عـــــــــــــــــــــــامة لكل مسلم وكل مسلمة
انصر نبيك بصد احد الاكاذيب المروجه عنه ..


من يحبه ..فلينصره ..!!
==========

رجاء خااااااص جدااااا

عدم اضافة اي رد او مشاركة الا
لنصرة اشرف الخلق

الشكر لله وحده والثناء لله وحده

وهذا الموضوع فقط لنصرة اشرف الخلق

اشكركم جميعا مقدماً..
وارجو مراعاة التنسيق والادلة والاهتمام بذكر مصادر المشاركات ومراعاة عدم التطويل لسهولة المتابعة..

========







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 01:57 PM   #2

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 49590
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 المكان : بيتنا
 المشاركات : 278
 النقاط : فتاه الاسلام will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

فتاه الاسلام غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

الرد على شبهة الكلب الميت تحت سرير الرسول صلى الله عليه وسلم
=====================



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعد محمد صلى الله عليه وسلم ، أما بعد :
] نرد اليوم بإذن الله على إحدى الشبهات التي يتكلم بها النصارى ليلاً نهاراً في أنديتهم التي جمعت الحشف وسوء الكيلة ، والله المستعان وعليه التُّكْلان ..

k أصل الشبهة :
ما ورد عند القرطبي في تفسيره لسورة الضحى في المجلد العشرين في الصحيفة 93 :
"قالت خولة - وكانت تخدم النبي صلى الله عليه وسلم -: إن جروا دخل البيت، فدخل تحت السرير فمات، فمكث نبي الله صلى الله عليه وسلم أياما لا ينزل عليه الوحي.
فقال: [ يا خولة، ما حدث في بيتي ؟ ما لجبريل لا يأتيني ] قالت خولة فقلت: لو هيأت البيت وكنسته، فأهويت بالمكنسة تحت السرير، فإذا جرو ميت، فأخذته فألقيته خلف الجدار، فجاء نبي الله ترعد لحياه - وكان إذا نزل عليه الوحي استقبلته الرعدة - فقال: [ يا خولة دثريني ] فأنزل الله هذه السورة.
ولما نزل جبريل سأله النبي صلى الله عليه وسلم عن التأخر فقال: [ أما علمت أنا لا ندخل بيتا فيه كلب ولا صورة ]."

kالرد على الشبهة :
هذا الخبر خبر ضعيف لا يحتج به وسنعرض أقوال العلماء في هذا الخبر لبيان أنه خبر لا يصح :

U قال الشيخ سليم الهلالي والشيخ محمد آل نصر فيكتاب الاستيعاب(3/523) :
" ]ضعيف[ "

U هذا الحديث قد أخرجه ابن أبي شيبة في مسنده ، كما في المطالب العالية (9/74) ، وفي ( إتحاف الخيرة المهرة ) (8/198) ، والطبراني في ( المعجم الكبير ) (24/196) وأخرجه الواحدي في ( أسباب النزول ) (302) وأخرجه في ( الوسيط ) ( 4/508 )

U طريقه الذي أتى منه هذا الخبر :

عن أبي نعيم ثنا حفص بن سعيد القرشي ثتني أمي عن أمها وكانت تخدم النبي صلى الله عليه وسلم وهي خولة .


U قال الهيثمي في مجمع الزوائد (7/138) :
" رواه الطبراني ، وأم حفص لم أعرفها . "
U قال ابن عبد البر في الاستيعاب (4/1834) :
" وليس إسناد حديثها في ذلك مما يحتج به "
U قال البوصيري في إتحاف الخيرة المهرة :
" هذا إسناد ضعيف "
U قال السيوطي في لباب النقول ( 230 ) :
" بسند فيه من لا يعرف "
U قال ابن حجر رحمه الله في فتح الباري (8/710) :
" ووجدت الآن في الطبراني بإسناد فيه من لا يعرف " ، ثم قال : " وقصة إبطاء جبريل بسبب كون الكلب تحت سريره مشهورة ، لكن كونها سبب نزول هذه الآية غريب بل شاذ ومردود بما في الصحيح والله أعلم "
U قال الشيخ سليم الهلالي والشيخ محمد آل نصر في كتاب الاستيعاب (3/523) :
" ]ضعيف[ ".

========
المصدر موقع طريق الدعوة الاسلامية







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 01:58 PM   #3

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 49590
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 المكان : بيتنا
 المشاركات : 278
 النقاط : فتاه الاسلام will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

فتاه الاسلام غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الرد على شبهة " يجلس الله محمداً على الكرسي "

====================
الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه ومن والاه ، أما بعد :
فهذا رد مختصر على شبهة " يجلس الله محمداً على الكرسي "
] أصل الشبهة :
قال القرطبي رحمه الله في تفسيره في المجلد العاشر صفحة 311:
القول الثالث - ما حكاه الطبري عن فرقة، منها مجاهد، أنها قالت: المقام المحمود هو أن يجلس الله تعالى محمد صلى الله عليه وسلم معه على كرسيه، وروت في ذلك حديثا.
]الرد على الشبهة :
أن هذا القول انفردت به فرقة وهذا من الخطأ وأما ما روي أن الإمام مجاهد منها فهذا خاطئ لأن قول الإمام مجاهد جاء عند الطبري بغير إسناد له ، وجاء مسنداً من هذه الرواية :
حدثنا عباد بن يعقوب الأسدي، قال: ثنا ابن فضيل، عن ليث، عن مجاهد، في قوله( عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا ) قال: يُجْلسه معه على عرشه.
هذه الرواية لا تصح لأن فيها ليث بن أبي سليم :-
** قال الحافظ فى " الفتح " 3 / 459 : ليث ضعيف .
** كتاب معرفة التذكرة للمقدسي : " ليث ابن أبي سليم تركه يحيى القطان وعبد الرحمن وأحمد ويحيى".
** نصب الراية ج 2 ص 234 " ليث بن أبي سليم ضعيف عند أهل الحديث قال : وروى عن ابن عباس إلا أنه ينفرد ( 23 ) بإسناده ابن لهيعة وهو لا يحتج به انتهى" .
** السلسلة الضعيفة ج2 ص 14 : " ليث ابن أبي سليم ضعيف باتفاقهم"
إذاً فالقول بأن مجاهد كان ممن قال هذا لا يؤخذ به .
قال القرطبي رحمه الله : " وروت في ذلك حديثا " .
] وهذا الحديث هو :
عن أحمد بن يونس عن سلمة الأحمر عن أشعث بن طليق عن عبد الله بن مسعود قال : بينا أنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أقرأ عليه حتى بلغت ( عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا ) قال : " يجلسني على العرش " وجاء من عدة طرق غير هذا سيأتي بيانها .
* قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 2 / 255 ) :
باطل .
* قال الذهبي : " هذا حديث منكر لا يفرح به ، وسلمة هذا متروك الحديث ، و أشعث لم يلحق ابن مسعودوهذا يعني الانقطاع .


] الطرق الأخرى التي جاء منها الحديث :
U قال الذهبي : " قد وجدت له طريقا أخرى موصولا عن ابن مسعود مرفوعا نحوه ، و لا يصح أيضا . "
U وروي عن ابن سلام موقوفاً قال الذهبي : " هذا موقوف و لا يثبت إسناده"
Uروي أيضاً من طريق عمر بن مدرك الرازي : حدثنا مكي بن
إبراهيم عن جويبر عن الضحاك عن ابن عباس موقوفا مثله . قال : " إسناده ساقط ، و عمر هذا متروك ، و جويبر ( سقط الخبر من الأصل و لعله . مثله ) ، و هذا مشهور من قول مجاهد ، و يروى مرفوعا ، و هو باطل " فتبين لنا أن مجاهد لم يقل بهذا وأن الإسناد بالحديث Uوالإسناد بقول مجاهد سند ساقط لا يحتج به .
k الطائفة التي رأت هذا القول :
أما الطائفة التي روت هذا القول فقد أولته .
قال القرطبي رحمه الله :
" وعضد الطبري جواز ذلك بشطط من القول، وهو لا يخرج إلا على تلطف في المعنى، وفيه بعد.
ولا ينكر مع ذلك أن يروى، والعلم يتأوله."
وقال :
" هذا تأويل غير مستحيل " ، " وليس إقعاده محمدا على العرش موجبا له صفة الربوبية أو مخرجا له عن صفة العبودية، بل هو رفع لمحله وتشريف له على خلقه." ، " كل ذلك عائد إلى الرتبة والمنزلة والحظوة والدرجة الرفيعة، لا إلى المكان."
فتبين لنا أن هذه الطائفة أوّلت هذا المعنى .
] معنى المقام المحمود :
المقام المحمود هو الشفاعة . والأدلة على ذلك متواترة كثيرة :
Uذكر الطبري عن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " المقام المحمود هو المقام الذى أشفع فيه لامتي ".
Uروى الطبري في ذلك: حدثنا القاسم، قال: ثنا الحسين، قال : ثنا أبو معاوية، عن عاصم الأحول، عن أبي عثمان، عن سلمان، قال: هو الشفاعة، يشفعه الله في أمته، فهو المقام المحمود.
U: حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله( عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا ) وقد ذُكر لنا أن نبيّ الله صلى الله عليه وسلم خير بين أن يكون نبيّا عبدا، أو ملكا نبيّا، فأومأ إليه جبرائيل عليه السلام: أن تَوَاضَعْ، فاختار نبيّ الله أن يكون عبدا نبيّا، فأُعْطِي به نبيّ الله ثنتين: إنه أوّل من تنشقّ عنه الأرض، وأوّل شافع. وكان أهل العلم يَرَوْن أنه المقام المحمود الذي قال الله تبارك وتعالى( عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا ) شفاعة يوم القيامة.
Uحدثنا محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا محمد بن ثور، عن معمر، عن قتادة( مَقَامًا مَحْمُودًا ) قال : هي الشفاعة، يشفِّعه الله في أمته.
Uحدثنا الحسن بن يحيى، قال: أخبرنا عبد الرزاق، قال: أخبرنا مَعْمر والثوريّ، عن أبي إسحاق، عن صلة بن زُفَر، قال: سمعت حُذيفة يقول في قوله( عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا ) قال: يجمع الله الناس في صعيد واحد حيث يُسْمعهم الداعي، فَيَنْفُذُهم البصر حُفاة عُراة، كما خُلِقوا سكوتا لا تكلَّم نفس إلا بإذنه، قال: فينادَى محمد، فيقول: لَبَّيك وسَعْديك، والخيرُ في يديك، والشرّ ليس إليك، والمهديّ من هَدَيت، وعبدُك بين يديك، ولك وإليك، لا ملْجَأَ ولا منجَى منك إلا إليك، تباركت وتعاليت، سبحانك ربّ البيت، قال: فذلك المقامُ المحمودُ الذي ذكر الله( عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا ) .

======
المصدر
طريق الدعوة الاسلامية







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 02:00 PM   #4

حـكايـه حـياه

 

 رقم العضوية : 50632
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 62,066
 الحكمة المفضلة : ان فعلت شىء يسعد غيرك فلا تحزن ولا تنتظر المقابل لصنعك
 النقاط : ساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2440383
 قوة التقييم : 1221

ساحر الأحزان غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الحج تالت تكريم من دمعه حائره والاعضاء 16 137 73 مسابقه القلم المميز 16 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام التوقع الصحيح لـ تصفيات شخصية العام2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع 

افتراضي

نصرة رسول الله حق واجب

على جميع المسلين

ضد الحاقدين والمغرضين

جزاكى الله كل خير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 02:00 PM   #5

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 49590
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 المكان : بيتنا
 المشاركات : 278
 النقاط : فتاه الاسلام will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

فتاه الاسلام غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الرد على شبهة
حديث التداوي بأبوال الإبل وألبانها
===================

عن أنس رضي الله عنه : { أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ }

رواه كلٌّ من : البخاري ( 1 / 69 و 382 - 2 / 251 – 3 / 119 - 4 / 58 و 299 ) ومسلم ( 5 / 101 ) وأبوداود ( 4364 – 4368 begin_of_the_skype_highlighting 4364 – 4368 end_of_the_skype_highlighting ) والنسائي ( 1 / 57 – 2 / 166 ) والترمذي ( 1 / 16 – 2 / 3 ) وابن ماجه ( 2 / 861 و 2578 ) والطيالسي ( 2002 ) والإمام أحمد ( 3 / 107 و 163 و 170 و 233 و 290 )


من طرق كثيرة عن أنس بن مالك رضي الله عنه : { أن ناساً من عرينة قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فاجتووها ، فقال لهم رسول الله عليه وسلم : إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها وأبوالها ففعلوا ، فصحّوا ، ثم مالوا على الرعاة فقتلوهم وارتدوا عن الإسلام ، وساقوا ذود رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في أثرهم ، فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ، وسمَّل أعينهم ، وتركهم في الحرة حتى ماتوا } وهذا سياق الإمام مسلم .

وزاد في رواية : ( قال أنس : إنما سمّل النبي صلى الله عليه وسلم أعين أولئك لأنهم سملوا أعين الرعاة ) .

وزاد أبو داود في رواية : فأنزل الله تبارك وتعالى في ذلك { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً } الآية ، وإسناده صحيح
وانظر لمزيد الفائدة انظر تخريجه في : إرواء الغليل للشيخ العلامة الألباني رحمه الله ( 1 / 195 )

وخلاصة القصة في الحديث هو : أن أناساً من قبيلة عرينة قدموا المدينة إلى النبي صلى الله عليه وسلم وادعوا أنهم مسلمين ، وكانوا يعانون من أنواع الأمراض والأوبئة ومنها الحمى وغيرها فلما دخلوا المدينة ، ورآهم النبي صلى الله عليه وسلم رقَّ لحالهم وأمرهم بأن يخرجوا إلى خارج المدينة ، وأن يذهبوا إلى الإبل الخاصة بالصدقة والتي ترعى في الصحراء والمراعي الطبيعية ، حيث نقاء الجو وصفائه ، وبعده من الأمراض والأوبئة ، وأمرهم بأن يشربوا من ألبان إبل الصدقة وأبوالها ، لأنهم من المسلمين ، فلما شربوا منها شفاهم الله تعالى ، وعادت لهم صحتهم وحيويتهم ونشاطهم السابق ، فقاموا بمقابلة هذا الإحسان والمعروف بالنكران والخيانة ، فكفروا وقتلوا الرعاة لإبل الصدقة وسملوا أعينهم ، وسرقوا الإبل وفرُّوا بها ، فأرسل خلفهم النبي صلى الله عليه وسلم من يقبض عليهم فذهب الصحابة إليهم وقبضوا عليهم وجاوؤا بهم وقت الظهر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأمر بهم النبي صلى الله عليه وسلم بأن يقتلوا بطريقة تكون فيها عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه أن يعتدي على حرمات المسلمين وأعراضهم وأموالهم ودمائهم ، فأمر بقطع أيديهم وأرجلهم وتكحيل أعينهم بحديد محمي على النار فعموا بها حتى ماتوا .

وفي الحديث دلالة صريحة وواضحة أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم لما رأى حالهم السيء وما أصابهم من المرض والجهد بسبب الحمى والبلاء ، أمرهم أن يخرجوا إلى خارج المدينة ويذهبوا إلى إبل الصدقة ( وهي الجمال التي ترعى في المراعي الطبيعية وتعود ملكيتها لبيت مال المسلمين ) وأمرهم بان يشربوا من ألبانها وأبوالها ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم واجب تنفيذه وطاعته لقوله تعالى ( وإن تطيعوه تهتدوا ) وقوله ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضلَّ ضلالاً مبيناً ) وقوله تعالى ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) وقوله تعالى ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) وقوله تعالى ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم ) ولقوله صلى الله عليه وسلم ( إذا أمرتكم بأمرٍ فأتوا منه ما استطعتم )

وهذا الأمر في الحديث كان لأجل علاجهم من أمراضهم التي أصابتهم ، وهذا من إعجاز الطب النبوي الشريف ، والأمر مجرَّب محسوس ، وكون بعض النفوس الآن لا تشتهي ولا تستسيغ أبوال الإبل فهذا أمر راجع إلى المريض نفسه فإن شاء أن يتعالج به وإن شاء تركه ، وهو من باب الأخذ بالأسباب ، ولكن مع هذا فإنه يجب عليه أن يؤمن بأن هذا الأمر فيه فائدته ونفع عظيم للمريض ، لئلا يشك ويرد أمر النبي صلى الله عليه وسلم فيقع في المحظور العظيم المذكور سابقاً .

وأكبر دليل على صدق هذا الأمر هو ما أشار إلى الصحابي بقوله ( فشفوا ) أي : أن هؤلاء المرضى قد شفاهم الله تعالى بسبب شربهم لألبان الإبل وأبوالها ، وصاروا يتمتعون بصحة وعافية ، وقد عادت عافيتهم إليهم .

لكنهم بعد هذا المعروف الذي أسدِيَ إليهم نكروه وقاموا بأخذ الإبل وقتلوا الراعي ، وكما قال أبو قلابة ( إنهم كفروا بعد إسلامهم ) فلما أرسل إليهم النبي صلى الله عليه وسلم من يقبض عليهم وتمكَّن الصحابة من القبض عليهم قبل فرارهم ، أمرَ النبي صلى الله عليه وسلم بمعاملتهم معاملة المحاربين لله ورسوله وهي الواردة في قوله تعالى في سورة المائدة ( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم )


فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بتقطيع أيديهم وأرجلهم من خلاف ( أي عكس بعضها فتقطع اليد اليمنى مع الرجل اليسرى ) ثم نكاية بهم وتعزيزاً لهم وردعاً لغيرهم ممن يتربص بالمؤمنين الشر وليكونوا عبرة لغيرهم من المنافقين والأعراب المشركون الطامعون في خيرات المدينة أمرَ النبي صلى الله عليه وسلم بأن يحمى الحديد على النار وتسمَّل ( أي تكحَّل ) أعينهم بها فعموا ، فلما طلبوا الماء لم يعطوا حتى ماتوا ، وهذه عقوبة تعزيرية لهم يعود للإمام الحق في الاجتهاد في الحكم بها لما يراه من المصلحة في ذلك ، وإلا فإن حكم المرتد هو القتل بكل حال لقوله صلى الله عليه وسلم ( من بدل دينه فاقتلوه ) إضافة إلى أن هؤلاء قد قتلوا راعي إبل الصدقة بغير حق وظلماً وعدواناً ( وهو من المسلمين )
قال الرازي :

لبن اللقاح يشفي أوجاع الكبد ، وفساد المزاج.


قال الإسرائيلي ( أحد علماء الطب القدامى ) :

لبن اللقاح أرق الألبان ، وأكثرها مائيه وحده ، وأقلها غذاء فلذلك صار أقواها على تلطيف الفضول ، وإطلاق البطن ، وتفتيح السدد ، ويدل على ذلك ملوحته اليسيره التي فيه لإفراط حراره حيوانيه بالطبع ، ولذلك صار أخص الألبان بتطريه الكبد وتفتيح سددها ، وتحليل صلابه الطحال إذا كان حديثا والنفع من الإستسقاء خاصه إذا استعمل لحرارته التي يخرج بها من الضرع مع بول الفصيل وهو حار كما يخرج من الحيوان .....

و يذكر صاحب كتاب طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين أنه أخبر عن نفر من البادية عالجوا أربعة أشخاص مصابين بسرطان الدم وقد أتوا ببعضهم من لندن مباشرة بعد ما يأسوا من علاجهم وفقد الأمل بالشفاء وحكم على بعضهم بنهاية الموت لأنه سرطان الدم ، ولكن عناية الله وقدرته فوق تصور البشر وفوق كل شيء، فجاءوا بهؤلاء النفر إلى بعض رعاة الإبل وخصصوا لهم مكان في خيام وأحموهم من الطعام لمدة أربعين يوما ثُم كان طعامهم وعلاجهم حليب الإبل مع شيء من بولها خاصة الناقة البكر لأنها أنفع وأسرع للعلاج وحليبها أقوى خاصة من رعت من الحمض وغيره من النباتات البرية وقد شفوا تماما وأصبح أحدهم كأنه في قمة الشباب وذلك فضل الله أ.هـ.

و بول الإبل يسميه أهل البادية " الوَزَر " ، وطريقة استخدامه بأن يؤخذ مقدار فنجان قهوة أي ما يعادل حوالي ثلاثة ملاعق طعام من بول الناقة ويفضل أن تكون بكراً وترعى في البر ثم يخلط مع كاس من حليب الناقة ويشرب على الريق
تتناول دراسة الدكتور محمد مراد الإبل في مجال الطب والصحة حيث يشير الى أنه في الماضي البعيد استخدم العرب حليب الإبل في معالجة الكثير من الأمراض ومنها أوجاع البطن وخاصة المعدة والأمعاء ومرض الاستسقاء وامراض الكبد وخاصة اليرقان وتليف الكبد وامراض الربو وضيق التنفس ومرض السكري ، واستخدمته بعض القبائل لمعالجة الضعف الجنسي حيث كان يتناوله الشخص عدة مرات قبل الزواج إضافة إلى أن حليب الإبل يساعد على تنمية العظام عند الأطفال ويقوي عضلة القلب بالذات، ولذلك تصبح قامة الرجل طويلة ومنكبه عريض وجسمه قوي إذا شرب كميات كبيرة من الحليب في صغره·

واستخدمت أبوال الإبل وخاصة بول الناقة البكر كمادة مطهرة لغسل الجروح والقروح ولنمو الشعر وتقويته وتكاثره ومنع تساقطه، وكذا لمعالجة مرض القرع والقشرة· ويقال ان في دماء الإبل القدرة على شفاء الإنسان من بعض الأمراض الخبيثة ·

و قيل ان حليب الإبل يحمي اللثة ويقوي الأسنان نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج ويساعد على ترميم خلايا الجسم لأن نوعية البروتين فيه تساعد على تنشيط خلايا الجسم المختلفة، وبصورة عامة يحافظ حليب الإبل على الصحة العامة للإنسان

وتشير النتائج الأولية للبحوث التي أجراها بعض الخبراء والعلماء ان تركيب الأحماض الأمينية في حليب الابل تشبه في تركيبها هرمون الانسولين، وان نسبة الدهن في لحوم الإبل قليلة وتتراوح بين 1,2 في المئة و2,8 في المئة، وتتميز دهون لحم الابل بأنها فقيرة بالاحماض الامينية المشبعة، ولهذا فان من مزايا لحوم الابل انها تقلل من الإصابة بأمراض القلب عند الإنسان.


وفي مقالة أخرى أظنها من صحيفة الزمان أن باحثا علميا توصل إلى أن بول الإبل يشفي من طائفة من أمراض الجهاز الهضمي وعلى رأسها التهاب الكبد والباحث اسمه محمد أوهاج.

يقول أوهاج في البحث إن التحاليل المخبريه تدل على أن بول الجمل يحتوي على تركيز عالي من البوتاسيوم والبولينا والبروتينات الزلالية و الأزمولارتي وكميات قليلة من حامض اليوريك والصوديوم والكرياتين وأوضح أن ما دعاه تقصي خصائص البول البعيري العلاجية هو أنه رأى أفراد قبيلة يشربون ذلك البول حينما يصابون باضطرابات هضمية واستعان ببعض الأطباء لدراسة البول الإبلي فأتوا بمجموعة من المرضى وسقوهم ذلك البول لمدة شهرين وكانت النتيجة أن معظمهم تخلصوا من الأمراض التي كانوا يعانون منها يعني ثبت علميا أن بول الجمال مفيد إذا شربته على الريق كما توصل أوهاج إلى أن بول الجمال يمنع تساقط الشعر.


========
المصدر
طريق الاسلام







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 06:36 PM   #6

أحمـــــد الألمـــــــــانى

 

 رقم العضوية : 33853
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر
 المشاركات : 29,419
 الحكمة المفضلة : كما تدين تدان
 النقاط : ماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 213873
 قوة التقييم : 107

ماتركس غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

436 420 403 290 184 165 73 

افتراضي

ملكه احزاني

ربنا ينصر الاسلام والمسلمين يارب العالمين

وربنا يجعل الموضووع ده في ميزان حسناتك يارب

بالتوفيق دايما







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 06:44 PM   #7

من مبدعى المنتدى

ادم

 

 رقم العضوية : 48000
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : جنب البنزينه
 المشاركات : 6,248
 النقاط : جـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond reputeجـــــراح المشــاعر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 166765
 قوة التقييم : 84

جـــــراح المشــاعر غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

الحضور المميز وسام المركز الاول افضل دويتو 99 

افتراضي

لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الهم يارب العالمين انصر نبيك وامته ومن اهتدي بك وبكتابك وبسنتة
الهم يارب العالمين

الهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

عليك افضل الصلاة واتم التسليم يا سيدي يارسوال الله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 09:35 PM   #8

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 49590
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 المكان : بيتنا
 المشاركات : 278
 النقاط : فتاه الاسلام will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

فتاه الاسلام غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماتركسملكه احزاني

ربنا ينصر الاسلام والمسلمين يارب العالمين

وربنا يجعل الموضووع ده في ميزان حسناتك يارب

بالتوفيق دايما




اللهم امين ربنا يبارك فه

وجزاك الله خراعلى المرورالكريم

احترامى لك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-24-2010, 09:38 PM   #9

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 49590
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 المكان : بيتنا
 المشاركات : 278
 النقاط : فتاه الاسلام will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

فتاه الاسلام غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة shabmoslam33لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الهم يارب العالمين انصر نبيك وامته ومن اهتدي بك وبكتابك وبسنتة
الهم يارب العالمين

الهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

عليك افضل الصلاة واتم التسليم يا سيدي يارسوال الله


عله الصلاه والسلام

جزاك الله خرا شاب مسلم 33

واللهم امن ارب العالمن اللهم مااتقبل منا جمعيا

مرسى على المرور الكرم










  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-27-2010, 12:49 PM   #10

مشرفة سابقة

|¦♥ آ‘للهم آ‘غفرلـــے |¦♥

 

 رقم العضوية : 47073
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المكان : حيث أكــ.ـــون
 المشاركات : 21,213
 النقاط : ڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3967
 قوة التقييم : 2

ڪــــبرياء الروح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي


جزااك الله خيرا
وجعلنا من اهل الجنه
انه
على
كل
شيءءءءء
قدير



اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
andand, مسلم, لكل, الخلق, الرد, الشبهات, اذا, اشرف, انشر, تحبــــــــــــه, يوم, علي, فانصره, وآصآلة, نبيك, كـوب

« كيف انتقم الله من الذين سبوا الرسول صلى الله عليه وسلم عبر التاريخ؟ | تعلم حسن المعاشره مع اعظم من عرفتة البشرية »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبأ يسر كل مسلم ومسلمة wssfy2007 منتدى الفضائيات - الستالايت - ترددات القنوات 2022 21 06-01-2012 03:28 PM
انصر نبيك (الكل لازم يدخل ضروري جدا) samar saied منتدى الشخصيات التاريخيه 7 11-24-2010 10:45 AM
انصر نبيك بسررررررررعة sally 19 السيرة النبوية 2 09-04-2009 05:01 PM


الساعة الآن 05:45 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩