..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
جائنا البيان التالي تابع للمسابقه
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 1 -
انا والتمساح ... تابع المسابقه««
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 1 -
نتيجه قسم المطبخ
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : JUST AHMED - مشاركات : 3 -
ورود على ارصفة الفرح
الكاتـب : 7laa - مشاركات : 9 -
لوزه والخزعبلايه ...تابع المسابقه
الكاتـب : 7laa - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 8 -
ذات صبـــــــاح
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 1 -
همس الروح،،،،
الكاتـب : همس الحنين - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 5 -
بدون مداد
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 4 -
شِرَوَقً شِمٌسِ
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 3 -
الدعاء مستمر ل بحر القمر ربنا يرحمه
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : 7laa - مشاركات : 12 -
البقاء لله والدة فرح في ذمه الله
الكاتـب : نجم الحبيب - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 15 -
تنشيط قسم المطبخ
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 26 -

الإهداءات


الايمان والكفر ..

منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-29-2010, 02:09 PM   #1

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 42505
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 العمر : 44
 الجنس : ~ ولد
 المكان : القاهرة
 المشاركات : 2,061
 الحكمة المفضلة : دع الملك لصاحب الملك
 النقاط : ليالى العمر will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

ليالى العمر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى ليالى العمر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ليالى العمر إرسال رسالة عبر Skype إلى ليالى العمر

أوسمة العضو
Thumbs up الايمان والكفر ..

قصة المؤمن والكافر

ورد ذكر القصة في سورة (الكهف)،
بعد قصة أصحاب الكهف:
{وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا رَجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعًا كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا وَفَجَّرْنَا خِلَالَهُمَا نَهَرًا وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنْكَ مَالًا وَأَعَزُّ نَفَرًا وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ قَالَ مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا لَكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ إِنْ تَرَنِي أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالًا وَوَلَدًا فَعَسَى رَبِّي أَنْ يُؤْتِيَنِي خَيْرًا مِنْ جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنَ السَّمَاءِ فَتُصْبِحَ صَعِيدًا زَلَقًا أَوْ يُصْبِحَ مَاؤُهَا غَوْرًا فَلَنْ تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَبًا وَأُحِيطَ بِثَمَرِهِ فَأَصْبَحَ يُقَلِّبُ كَفَّيْهِ عَلَى مَا أَنْفَقَ فِيهَا وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُشْرِكْ بِرَبِّي أَحَدًا وَلَمْ تَكُنْ لَهُ فِئَةٌ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مُنْتَصِرًا هُنَالِكَ الْوَلَايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ هُوَ خَيْرٌ ثَوَابًا وَخَيْرٌ عُقْبًا}.

القصة:

قال بعض الناس:
هذا مثل مضروب ولا يلزم أن يكون واقعا.
والجمهور أنه أمر قد وقع،
وقوله:
{وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا}
يعني لكفار قريش، في عدم اجتماعهم بالضعفاء والفقراء وازدرائهم بهم، وافتخارهم عليهم
كما قال تعالى:
{وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلًا أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءَهَا الْمُرْسَلُونَ} .
والمشهور أن هذين كانا رجلين مصطحبين،
وكان أحدهما مؤمنا والآخر كافرا،
ويقال:
إنه كان لكل منهما مال،
فأنفق المؤمن ماله في طاعة الله ومرضاته ابتغاء وجهه، وأما الكافر فإنه اتخذ له بستانين،
وهما الجنتان المذكورتان في الآية،
على الصفة والنعت المذكور؛
فيهما أعناب ونخل تحف تلك الأعناب،
والزروع في خلال ذلك
والأنهار سارحة ههنا وههنا للسقي والتنزه،
وقد استوسقت فيهما الثمار،
واضطربت فيهما الأنهار
وابتهجت الزروع والثمار
وافتخر مالكهما على صاحبه المؤمن الفقير
قائلا له:
{أَنَا أَكْثَرُ مِنْكَ مَالًا وَأَعَزُّ نَفَرًا }؛
أى
وأمنع جنابا. ومراده أنه خير منه،
ومعناه،
ماذا أغنى عنك إنفاقك ما كنت تملكه
في الوجه الذي صرفته فيه؟
كان الأولى بك أن تفعل كما فعلت لتكون مثلي.
فافتخر على صاحبه
{وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ}
أي؛ وهو على غير طريقة مرضية قَالَ
{مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا}.
وذلك لما رأى من اتساع أرضها،
وكثرة مائها وحسن نبات أشجارها؛
ولو قد بادت كل واحدة من هذه الأشجار
لاستخلف مكانها أحسن منها،
وزروعها دارة لكثرة مياهها.
ثم قال:
{وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً}
فوثق بزهرة الحياة الدنيا الفانية،
وكذب بوجود الآخرة الباقية الدائمة،
ثم قال:
{وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا}.
أي؛
ولئن كان ثم آخرة ومعاد فلأجدن هناك خيرا من هذا. وذلك لأنه اغتر بدنياه،
واعتقد أن الله لم يعطه ذلك فيها
إلا لحبه له وحظوته عنده،
كما قال العاص بن وائل
فيما قص الله من خبره وخبر خباب بن الأرت.
في قوله:
{أَفَرَأَيْتَ الَّذِي كَفَرَ بِآيَاتِنَا وَقَالَ لَأُوتَيَنَّ مَالًا وَوَلَدًا أَطَّلَعَ الْغَيْبَ أَمِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا وقال تعالى إخبارا عن الإنسان إذا أنعم الله عليه لَيَقُولَنَّ هَذَا لِي وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُجِعْتُ إِلَى رَبِّي إِنَّ لِي عِنْدَهُ لَلْحُسْنَى}.
قال الله تعالى:
{فَلَنُنَبِّئَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِمَا عَمِلُوا وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ وقال قارون إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي أي لعلم الله في أني أستحقه}.
قال الله تعالى:
{أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِنْ قَبْلِهِ مِنَ الْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلَا يُسْأَلُ عَنْ ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ وقد قدمنا الكلام على قصته في أثناء قصة موسى. وقال تعالى: وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِنْدَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ لَهُمْ جَزَاءُ الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ}.
وقال تعالى:
{أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُمْ بِهِ مِنْ مَالٍ وَبَنِينَ نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَل لَا يَشْعُرُونَ}.
ولما اغتر هذا الجاهل بما خوله الله به في الدنيا،
فجحد الآخرة وادعى
أنها إن وجدت ليجدن عند ربه خيرا مما هو فيه،
وسمعه صاحبه يقول ذلك
قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أي؛ يجادله
{أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلًا}.
أي:
أجحدت المعاد وأنت تعلم أن الله خلقك من تراب،
ثم من نطفة ثم صورك أطوارا
حتى صرت رجلا سويا سميعا بصيرا،
تعلم وتبطش وتفهم،
فكيف أنكرت المعاد والله قادر على البداءة
{ لَكِنَّا هُوَ اللَّهُ رَبِّي}
أي؛
لكن أنا أقول بخلاف ما قلت وأعتقد خلاف معتقدك
{ هُوَ اللَّهُ رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَدًا أي}؛
لا أعبد سواه، واعتقد أنه يبعث الأجساد بعد فنائها.
ويعيد الأموات ويجمع العظام الرفات،
وأعلم أن الله لا شريك له في خلقه ولا في ملكه
ولا إله غيره،
ثم أرشده إلى ما كان الأولى به أن يسلكه عند دخول جنته فقال:
{وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّه} ولهذا يستحب لكل من أعجبه شيء من ماله أو أهله
أو حاله أن يقول كذلك.
وقد ورد فيه حديث مرفوع، في صحته نظر؛
قال أبو يعلى الموصلي:
حدثنا جراح بن مخلد حدثنا عمر بن يونس،
حدثنا عيسى بن عون حدثنا عبد الملك بن زرارة،
عن أنس قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ما أنعم الله على عبد نعمة؛ من أهل أو مال أو ولد فيقول: (ما شاء الله لا قوة إلا بالله).
فيرى فيه آفة دون الموت وكان يتأول هذه الآية:
{وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ} قال الحافظ أبو الفتح الأزدي:
عيسى بن عون،
عن عبد الملك بن زرارة، عن أنس، لا يصح.
ثم قال المؤمن للكافر:
{فَعَسَى رَبِّي أَنْ يُؤْتِيَنِي خَيْرًا مِنْ جَنَّتِكَ}
أي؛ في الدار الآخرة
{وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَانًا مِنَ السَّمَاءِ}
قال ابن عباس والضحاك وقتادة:
أي؛ عذابا من السماء.
والظاهر أنه المطر المزعج الباهر،
الذي يقتلع زروعها وأشجارها
{فَتُصْبِحَ صَعِيدًا زَلَقً}.
وهو التراب الأملس الذي لا نبات فيه
{أَوْ يُصْبِحَ مَاؤُهَا غَوْرًا}
وهو ضد المعين السارح
{فَلَنْ تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَبًا}
يعني، فلا تقدر على استرجاعه. قال الله تعالى:
{وَأُحِيطَ بِثَمَرِهِ}
أي؛ جاءه أمر أحاط بجميع حواصله
وخرب جنته ودمرها
{فَأَصْبَحَ يُقَلِّبُ كَفَّيْهِ عَلَى مَا أَنْفَقَ فِيهَا وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا}.
أي؛ خربت بالكلية، فلا عودة لها،
وذلك ضد ما كان عليه أمل حيث قال:
{مَا أَظُنُّ أَنْ تَبِيدَ هَذِهِ أَبَدًا }
وندم على ما كان سلف منه من القول
الذي كفر بسببه بالله العظيم، فهو يقول:
{يَا لَيْتَنِي لَمْ أُشْرِكْ بِرَبِّي أَحَدًا}
قال الله تعالى:
{وَلَمْ تَكُنْ لَهُ فِئَةٌ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مُنْتَصِرًا}
هُنَالِكَ أي؛
لم يكن له أحد يتدارك ما فرط من أمره،
وما كان له قدرة في نفسه على شيء من ذلك،
كما قال تعالى:
{فَمَا لَهُ مِنْ قُوَّةٍ وَلَا نَاصِر}
وقوله:
{الْوَلَايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ}.
ومنهم من يبتدىء بقوله:
{هُنَالِكَ الْوَلَايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ}
وهو حسن أيضا، كقوله:
{الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا}.
فالحكم الذي لا يرد ولا يمانع ولا يغالب
في تلك الحال وفي كل حال
لله الحق.
ومنهم من رفع الحق
جعله صفة ل الولاية وهما متلازمتان.
وقوله:
{هُوَ خَيْرٌ ثَوَابًا وَخَيْرٌ عُقْبًا}
أي؛
معاملته خير لصاحبها ثوابا،
وهو الجزاء،
وخير عقبا؛
وهو العاقبة في الدنيا والآخرة.
وهذه القصة
تضمنت أنه لا ينبغي لأحد أن يركن إلى الحياة الدنيا،
ولا يغتر بها، ولا يثق بها،
بل يجعل طاعة الله والتوكل عليه
في كل حال نصب عينيه،
وليكن بما في يد الله أوثق منه بما في يده.
وفيها، أن من قدم شيئا على طاعة الله والإنفاق في سبيله، عذب به، وربما سلب منه؛ معاملة له بنقيض قصده.
وفيها،

أن الواجب قبول نصيحة الأخ المشفق،
وأن مخالفته وبال ودمار على من رد النصيحة الصحيحة. وفيها،
أن الندامه لا تنفع إذا حان القدر،
ونفذ الأمر الحتم. بالله المستعان وعليه التكلان.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2010, 02:23 PM   #2

مشرف القسم الإسلامي سابقا

 

 رقم العضوية : 32168
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصراوي
 المشاركات : 4,501
 النقاط : ناصرعبده has a spectacular aura aboutناصرعبده has a spectacular aura aboutناصرعبده has a spectacular aura about
 درجة التقييم : 243
 قوة التقييم : 1

ناصرعبده غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

جزاك الله خيراً







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2010, 02:35 PM   #3

مشرفة سابقة

|¦♥ آ‘للهم آ‘غفرلـــے |¦♥

 

 رقم العضوية : 47073
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المكان : حيث أكــ.ـــون
 المشاركات : 21,213
 النقاط : ڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3967
 قوة التقييم : 2

ڪــــبرياء الروح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

جزااك الله خيراا
اللهم اجعلنا ممن كتبتهم من عتقائك من النار
وادخلنا جنتك انك على كل شيءءء
قديييييييييييير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2010, 03:00 PM   #4

مميزة في المجموعة الأدبية

نـونـا عروسـهـ المنتدى

 

 رقم العضوية : 52973
 تاريخ التسجيل : Aug 2010
 العمر : 34
 المكان : قلب حبيبى
 المشاركات : 5,802
 النقاط : be with me will become famous soon enough
 درجة التقييم : 88
 قوة التقييم : 1

be with me غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

جززززززززززيت
خيررررررررررا
جعلة الله بميزان حسناتك
اختك نوووونا







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2010, 05:21 PM   #5

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 54147
 تاريخ التسجيل : Sep 2010
 المكان : الـســعودية
 المشاركات : 4,804
 النقاط : نـــواف is just really niceنـــواف is just really niceنـــواف is just really niceنـــواف is just really nice
 درجة التقييم : 384
 قوة التقييم : 1

نـــواف غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى نـــواف إرسال رسالة عبر Yahoo إلى نـــواف
أوسمة العضو
افتراضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2010, 06:29 PM   #6

مشرفة الاخبار سابقا

 

 رقم العضوية : 7139
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : بلد الظلااام
 المشاركات : 7,854
 الحكمة المفضلة : ما حك جلدك مثل ظفرك .. فتولى انت جميع امرك
 النقاط : سندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond reputeسندس has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2763
 قوة التقييم : 2

سندس غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

Ask me 2 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع وسام اخبار مفبركة مركز ثاني وسام أفضل محرر الاخبار مركز ثاني وسام نقاش × صوره مركز ثالث وسام نجم منتديات بنات مصر لشهر سبتمبر 218 22 

افتراضي

جزاك الله كل خير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2010, 09:12 PM   #7

أحمـــــد الألمـــــــــانى

 

 رقم العضوية : 33853
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر
 المشاركات : 29,419
 الحكمة المفضلة : كما تدين تدان
 النقاط : ماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 213873
 قوة التقييم : 107

ماتركس غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

436 420 403 290 184 165 73 

افتراضي

بارك الله فيك

يا

ليالي العمر

ربنا يجعله في ميزان حسناتك يارب







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-29-2010, 09:23 PM   #8

مشرفة ديكورات وأثاث سابقا

 

 رقم العضوية : 49445
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 10,531
 الحكمة المفضلة : اتقي شر من احسنت اليه
 النقاط : احلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 9423
 قوة التقييم : 5

احلى عيوون غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

175 121 

افتراضي

جزاك الله خير
تسلم الايادي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-05-2012, 12:37 PM   #9

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 42505
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 العمر : 44
 الجنس : ~ ولد
 المكان : القاهرة
 المشاركات : 2,061
 الحكمة المفضلة : دع الملك لصاحب الملك
 النقاط : ليالى العمر will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

ليالى العمر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى ليالى العمر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ليالى العمر إرسال رسالة عبر Skype إلى ليالى العمر

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصرعبده
جزاك الله خيراً


شكرا
لمروركم الجميل

ولكم احلى وارق الامنيات







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-05-2012, 12:38 PM   #10

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 42505
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 العمر : 44
 الجنس : ~ ولد
 المكان : القاهرة
 المشاركات : 2,061
 الحكمة المفضلة : دع الملك لصاحب الملك
 النقاط : ليالى العمر will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

ليالى العمر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى ليالى العمر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ليالى العمر إرسال رسالة عبر Skype إلى ليالى العمر

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ڪــــبرياء الروح
جزااك الله خيراا

اللهم اجعلنا ممن كتبتهم من عتقائك من النار
وادخلنا جنتك انك على كل شيءءء

قديييييييييييير


شكرا
لمروركم الجميل

ولكم احلى وارق الامنيات







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الايمان, والكفر

« إنكار المنكر لا بد منه فلا يسقط عن مسلم | هناك ما يمتاز به لفظ الجلالة عن باقي الأسماء الحسنى؟ »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الادمان فراااشه قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 3 05-29-2011 11:12 PM
معني الايمان ؟ ي سوف مواضيع عامة - ثقافة عامة 8 12-30-2010 09:57 AM
الادمان Priŋčeŝŝ Mзnna نكت - طرائف - وناسة - فرفشة 9 10-03-2009 02:10 PM
الادمان amany مواضيع عامة - ثقافة عامة 4 10-15-2008 01:27 AM


الساعة الآن 08:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩