..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..


العودة   منتديات بنات مصر > بنات مصر نقاشات حوارات مواضيع عامه تبادل اراء > منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم

آخر 12 مواضيع
ورود على ارصفة الفرح
الكاتـب : 7laa - مشاركات : 6 -
لوزه والخزعبلايه ...تابع المسابقه
الكاتـب : 7laa - آخر مشاركة : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 3 -
ذات صبـــــــاح
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 1 -
همس الروح،،،،
الكاتـب : همس الحنين - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 5 -
بدون مداد
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 4 -
شِرَوَقً شِمٌسِ
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 3 -
الدعاء مستمر ل بحر القمر ربنا يرحمه
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 11 -
البقاء لله والدة فرح في ذمه الله
الكاتـب : نجم الحبيب - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 15 -
تنشيط قسم المطبخ
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : JUST AHMED - مشاركات : 25 -
مسابقه لقسم الخزعبلات
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : كريم عاصم - مشاركات : 7 -
نتيجة تنشيط قسم عالم الطفل 2
الكاتـب : 7laa - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 6 -
توقع من يفوز الاهلي ام العين الإماراتي
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 6 -

الإهداءات


تفسير واسئلة سورة البقره من الايه 101 الى الايه 102 ( الاسبوع السادس و الاخير )

منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-13-2011, 08:40 PM   #1

مشرفة قسم التوبيكات سابقا

Just Me and U

 

 رقم العضوية : 44144
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 27
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : girls world
 المشاركات : 6,640
 الحكمة المفضلة : اّحْمَد البَـلاّغَه الصَمْــتُ حْيّنَ لـاّ يَحْـسُن الكَـلـاّمْ
 النقاط : أمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 25841
 قوة التقييم : 13

أمَيـرة بنــظرتـى غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

226 216 34 18 12 5 

افتراضي تفسير واسئلة سورة البقره من الايه 101 الى الايه 102 ( الاسبوع السادس و الاخير )


بـسـّمـٍ الـلـّه الـرحـمـنّ الـٍرحـّيـْم :blush-anim-cl:


الـسـّلـآم عـّلـْيـّكـم :300:



:تسبيله: الآيه من سورة : البقره


:تسبيله: السورة: مدنيه

:تسبيله: عدد آيات السوره : 286

:تسبيله: اسم القصه التى توجد بالسوره : بقرة بنى اسرائيل


وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ
وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى
الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى
يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ
بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ
اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ
مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ)
(البقرة:من 101_102)

التفسير:

.{ 102 } قوله تعالى: { واتبعوا } أي اليهود؛ و
{ تتلو } هنا ليست بمعنى "تقرأ"؛ لكنه من: تلاه يتلوه .
بمعنى: "تبعه" .؛ أي ما تَتْبعه الشياطين، وتأخذ به؛
{ على ملك سليمان } أي في ملكه؛ أي في عهده؛ وإنما قال تعالى:
{ على ملك سليمان }؛ لأن الله جمع له بين النبوة، والملك، ووهبه ملكاً
لا ينبغي لأحد من بعده: فسخر له الرياح، والجن، والشياطين؛
فإن سليمان عليه السلام كان ملكاً نبياً رسولاً؛ وكل من ذكر
في القرآن من الأنبياء فهم أنبياء رسل؛ لقوله تعالى:
{ولقد أرسلنا رسلاً من قبلك منهم من قصصنا عليك}
[غافر: 78] ؛ وعند اليهود . قاتلهم الله .
أن سليمان ملك فقط؛ وهو لا ريب ملك،
ونبي، ورسول؛ وسليمان كان بعد موسى عليه السلام؛
لقوله تعالى: {ألم تر إلى الملأ من بني إسرائيل من بعد موسى...}
[البقرة: 246] إلى قوله تعالى: {وقتل داود جالوت} [البقرة: 251]
؛ وسليمان هو ابن داود . عليهما السلام ...

قوله تعالى: { وما كفر سليمان } أي بتعلم السحر؛ أو تعليمِه..

قوله تعالى: { ولكنَّ الشياطينَ كفروا } بتشديد نون { لكنَّ }، ونصب
{ الشياطينَ }؛ وفي قراءة سبعية بتخفيف نون { لكن }
وإسكانها ثم كسرها تخلصاً من التقاء الساكنين؛ و{ الشياطينُ } برفع النون؛ فعلى
القراءة الأولى تكون الواو حرف عطف، و{ لكنّ }
حرف استدراك يعمل عمل "إنّ" ينصب الاسم، ويرفع الخبر، و
{ الشياطينَ } اسمها، وجملة: { كفروا } خبرها؛ وعلى قراءة
التخفيف تكون الواو للعطف، و{ لكن } حرف استدراك
مبني على السكون حُرِّك بالكسر لالتقاء الساكنين،
و{ الشياطين } مبتدأ، وجملة: { كفروا } خبر المبتدأ..


وقوله تعالى: { ولكن الشياطين }
جمع شيطان؛ وجاءت بالجمع؛ لأن الشياطين يوحي بعضهم إلى بعض،
ويعلم بعضهم بعضاً؛ و{ كفروا }: فسَّر هذا بقوله تعالى:
{يعلمون الناس السحر} ؛ و"السحر" في اللغة هو كل
شيء خفيَ سببه، ولطف؛ ومنه قول الرسول صلى الله عليه وسلم:
"إن من البيان لسحراً"(154) ؛ لأن البيان . وهو الفصاحة
. يجذب النفوس، والأسماع حتى إن الإنسان يجد من نفسه
ما يشده إلى سماع هذا البيان، والتأثر به، فيسحر الناس؛ لكن
ليس هو السحر الذي ورد ذمه؛ وإنما المراد بالسحر المذموم:
عُقَد، ورُقى ينفث فيها الساحر، فيؤثر في بدن المسحور، وعقله؛
وهو أنواع: منه ما يقتل؛ ومنه ما يمرض؛ ومنه ما يزيل العقل،
ويخدر الإنسان؛ ومنه ما يغير حواس المرء، بحيث يسمع ما لم يكن،
أو يشاهد الساكن متحركاً، أو المتحرك ساكناً؛ ومنه ما يجلب المودة؛
ومنه ما يوجب البغضاء؛ المهم أن السحر أنواع؛ وأهله يعرفون هذه الأنواع..

قوله تعالى: {يعلمون الناس السحر} جملة حالية من الفاعل
في { كفروا } يعني حال كونهم يعلمون الناس السحر؛
ويجوز أن تكون استئنافية لبيان نوع كفرهم..

قوله تعالى: { وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت } يعني
واتبعوا أيضاً ما أنزل على الملكين؛ والجملة معطوفة على قوله:
{ واتبعوا ما تتلو }؛ و{ الملَكين } بفتح اللام تثنية ملَك؛ والفرق
بين "ملَك" و"ملِك" أن "الملَك" بفتح اللام واحد الملائكة؛ و"الملِك"
بكسر اللام: الحاكم الذي له سلطة؛ و "بابل" اسم لبلد في العراق؛
و{ هاروت وماروت } عطف بيان على { الملكين } لبيان اسمهما؛
وهما اسمان أعجميان؛ والمنزَّل عليهما شيء من أنواع السحر..

قوله تعالى: { وما يعلِّمان } أي الملكان هاروت،
وماروت { من أحد } أي أحداً؛ وزيدت { مِن } للتوكيد..

قوله تعالى: { حتى يقولا إنما نحن فتنة }
أي اختبار للناس؛ ليتبين من يريد السحر ممن لا يريده..

قوله تعالى: { فلا تكفر } أي بتعلم السحر
{ فيتعلمون } أي الناس { ما يفرقون به } أي سحراً يفرقون به
{ بين المرء وزوجه }؛ ويسمى هذا النوع من السحر "الصرف"
؛ ويقابله سحر "العطف"؛ وهو من أشد أنواع السحر؛
لأنه يصل بصاحبه إلى الهيمان، والخبل..

قوله تعالى: { وما هم بضارين به من أحد } أي ما هؤلاء المتعلمون
للسحر بضارين به أحداً { إلا بإذن الله } أي إلا بإذنه القدري .
وهو بمعنى المشيئة .؛ و{ مِن } في قوله تعالى: { من أحد } زائدة للتوكيد.

قوله تعالى: { ويتعلمون }
أي الناس من الملكين { ما يضرهم ولا ينفعهم } أ
ي ما مضرته محضة لا نفع فيها..

قوله تعالى: { ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق }
: الجملة مؤكدة بالقسم المقدر، واللام الواقعة في جوابه،
و "قد" ؛ و{ لمن اشتراه }: اللام لام الابتداء؛ وهي معلِّقة للفعل
{ علموا } عن العمل؛ و "مَن" مبتدأ؛ وخبره جملة:
{ ما له في الآخرة من خلاق } أي نصيب؛ والجملة في
محل نصب سدت مسد مفعولَي { علموا } أي علم
هؤلاء المتعلمون للسحر أن من ابتغاه بتعلمه ليس له
نصيب في الآخرة؛ وعلموا ذلك من قول الملكين: ( إنما نحن فتنة فلا تكفر )

قوله تعالى: { ولبئس ما شروا به أنفسهم }:
اللام موطئة للقسم؛ والتقدير: والله لبئس ما شروا به أنفسهم؛
و "بئس" فعل ماض لإنشاء الذم . وهو جامد .؛ ومثله:
"نعم"، و"عسى"، و"ليس"؛ ويسمونها الأفعال الجامدة؛
لأنها لا تتغير عن صيغتها: فلا تكون مضارعاً، ولا أمراً؛
و{ ما } اسم موصول؛ وهي فاعل "بئس"؛ والمخصوص
بالذم محذوف؛ و{ شروا } بمعنى باعوا في اللغة العربية؛ لأن
الشراء بيع؛ و"الاشتراء" هو أخذ السلعة؛ فالمشتري طالب؛
والشاري جالب، قال الله سبحانه وتعالى:
{ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله}
[البقرة: 207] يعني يبيعها؛ فقوله تعالى:
{ لبئس ما شروا به أنفسهم } أي باعوا به أنفسهم؛ لأنهم
في الحقيقة لما اشتروا السحر، الثمن الذي بذلوه في هذا السحر:
أنفسهم؛ لأنهم في الحقيقة خسروا أنفسهم؛ صارت الدنيا الآن
ليس لهم فيها ربح إطلاقاً؛ والآخرة ليس لهم فيها
ربح أيضاً؛ فخسروا الدنيا، والآخرة..

قوله تعالى: { لو كانوا يعلمون }:
جملة شرطية؛ وجوابها محذوف تقديره:
ما تعلَّموا السحر؛ يعني: لو كانوا من ذوي
العلم المنتفعين بعلمهم ما تعلموا
السحر؛ وهنا ينبغي للقارئ أن يبتدئ بـ{ لو }، وأن يقف على
{ ما شروا به أنفسهم }؛ لأن الوصل يوهم أن محل الذم في حال علمهم؛
أما في حال عدم علمهم فليس مذموماً! وهذا خلاف المعنى
المراد؛ إذ المعنى المراد: توبيخهم، حيث عملوا
عمل الجاهل؛ فقوله تعالى: { لو كانوا يعلمون } نداء عليهم بالجهل..

الفوائد:

.1 من فوائد الآية: أن اليهود أخذوا السحر
عن الشياطين؛ لقوله تعالى: { واتبعوا ما تتلو الشياطين }
؛ ويدل على هذا أن أحدهم . وهو لبيد بن الأعصم
. سحر النبي صلى الله عليه وسلم.

(155)2 . ومنها: أن السحر من أعمال الشياطين؛
لقوله تعالى: { ما تتلو الشياطين ]..

.3 ومنها: أن الشياطين كانوا يأتون السحر
على عهد سليمان مع قوة سلطانه عليهم؛ لقوله تعالى:
{ ما تتلو الشياطين على ملك سليمان }..

.4 ومنها: أن سليمان لا يقر ذلك؛ لقوله تعالى:
{ وما كفر سليمان }؛ إذ لو أقرهم على ذلك .
وحاشاه . لكان مُقراً لهم على كفرهم..

.5 ومنها: أن تعلم السحر، وتعليمه كفر؛ وظاهر الآية
أنه كفر أكبر مخرج عن الملة؛ لقوله تعالى:
{ ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر }،
وقوله تعالى: { وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر }
؛ وهذا فيما إذا كان السحر عن طريق الشياطين؛
أما إذا كان عن طريق الأدوية، والأعشاب، ونحوها ففيه خلاف بين العلماء..

واختلف العلماء . رحمهم الله . هل تقبل توبته
، أو لا؟ والراجح أنها تقبل فيما بينه وبين الله عز وجل
؛ أما قتله فيرجع فيه إلى القواعد الشرعية، وما يقتضيه اجتهاد الحاكم..

.6 ومن فوائد الآية: أن الله تعالى قد ييسر أسباب المعصية فتنةً للناس
. أي ابتلاءً .، وامتحاناً؛ لقوله تعالى:
{ وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت
وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة }
؛ فإياك إياك إذا تيسرت لك أسباب المعصية أن تفعلها؛
واذكر قصة بني إسرائيل حين حُرِّم عليهم الصيد يوم السبت
. أعني صيد البحر .؛ فلم يصبروا حتى تحيلوا على صيدها يوم
السبت؛ فقال لهم الله تعالى: {كونوا قردة خاسئين} [البقرة: 65]
؛ واذكر قصة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم حين ابتلاهم الله عز وجل
وهم محرِمون بالصيد تناله أيديهم، ورماحهم؛ فلم يُقدم أحد منهم عليه
حتى يتبين لك حكمة الله . تبارك وتعالى .
في تيسير أسباب المعصية؛ ليبلوَ الصابر من غيره..

.7 ومن فوائد الآية: أنه يجب على الإنسان أن ينصح للناس .
وإن أوجب ذلك إعراضهم عنه .؛ لقوله تعالى
: { وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما فتنة فلا تكفر }
؛ فإذا كانت عندك سلعة رديئة، وأراد
أحد شراءها يجب عليك أن تُحذِّره..

.8 ومنها: أنّ من عِظم السحر أن يكون أثره التفريق بين
المرء، وزوجه؛ لقوله تعالى: { فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه }
؛ لأنه من أعظم الأمور المحبوبة إلى الشياطين، كما ثبت في الحديث الصحيح
أن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه
منزلة أعظمهم فتنة، يجيء أحدهم فيقول فعلت كذا وكذا، فيقول:
ما صنعت شيئاً، ثم يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت
بينه وبين امرأته، فيدنيه منه، ويقول: "نِعْم أنت"(156)
؛ وفيه سحر مقابل لهذا: وهو الربط بين المرء، وزوجه؛ حتى إنه
. والعياذ بالله . يُبتلى بالهيام؛ فلا يستطيع أن يعيش . ولا لحظة
. إلا وزوجته أمامه؛ وبعضهم يقضي عليه هذا الأمر . نسأل الله العافية ...

.9 ومن فوائد الآية: أن الأسباب . وإن عظمت .
لا تأثير لها إلا بإذن الله عز وجل؛ لقوله تعالى:
( وما هم بضارِّين به من أحد إلا بإذن الله )

.10 ومنها: أن قدرة الله عز وجل فوق الأسباب؛
وأنه مهما وجدت الأسباب . والله لم يأذن .
فإن ذلك لا يؤثر؛ وهذا لا يوجب لنا أن لا نفعل الأسباب؛
لأن الأصل أن الأسباب مؤثرة بإذن الله..

.11 ومنها: الإشارة إلى أنه ينبغي اللجوء إلى الله دائماً؛
لقوله تعالى: { إلا بإذن الله }؛ فإذا علمت أن
كل شيء بإذن الله فإذاً تلجأ إليه سبحانه وتعالى في جلب المنافع، ودفع المضار..

12 . ومنها: أنّ تعلم السحر ضرر محض، ولا خير
فيه؛ لقوله تعالى: { ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم }
؛ فأثبت ضرره، ونفى نفعه..

.13 ومنها: أن كفر الساحر كفر مخرج عن الملة؛ لقوله تعالى:
{ ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق }
يعني: من نصيب؛ وليس هناك أحد ليس له نصيب في
الآخرة إلا الكفار؛ فالمؤمن مهما عذب فإن له نصيباً من الآخرة..

.14ومنها: أن هؤلاء اليهود تعلموا السحر عن علم؛ لقوله تعالى:
{ ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق }..

.15 ومنها: إثبات الجزاء، وأنه من جنس العمل؛
فإن الكافر لما لم يجعل لله نصيباً في دنياه لم يجعل الله له نصيباً من الآخرة..

.16 ومنها: ذم هؤلاء اليهود بما اختاروه لأنفسهم؛ لقوله تعالى:
( ولبئس ما شروا به أنفسهم )

.17ومنها: أن صاحب العلم الذي يَنتفِع بعلمه هو
الذي يحذر مثل هذه الأمور؛ لقوله تعالى: { لو كانوا يعلمون }
يعني: لو كانوا ذوي علم نافع ما اشتروا
هذا العلم الذي يضرهم، ولا ينفعهم؛ والذي علموا:
أنّ من اشتراه ما له في الآخرة من خلاق..










  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-14-2011, 12:12 AM   #2

مشرفة قسم ليلة العمر سابقا

 

 رقم العضوية : 71232
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : ALEX
 المشاركات : 13,574
 الحكمة المفضلة : عندما تخسر جولة فى رحلة الحياة لا تخسر التجربة وانهض فورا مستبشرا فتلك هو اولى درجات النجاح ♥
 النقاط : Sh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 182471
 قوة التقييم : 92

Sh2wA غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

مسابقه ازياء اسرتى المركز الثانى فوز مركز تانى فى مسابقة التنمية البشرية المركز الاول وسام تنشيط افضل صيدلي اجمل عزومه رمضانيه المركز الثانى فوز مركز اول حملة تنشيط قسم حواء 453 273 260 

افتراضي

جميل جدا جدا جدا جدا جدا
بجد يا نيجو تسلمى يا قمر
شاهى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-14-2011, 12:42 AM   #3

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 51914
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 16,889
 النقاط : وهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond reputeوهج الايمان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 269730
 قوة التقييم : 135

وهج الايمان غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام مسابقه كلنا مصريين وسام مسابقه انت واعمالك الاشغال اليدويه وسام المركز الاول لمسابقة ذكرى الثورة اول اكثر المشرفين مشاركة بمواضيع داخل قسمه وسام افضل قسم مصور وسام المركز الاول لمسابقه بلدى وسام القصه القصيره للطفل المركز الثالث درع التميز 254 64 

افتراضي

جزاكي الله كل خيييييييير
اتمنالك التوفيق ليكي ولجميع الاعضاء
تسلمي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-14-2011, 01:53 PM   #4

♥♥ بقايا قلب ♥♥

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 44714
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 3,726
 النقاط : beautycat is a jewel in the roughbeautycat is a jewel in the roughbeautycat is a jewel in the rough
 درجة التقييم : 280
 قوة التقييم : 1

beautycat غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

جزاكي الله كل خير حبيبتي
تم التقييم
بالتوفيق ان شاء الله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-14-2011, 02:21 PM   #5

 

 رقم العضوية : 45025
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 31
 الجنس : ~ رجل
 المكان : الرياض
 المشاركات : 98,887
 الحكمة المفضلة : سأدع الدنيـا تفعـل بـيّ مـا تشاء . فــهــي " لــن "تتجـرأ ان تفعـل " أكثـر " مِمـآ كتبـه الله لـــيّ
 النقاط : ۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 16445873
 قوة التقييم : 8223

۩۩ elMagic ۩۩ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

16 73 مسابقه الاسلامى سلوك طفل وسام التميز في الدورة الفوتوشوبية وسام مسابقة النقاش مركز ثالث حملة تنشيط الصحة المركز الأول مسابقه قلم ونقاش وسام التوبيك الشبابي بقسم يوميات الاعضاء اكتوبر 20 

افتراضي

جزاكى الله كل خير
مجهود مميز
بالتوفيق







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-14-2011, 03:16 PM   #6

مشرفة قسم التوبيكات سابقا

Just Me and U

 

 رقم العضوية : 44144
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 27
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : girls world
 المشاركات : 6,640
 الحكمة المفضلة : اّحْمَد البَـلاّغَه الصَمْــتُ حْيّنَ لـاّ يَحْـسُن الكَـلـاّمْ
 النقاط : أمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond reputeأمَيـرة بنــظرتـى has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 25841
 قوة التقييم : 13

أمَيـرة بنــظرتـى غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

226 216 34 18 12 5 

افتراضي

اهلآ وسّهلآ بيكمّ نورتوا صفّحتىْ

معّ خالصٍ حوبىِ و احترامى

نيجار







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-15-2011, 12:13 AM   #7

مميزة للنشاط التفاعلي

 

 رقم العضوية : 59361
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,042
 الحكمة المفضلة : اعقل الناس اكثرهم صمتا ،واعلم الناس اكثرهم انصاتا
 النقاط : عذب المشاعر has a spectacular aura aboutعذب المشاعر has a spectacular aura aboutعذب المشاعر has a spectacular aura about
 درجة التقييم : 227
 قوة التقييم : 1

عذب المشاعر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

17 

افتراضي

جزاكى الله خيرا ياجميل وجعله فى ميزان حسناتك
تسلمى مجهود قيم
بالتوفيق للجميع







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
101, 102, الاخير, الايه, الاسبوع, البقره, امى, السادس, تفسير, سورة, واسئلة

« قصـــــــــــــــر الفقــــــــــــــــــــــراء | النهي عن شتم الدهر »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير الايه رقم 185 / 186 من سورة البقره Ŝmilể Ḿőøn ارشيف قسم رمضان 1 07-21-2012 05:18 PM
تفسير الايه 259 من" سورة البقره " (تعالو نرجع روح القرأن)الاسبوع السادس والاخير عذب المشاعر منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 18 08-16-2011 10:00 PM
تفسير سورة الكهف من الايه 57 حتى الايه 58 الاسبوع التانى أمَيـرة بنــظرتـى منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 3 07-22-2011 03:11 AM
تفسير سورة البقره من الايه 238_239 (تعالو نرجع روح القراءن ) الاسبوع الاول عذب المشاعر منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 12 07-10-2011 01:44 PM
تفسير سوره البقره (الايه 261) تابع لمسابقة تعالوا نرجع روح القرآن ـ الاسبوع الاول حب مهزوز منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 6 07-08-2011 05:46 PM


الساعة الآن 12:09 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩