..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
الزمالك يهزم الأهلي ويتوج ببطولة السوبر الأفريقي
الكاتـب : 7laa - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 5 -
صرخه ودمعه
الكاتـب : همس الحنين - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 3 -
بعد شربة المباه نطق بالشهاده هل ستقتله
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : ☆ شهـــاب ☆ - مشاركات : 5 -
يا يومَ مولِدي ….
الكاتـب : إيلاانا - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
حلا اهلا وسهلا بك في بنات مصر
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : 7laa - مشاركات : 13 -
اسرائيل والطوق الكبير
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : ☆ شهـــاب ☆ - مشاركات : 6 -
توقع من يفوز بكأس السوبر الافريقي الاهلي ام الزمالك
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 15 -
متستغربش
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
الحب خالد والعمر فاني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : إيلاانا - مشاركات : 12 -
بدور في الماضي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
تخفي الجمال بنقابها
الكاتـب : gntlsoll - آخر مشاركة : إيلاانا - مشاركات : 4 -
الحب والأقدار
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : كريم عاصم - مشاركات : 9 -

الإهداءات


سهراتنا هنا كلها من اول يوم 1/1/2009 الى 26 / 1 / 2009

أرشيف السهرات الماضيه


مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل ترغب باستخدام العتف في تربية الاولاد او مع الاسره
دائما 0 0%
احيانا 4 44.44%
نادرا 5 55.56%
المصوتون: 9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-23-2009, 11:42 PM   #931

مشرفة يوميات الأعضاء سابقا

 

 رقم العضوية : 8176
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 العمر : 37
 المشاركات : 4,160
 النقاط : nooody will become famous soon enough
 درجة التقييم : 80
 قوة التقييم : 1

nooody غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

طارق ما هو دة اللى من الصبح عماله اعيد وازيد فيه

وكان افضا مناقشه كل نوع على حدة







 
قديم منذ /01-23-2009, 11:49 PM   #932

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 9552
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المكان : جمهورية نفسى
 المشاركات : 1,277
 النقاط : فولدمورت will become famous soon enough
 درجة التقييم : 68
 قوة التقييم : 0

فولدمورت غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

طيب ممكن مناقشة الحلول؟







 
قديم منذ /01-24-2009, 11:04 AM   #933

عضو فوق الوصف
 

 رقم العضوية : 7731
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : العراق
 المشاركات : 2,602
 النقاط : عراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3986
 قوة التقييم : 2

عراقي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى عراقي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عراقي
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فولدمورت
طيب ممكن مناقشة الحلول؟


اخي العزيز سنكمل سهرتنا اليوم ان شاءالله فحتة نلتقي لكم نتني اجمل التحيات







 
قديم منذ /01-24-2009, 08:05 PM   #934

عضو فوق الوصف
 

 رقم العضوية : 7731
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : العراق
 المشاركات : 2,602
 النقاط : عراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3986
 قوة التقييم : 2

عراقي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى عراقي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عراقي
أوسمة العضو
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم نكمل الشطر الثاني من سهرة امس حيث سنحدد فيه الوسائل والسيل في الحد من الزيجات الغيرطبيعيه
المسيار والعرفي والمتعه وغيرها من الزيجا اتمنى ان اجد بينكم من يحاورتي واحاوره تحياتي للجميع







 
قديم منذ /01-24-2009, 08:16 PM   #935

عضو فوق الوصف
 

 رقم العضوية : 7731
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : العراق
 المشاركات : 2,602
 النقاط : عراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3986
 قوة التقييم : 2

عراقي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى عراقي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عراقي
أوسمة العضو
افتراضي

كتب
د. عبد الحميد الأنصاري

ناقش "المجمع الفقهي الإسلامي" التابع لرابطة العالم الإسلامي، في دورته (18) في مكة المكرمة، جملة من القضايا المعاصرة، منها (9) أنواع من عقود الزواج المستحدثة، وهي زواج "المسيار" و"المقيد بالإنجاب" وبـ"شرط الطلاق" و"العرفي" و"السر" وبـ"نيّة الطلاق" و"المدني" و"الأصدقاء- فريند" و"الزواج المؤقت"، إضافة إلى قضايا أخرى، مثل "حق المرأة في الخلع" و"تحديد جنس الجنين" ومعاملات مصرفية مثل فسخ الدين بالدين.
وقد اجتمع (60) عالماً على مدى (4) أيام، وناقشوا (31) ورقة بحثية، وذلك في الفترة من 8-12 أبريل 2006، وقد توصلوا إلى جملة قرارات، منها، جواز "المسيار" و"الأصدقاء". ومعروف أن هذه القضايا مثيرة للجدل فقهياً واجتماعياً. وكان الشيخ الزنداني قبل عدة سنوات أباح زواج الأصدقاء للشباب المغترب كبديل عن "البوي فريند" و"الجيرفريند" وسمي حينئذٍ بـ"زواج فريند"، وهو زواج مستوفٍ للأركان غير أنه يخالف الأعراف السائدة في البلاد العربية.
ولكن إباحة المجمع الفقهي لزواج "المسيار" أثارت ردود فعل واسعة، إذ عارضه علماء ومشايخ في ******************، وصرّحوا في أحاديث نشرتها "الوطن" ******************ية بـ"ضرورة سد باب الذرائع أمام المنحرفين، لاستغلال هذا النوع من الزواج الذي لا يحقق مقاصد الزواج الشرعي والذي يهدف لتكوين أسرة". وحذروا من "خطورة هذا الزواج على الزوجات والأبناء وهضم حقوقهم، لأنه غالباً ما يتم سراً"، وقالوا إنه لا يخدم إلا الرغبة الجنسية.
وكانت لفتوى إباحة "المسيار" تداعيات أخرى في "السعودية"، فقد تحفظت إحدى السيدات عليها في حديث نشرته "الشرق الأوسط" وقالت إن "قنبلة المجمع الفقهي أشد فتكاً من قنبلة إيران". وأضافت أن المجمع بهذه الفتوى "سيتسبب في زعزعة استقرار الأسر". وكان الأجدر به "أن يناقش موضوع انتشار الطلاق في المجتمعات الإسلامية"، مشيرة إلى أن "المطلقات في السعودية يعشن على المساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية لهن". بينما رأى مأذون عقود زواج في السعودية، أن هذه الفتوى ستزيد من حجم هذه الصيغة من الزواج على الرغم من وجودها في المجتمع السعودي، لكن الفتوى ستزيد من حجمها.
ومع احترامنا لوجهة نظر العلماء الذين أباحوا "المسيار" كنت أتمنى تأجيل إصدار فتوى في مثل هذا الزواج، لأنه -أولاً- ليس من الأولويات الملحّة، إذ أنه غير منتشر في الأوساط العربية ما عدا المملكة العربية السعودية، وهناك قضايا أكثر إلحاحاً وأهمية، ومنها قضية ارتفاع معدل الطلاق خليجياً، إذ وصل في السعودية إلى 48% وفي ****************** 38% وفي قطر 36%، والمعدل الخليجي المتوسط (35%)، فكان الأولى أن يحظى موضوع الطلاق باهتمام المجمع من زاوية: كيف نحد من انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع الخليجي؟ وثانياً: لا يكفي أن ننظر إلى "القضية" من ناحية اكتمال أركان وشروط عقد الزواج لنحكم عليه بالجواز أو عدمه، ولكن الأهم هو تناول القضية محل البحث، من جميع جوانبها التربوية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأخلاقية والنفسية. فزواج "المسيار" وإن استوفى الشروط والأركان الشرعية، لكن في انتشاره في المجتمع تداعيات سلبية ضارة تفوق نفعه بمراحل. ومن واجب الفقيه أن يكون متبصراً لأبعاد فتواه وبخاصة من الناحية الاجتماعية. والسؤال المطروح بإلحاح: لماذا اللجوء إلى زواج "المسيار" وهو الزواج الذي يتم في السر غالباً، ويفتقد شرطاً أساسياً وهو شرط "العدالة" بين الزوجات؟! لماذا زواج "المسيار" ما دام "التعدد" جائزاً ومباحاً شرعاً وعرفاً في المجتمع؟! لماذا الهروب من "التعدد" الواضح المعلن إلى "زواج" مريب تحوطه الشكوك وعلامات الاستفهام؟! والجواب لأن الزوج يريد إخفاء أمر زواجه على زوجته! ولذلك يحرص على أن يتم هذا الزواج في السرية والخفاء هرباً من المساءلة أمام زوجته وأولاده.
وفي تصوري وقناعتي، أن ما يتم في السر والخفاء هو "الإثم" مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "الإثم ما حاك في الصدر وخشيت أن يطلع عليه الناس". وزواج "المسيار" نوع من زواج "الإثم" وإن استوفى الأركان. ثم إن هذا الزواج ضد مقاصد الشرع في الزواج، لأنه لا يكوّن أسرة مستقرة تنعم بالمودة والأمان، ولا يصلح أن يكون "محضناً" تربوياً للنشء، وأتصور أن من يتجاوز الزواج الشرعي المعروف إلى "المسيار" من غير حاجة ولا ضرورة إنما يفتقد (4) خصال:
الأولى: خصلة عدم الوفاء للزوجة التي وقفت معه في السراء والضراء، فكانت مكافأتها وردّ إحسان عشرتها، الزواج عليها من غير علمها. والخصلة الثانية: الكذب، فالزوج يسمح لنفسه أن يكذب على زوجته فينكر زواجه، وليس ذلك من أخلاقيات الإسلام في شيء، وما سمح الإسلام للزوج أن يكذب على زوجته إلا في أمر من قبيل المجاملة لها، كأن يقول لها: ما أطيب طعامك! ما أحسن ملابسك! وقد يكون على غير الحقيقة، ولكن ذلك مطلوب من باب التودد، ولكن الإسلام ما سمح للزوج أن يكذب على زوجته في أمر مصيري يتعلق بها وبمستقبلها ومستقبل الأسرة والأولاد! ترى ما موقف هذا الزوج عندما يكتشف أولاده أنه تزوج سراً وكذب عليهم، هل يصلح قدوة ومربياً؟! إن الذي يخدع زوجته وأولاده يسهل عليه خداع الآخرين، وتلك مصيبة! وأما الخصلة الثالثة فهي: عدم تحمل المسؤولية التي تكون بها "القوامة"، فهذا الرجل لا ينفق على زوجته في "المسيار" ولا يتحمل أعباء القوامة المرتبطة به لأن الزوجة هي التي تتحمل كافة التكاليف.
أما الخصلة الرابعة: فهي عدم العدالة، لأن المتزوج مسياراً لا يبيت عند زوجته وشرط العدالة شرط معتبر في إباحة التعدد، فهو يريد التعدد لكنه غير مستعد لتحمل أعباء وشروط التعدد، فكيف نقول بجوازه؟!
وخلافاً لما هو شائع، لا يحُل "المسيار" مشكلات العنوسة، بل هو إهانة للمرأة، ويفاقم من المشاكل الاجتماعية كالطلاق وتشرد الأطفال. حل العنوسة: إعانة الشباب غير القادر على الزواج من العوانس لا دفع المتزوج للزواج بأخرى وتخريب البيوت العامرة، إعانة من لم يكوّن بيتاً بعد هي الحل للعنوسة. وأخيراً أرى أن "المسيار" إفراز مرضي لمجتمعات تعاني انفصاماً اجتماعياً وأخلاقياً ودينياً. *نقلا عن جريدة "الاتحاد" الإماراتية







 
قديم منذ /01-24-2009, 08:29 PM   #936

عضو فوق الوصف
 

 رقم العضوية : 7731
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : العراق
 المشاركات : 2,602
 النقاط : عراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3986
 قوة التقييم : 2

عراقي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى عراقي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عراقي
أوسمة العضو
افتراضي

قبل البدء بتشخيص الاسباب المؤديه الى الحد من تزايد الاقبال على هذه الانواع من الزيجات علينا ان نفرق بين زواج المسيار والعرفي والمتعه
الفرق بين : زواج المسيار ..وزواج المتعة .. والزواج العرفي

وجدتُ بعض الناس يخلط بين " زواج المسيار " و " زواج المتعة " و " الزواج العُرفي " ؛ فأحببتُ تعريف هذه الزواجات الثلاث ، وبيان الفرق - باختصار وعلى نقاط - بينها . ناقلا من رسالة " زواج المسيار " للشيخ عبدالملك المطلق . و " الزواج العرفي في ميزان الإسلام " للأستاذ جمال بن محمود - وفقهما الله - .

التعريف :

1- زواج المسيار : هو: أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفي الأركان . لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة .

2- زواج المتعة : هو: أن يتزوج الرجل المرأة بشيئ من المال مدة معينة ، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق . وليس فيه وجوب نفقة ولا سُكنى . ولاتوارث يجري بينهما إن مات أحدهما قبل انتهاء مدة النكاح .

3- الزواج العُرفي : وهو نوعان :

أ - باطل ؛ وهو أن يكتب الرجل بينه وبين المرأة ورقة يُقر فيها أنها زوجته ، ويقوم اثنان بالشهادة عليها ، وتكون من نسختين ؛ واحدة للرجل وواحدة للمرأة ، ويعطيها شيئًا من المال ! وهذا النوع باطل ؛ لأنه يفتقد للولي ، ولقيامه على السرية وعدم الإعلان .

ب - شرعي ؛ وهو أن يكون كالزواج العادي ؛ لكنه لايُقيد رسميًا عند الجهات المختصة ! وبعض العلماء يُحرمه بسبب عدم تقييده عند الجهات المختصة ؛ لما يترتب عليه من مشاكل لاتخفى بسبب ذلك .

أوجه المشابهة بين الزواج العرفي – الموافق للشريعة - وزواج المسيار :

1- العقد في كلا الزواجين قد استكمل جميع الأركان والشروط المتفق عليها عند الفقهاء، والمتوفرة في النكاح الشرعي، من حيث الإيجاب والقبول والشهود والولي.

2- كلا الزواجين يترتب عليه إباحة الاستمتاع بين الزوجين، وإثبات النسب والتوارث بينهما، ويترتب عليهما من الحرمات ما يترتب على الزواج الشرعي.

3- كلا الزواجين متشابهين في كثير من الأسباب التي أدت إلى ظهورهما بهذا الشكل، من غلاء المهور، وكثرة العوانس، والمطلقات، وعدم رغبة الزوجة الأولى في الزواج الثاني لزوجها، ورغبة الرجل في المتعة بأكثر من امرأة، وخوف الرجل على كيان أسرته الأولى... وغيرها.

4- كلا الزواجين يغلب عليهما السرية عن عائلة الزوج !

ويختلفان في النقاط التالية :

1- زواج المسيار يوثق في الدوائر الحكومية، ولكن الزواج العرفي لا يوثق أبداً.

2- في الزواج العرفي تترتب عليه جميع آثاره الشرعية بما فيها حق النفقة والمبيت، ولكن في زواج المسيار يُتفق على إسقاط حق النفقة والمبيت.

أوجه الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة:

1- المتعة مؤقتة بزمن، بخلاف المسيار، فهو غير مؤقت ولا تنفك عقدته إلا بالطلاق.

2- لا يترتب على المتعة أي أثر من آثار الزواج الشرعي، من وجوب نفقة وسكنى وطلاق وعدة وتوارث، اللهم إلا إثبات النسب، بخلاف المسيار الذي يترتب عليه كل الآثار السابقة، اللهم إلا عدم وجوب النفقة والسكنى والمبيت.

3- لا طلاق يلحق بالمرأة المتمتع بها، بل تقع الفرقة مباشرة بانقضاء المدة المتفق عليها، بخلاف المسيار.

4- أن الولي والشهود ليسوا شروطاً في زواج المتعة، بخلاف المسيار فإن الشهود والولي شرط في صحته .

5- أن للمتمتع في نكاح المتعة التمتع بأي عدد من النساء شاء، بخلاف المسيار ؛ فليس للرجل إلا التعدد المشروع ، وهو أربع نساء حتى ولو تزوجهن كلهن عن طريق المسيار.

فتوى في زواج المسيار :

من الذين قالوا بالإباحة: سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز –رحمه الله- فحين سئل عن الرجل يتزوج بالثانية ، وتبقى المرأة عند والديها، ويذهب إليها زوجها في أوقات مختلفة تخضع لظروف كل منهما، أجاب رحمه الله : ( لا حرج في ذلك إذا استوفى العقد الشروط المعتبرة شرعاً، وهي وجود الولي ورضا الزوجين: وحضور شاهدين عدلين على إجراء العقد وسلامة الزوجين من الموانع، لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : "أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج". وقوله صلى الله عليه وسلم: "المسلمون على شروطهم" فإن اتفق الزوجان على أن المرأة تبقى عند أهلها أو على أن القسْم يكون لها نهاراً لا ليلاً أو في أيام معينة أو ليالي معينة، فلا بأس بذلك بشرط إعلان النكاح وعدم إخفائه ) .

من خلال تأمل أقوال من أباح زواج المسيار من العلماء نجد أنهم استدلوا على رأيهم هذا بعدة أدلة من أهمها:

1- أن هذا الزواج مستكمل لجميع أركانه وشروطه، ففيه الإيجاب والقبول والتراضي بين الطرفين، والولي، والمهر، والشهود .

2- ثبت في السنة أن أم المؤمنين سودة – رضي الله عنها – وهبت يومها من رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها - . فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم لعائشة يومين: يومها، ويوم سودة. ( رواه البخاري ) .

ووجه الاستدلال من الحديث: أن سودة بنت زمعة رضي الله عنها عندما وهبت يومها لعائشة رضي الله عنها وقبول الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك، دل على أن من حق الزوجة أن تُسقط حقها الذي جعله الشارع لها كالمبيت والنفقة، ولو لم يكن جائزاً لما قبل الرسول صلى الله عليه وسلم إسقاط سودة - رضي الله عنها - ليومها.

3- أن في هذا النوع من النكاح مصالح كثيرة، فهو يُشبع غريزة الفطرة عند المرأة، وقد تُرزق منه بالولد، وهو بدون شك يقلل من العوانس اللاتي فاتهن قطار الزواج، وكذلك المطلقات والأرامل. ويعفُ كثيرًا من الرجال الذين لا يستطيعون تكاليف الزواج العادي







 
قديم منذ /01-24-2009, 08:51 PM   #937

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 10358
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 234
 النقاط : احلام زياد will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

احلام زياد غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا مشكور اخي بهجت علي هالموضوع

وما تنظلم في هالاختراعات اللي اخترعوها الشباب

لنول اغراضهم

هم البنات اللي بالساهل وبدون وعي بتقع



والشباب اخترعوا كتير من انواع الزواج


جواز العرفي

جواز الشيكولاته وتكون الشاهد علي زواجهم الشيكولا ته

وزواج الدم

وزواج الرمل اخترعوا كتير وكل يوم يبدعوا

ومش مكلفه للشاب

يمكن يدفع المهر زجاجة كاكولا










 
قديم منذ /01-24-2009, 08:56 PM   #938

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 5924
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المكان : فــى خـيــالــى
 المشاركات : 5,213
 النقاط : A7meD has a spectacular aura aboutA7meD has a spectacular aura about
 درجة التقييم : 161
 قوة التقييم : 0

A7meD غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلم يا غالي ..

والله معلومات في غاية الأهمية الي تحطها بين ايدينا ....

ان شاء الله نوصل للفائدة بالسهرة ...

فعلا يا اختي احلام مثل ما حكيتي ..

تكلفة الزواجات الجديدة بسيطة للغاية ...

بتشجع الجميع على الاتجاه نحوها ...







 
قديم منذ /01-24-2009, 09:23 PM   #939

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 9552
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المكان : جمهورية نفسى
 المشاركات : 1,277
 النقاط : فولدمورت will become famous soon enough
 درجة التقييم : 68
 قوة التقييم : 0

فولدمورت غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

عندنا الشبكة فى بعض القرى اتلغت
و كمان حددوا مبلغ معين كحد اقصى للزواج
و بعد الزواج الشاب يجيب زى ما هو عايز لو حابب

دى خلت الجواز سهل شوية







 
قديم منذ /01-24-2009, 09:24 PM   #940

عضو فوق الوصف
 

 رقم العضوية : 7731
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : العراق
 المشاركات : 2,602
 النقاط : عراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond reputeعراقي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3986
 قوة التقييم : 2

عراقي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى عراقي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عراقي
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام زياد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا مشكور اخي بهجت علي هالموضوع

وما تنظلم في هالاختراعات اللي اخترعوها الشباب

لنول اغراضهم

هم البنات اللي بالساهل وبدون وعي بتقع



والشباب اخترعوا كتير من انواع الزواج


جواز العرفي

جواز الشيكولاته وتكون الشاهد علي زواجهم الشيكولا ته

وزواج الدم

وزواج الرمل اخترعوا كتير وكل يوم يبدعوا

ومش مكلفه للشاب

يمكن يدفع المهر زجاجة كاكولا




اولا اهلا بيك اختي العزيزه والف تحيه منوره لك وحشه مشاركاتك جميله لذا نفتقدها
ثانيا الشباب يبتكر ولكن اين ذهب العقل لدى البنت لما تقع اهو الحب الاعمى الذي لايرى ولا يشوف حواليه واين ذهب الاهل في التوعيه والتعريف والتوجيه كل هذا ناتج من افرازات المجتمع الذي يدعي الحضاره وهي زائفه بلا وعي او درايه
تحياتي







 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
1 or 1 or 2009, 2009, الي, اول, يوم, سهراتنا, هنا, كلها

« فكرة القسم و الشروط و الضوابط | ليوم الاربعاء وسهرتنا بعنوان الحلم »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توبيكات 2009 , توبكات 2009 , نكات حلوة 2009 haytham ali منتدى الماسنجر 2017 MSN - توبيكات - خلفيات - رمزيات 9 04-21-2010 05:26 PM
ألبوم عمرو دياب 2009 * معاك أنا ********* amro diab 2009*me3ak ana ARAGON نكت - طرائف - وناسة - فرفشة 11 04-21-2010 05:24 PM
برنامج الماسنجر 2009 عربي ماسنجر لايف 2009 المتوافق معه الشرح $الكابتن$ برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2022 2 12-14-2009 12:03 PM
أفضل عشرة أهداف لزالاتان ابراهيموفيتش 2009 - Zlatan IBRAHIMOVIC Top 10 Goals 2009 ARAGON يوتيوب - موقع يوتيوب - يوتيوب فيديو - مقاطع يوتيوب 0 10-09-2009 04:46 PM
احدث لعبة لعام 2009 عن الفلم الشهير X–Men Origins Wolverine 2009 جافا sosogirl منتدى الجوالات 2022- نوكيا - ايفون - بلاك بيرى - هواوي _سامسونج _اوبو _شاومي 2 06-13-2009 10:01 AM


الساعة الآن 04:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩