..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
حسن نصرالله راعب العدو
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : همس الحنين - مشاركات : 1 -
الزمالك يهزم الأهلي ويتوج ببطولة السوبر الأفريقي
الكاتـب : 7laa - آخر مشاركة : Å Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø - مشاركات : 7 -
صرخه ودمعه
الكاتـب : همس الحنين - آخر مشاركة : 7laa - مشاركات : 5 -
بعد شربة المباه نطق بالشهاده هل ستقتله
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 6 -
يا يومَ مولِدي ….
الكاتـب : إيلاانا - آخر مشاركة : همس الحنين - مشاركات : 6 -
حلا اهلا وسهلا بك في بنات مصر
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : 7laa - مشاركات : 13 -
اسرائيل والطوق الكبير
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 7 -
توقع من يفوز بكأس السوبر الافريقي الاهلي ام الزمالك
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : 7laa - مشاركات : 16 -
متستغربش
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
الحب خالد والعمر فاني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : إيلاانا - مشاركات : 12 -
بدور في الماضي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : همس الحنين - مشاركات : 5 -
تخفي الجمال بنقابها
الكاتـب : gntlsoll - آخر مشاركة : إيلاانا - مشاركات : 4 -

الإهداءات


أنت مسلم رغما عن أنفى !!!!

بقلم أعضاء بنات مصر - حصري


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11-08-2011, 04:21 PM   #1

مشرف سابق
 

 رقم العضوية : 6075
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 41
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 3,295
 النقاط : قلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 64584
 قوة التقييم : 33

قلم بلا حبر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى قلم بلا حبر

أوسمة العضو

تكريم أدارى درع التميز 162 

افتراضي أنت مسلم رغما عن أنفى !!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

بادئ ذى بدء اتقدم الى الآخ صاحب موضوع (( انتم سلفيين رغم انوفكم )) بعنوان موضوعى وليكون هو ردى الاول عليه

(( أنت مسلم رغما عن أنفى ))


وانت ان شاء الله فى الجنه وكل المسلمين

لكن اذا دعتك الضروره للرد على موضوعى ,, فارجو منك ان تستغل نعمة الله عليك التى هى (( عقلك )) وان تسمح لنفسك ولو لساعه ان تتفكر وان تتدبر بنفسك فــــفى النهايه (( كل نفس بما كست رهينه )) (( ولا تزر وازرة وزر أخرى )) ولئن كان احد علماء السلف على خطأ (( وهم غير معصومين بالكليه )) واتبعته فلن يغنى عنك جزاءك من الله

انت فى موضوعك اخى العزيز قد منحت لما يحتاجه اعداء الاسلام للنيل من الاسلام ما يتشدقون به ليل نهار (( وانت تعلم ان هذا ليس من الاسلام فى شئ )) لعدة اسباب

1- الاسلام متهم بالعصبيه ,,,, وأنت أثبت هذا من خلال عنوان موضوعك (( أنتم سلفيين رغم انوفكم )) ,,,

2- الاسلام متهم بالتشدد ,,,, وانت أيضا أثبت هذا من خلال تشددك فى حديثك واطلاق الاتهامات فى كل صوب واتجاه يكفى ان اقتبس تلك الكلمات على لسانك

اقتباس
كل من دخل يهاجم كالأعمى دون بصيرة أو دليل هو مجادل لا يملك الحجة
كما هو حالك تجادل دون برهان أو دليل


3- يحاولون ان يمزقوا الاسلام فى فرق واحزاب ليسهل النيل منه --- وانت دون ان تدرى أثبت هذا وجعلته امرا عاما وردى عليه فى هذه النقطه احسبه ان شاء الله كافيا لنبذ فكرة التفرق والتشتت حتى ولو جاء ذكرها فى الحديث الذى استدليت به

لكن دعنا نتفق قبل ان تنوى الاختلاف حتى ولو بينك وبين نفسك ,,, ان تعاهد الله على ان تتدبر وتعمل عقلك وتتفكر فى ايات الله التى سيرد زكرها وان تتمعن فى المقاصد التى ستأتى بها أحاديث رسول الله


دعنا نكشف حقيقة الخلاف ونبحث عن ما يزيله

انت تقول بان السلف هم اهل السنه والجماعه لانهم فقط من يتبعون كتاب الله وسنة نبيه وانهم الفرقه الناجيه من النار ,,, واننا طالما نتبع كتاب الله وسنة نبيه اذن فنحن سلفيون

اذن لو أثبت لك ان الفرقه الناجيه ليست كما تتخيل وان ليس السلفيين فقط هم اهل الجنه وانهم ليسوا وحدهم من يتبعون ما انزل الله وان الفرقه الناجيه ليست حكرا عليهم ,,, حينها فقط لا يكون للخلاف وجود


اقتباس
صحيح الجامع الألبانى رقم 1082 الدرجة صحيح

افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة فواحدة في الجنة واثنتان وسبعون في النار


الحديث واحد لكن يمكن ان يفهم باكثر من مفهوم ,, انت فهمته على انه دعوه للتفرق والتشتت وهو ليس كذلك قطعا وتعالى نبدأ من اول الحديث ,,,, لان قناعتى ان جميع خلق الله هم عباد الله شذ من شذ واهتدى من اهتدى ,, ولا فرق بين اعجمى ولا اعربى الا بالتقوى والعمل الصالح ,, وان لا خير فى مسلم ايا كان مسمى طائفته ان لم يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر

(( كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ))

نعود الى الى الحديث ,,هل هنالك يهود سيدخلون الجنه ,, وهل هنالك نصارى سيدخلون الجنه ,,,, الى جانب الطائفة المسلمه ؟؟؟؟؟

والعجب ان لكل ديانه طائفه واحده هى من ستدخل الجنه ,,,, اذن لابد وان يكون هنالك رابط يجمع بين الثلاث طوائف ,, اذا استطعت ان تستخدم نعمة الله عليك التى عقلك لاستطعت ان تجد الرابط دون عناء

لم يخبرنا الحديث عن ان طائفة اليهود التى ستدخل الجنه قد اعتنقت الاسلام

وكذلك لم يقول بان طائفة النصارى التى ستدخل الجنه قد اعتنقت الاسلام ايضا

لكن اخبرنا رسول الله عن ماهية الطائفه المسلمه التى ستدخل هى الاخرى الجنه والتى من خلالها نستطيع ان نفهم لماذا الثلاث طوائف مع تغاير الاديان سيدخلون الجنه ؟؟؟

فى هذا الاقتباس

اقتباس
ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار
إلا ملة واحدة قال من هي يا رسول الله قال ما أنا عليه وأصحابي


اذن الطائفه المسلمه او المله الواحده (( والمله تأتى بمعنى ديانه )) هى من ستكون على ما كان عليه رسول الله وأصحابه

وما الذى كان عليه الرسول وأصحابه ,, هل هم كانوا سلفيين او اخوان او شيعه او رافضه او خوارج او معتزله او غيرها ؟؟؟؟

لا والله ,, هم كانوا مؤمنين حقا بكتاب الله وما يرد عن رسول الله ولم يتسموا باى مسميات سوى كونهم مسلمين ,,, وخلافة صحابة رسول الله كانت خلافة المسلمين ,, وامارة عمر بن الخطاب كانت للمؤمنين

هم اتبعوا ما انزل الله على نبيه ولم يشركوا بالله شيئا ,,,, وما انزل الله ليس فقط القرأن لان السنه النبويه من الله عز وجل ايضا

اقتباس
(( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى ))

اذن فهم اتبعوا ما انزل الله من القرأن والسنه ولم يشركوا بالله شيئا ,,,, اذن فنحن مطالبون باتباع ما انزل الله من القرأن وما جاء على لسان نبينا عليه افضل الصلاة واتم التسليم من احاديث ثبت صحتها يقينا ,,,

اقتباس
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ

اذن بالقياس بين الثلاثة اديان نجد ان من اتبع ما انزل الله كما هو دون تحريف او تأويل فهو فى الجنه ,,,

فمن اتبع موسى عليه السلام وما جاء من ربه فى التوراه فهو فى الجنه

اقتباس
(( إنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ ))

سأربط هذا فى نهاية الموضوع بقوله تعالى (( ان الدين عند الله الاسلام )) لكى تقف على حقيقة ثابته ان الله لم يختص نبيا دون الاخر بالهدايه فالجميع قد اتى بما انزله الله عليه تبعه من تبعه وضل عنه من ضل لكن فكرة الامه المختاره (( فى اعتقاد كثير من اليهود )) هى ليست من الاسلام فى شئ (( سنربطها كما قلت بالاسفل بتوضيح ))


ومن اتبع عيسى عليه السلام وما جاء به من ربه فى الانجيل فهو فى الجنه

اقتباس
وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ


[/quote]

لكن الفرق بيننا وبينهم ان التوراه والانجيل قد حرفتا ,,, !!!!!!!!

اذا لزاما على من ينتمى الى الطائفه الوحيده الناجيه منهم ان يتبع النص الاصلى للتوراه والنص الاصلى للانجيل ,, وهناك شكوك كما تعلم بوجود هذين النصين لكن لا احد يعلم كيف واين ,, ويبدو ان المحرفون اكثر قوه ويغتالون كل ما من شأنه ان يفضح تحريفهم ,, لكن علينا ان نؤمن ان هنالك يهودا ومسيحيين يعبدون الله كما انزل الله وهم فى الجنه كما بين الحديث

اقتباس
مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ * يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ


لكن مشكلة التحريف تلك ليست فى الاسلام ,, فقرأننا والحمد لله محفوظ بارادة الله

اقتباس
(( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون ))

ومما لا شك فيه اننا جميعا بكل شتاتنا نجتمع على القرأن ولم اعلم احدا انكر ايه واحده من القرأن ولو كان كذلك فهو ليس مننا فى شئ لان كونك مسلم هذا يعنى ايمانك بما نزل الله ,, والله قد انزل القرأن فانكاره كفر بما انزل الله ,,, ومن يكفر بما انزل الله فهو ليس من الاسلام فى شئ


اذن فلا مشكله فى اننا جميعا نهتدى فى تقربنا الى الله بما انزل الله حقيقة ,, لكن الاختلاف فى بعض ما جاء بالسنه من احاديث موضوعه او اسرائيليات او غيرها من امور يتعلق بها علم اصول الحديث ذاتته وله علماؤه الاجلاء ونحن لسنا منهم ,, هو من شتت الفرق التى تستشهد بها انت ,,,

اذن بحسب ما سبق فالمفروض ان كل من يستقى دينه من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم هو فى الجنه وهذا يقودنا الى الصله بين هذا الكلام وبين ما ورد عن ان المسلمون جميعا مألهم الى الجنه ,,,

اقتباس
عن معاذ بن جبل - رضي الله عنه - أنه قالكنت رديف النبي - صلى الله عليه وسلم - على حمار، فقال لي: (يا معاذ، أتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله؟) فقلت: الله ورسوله أعلم، قال: (حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاًَ، وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئاً) فقلت: يا رسول الله، أفلا أبشّر الناس؟ قال: (لا تبشروهم فيتّكلوا) متفق عليه


وهذا يدعم ما اذهب اليه من ان اتباع ما انزل الله جواز مرورك الى الجنه دون التقيد بمسميات كسلف واخوان وصوفيين وغيرهم ... ولا أظن ان احدا منا قال بغير هذا

لكن انت فى اعتقادك ان السلفيه هى فقط الفرقه الناجيه ,,, وانا اقول لك اننا كلنا مسلمون موحدون بالله اختلافنا فقط فى المفاهيم المستقاه من الكتاب والسنه لكن لا يوجد بيننا من يشرك بالله ,, والله عز وجل قد جعل حق العباد فى دخول الجنه متعلقا بعدم بالاشراك به ,,,,,

اقتباس
(( ان الله لا يغفر ان يشرك به ولكن يغفر ما دون ذلك لمن يشاء ))


لكن ليس هذا معناه ان أتكل ولا اتبع سنة نبينا صلى الله عليه وسلم او ان اجتهد فى ان اكون عبدا طائعا لله مخلصا لوجهه تعالى ,,, فمن بسيط الاسلام اننا اذا حيينا بتحيه ان نحيى باحسن منها او نردها ,, فما بالك بما هو واجب علينا تجاه رحمة المولى عز وجل بعباده الى هذا الحد ,, الا تستوجب ان اكون عبدا شكورا

اقتباس
قيل لعائشة - رضي الله عنها: (( أخبرينا بأعجب شيء رأيتيه من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: فسكتت ثم قالت: لما كانت ليلة من الليالي. قال: ((ياعائشة ذريني أتعبد الليلة لربي)) قلت: والله إني أحب قُربك، وأحب ما يسرك .

قالت: فقام فتطهر، ثم قام يصلي. قالت: فلم يزل يبكي، حتى بل حِجرهُ ! قالت : وكان جالساً فلم يزل يبكي صلى الله عليه وسلم حتى بل لحيته ! قالت: ثم بكى حتى بل الأرض ! فجاء بلال يؤذنه بالصلاة ، فلما رآه يبكي ،

قال: يارسول الله تبكي ، وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟! قال: (( أفلا أكون عبداً شكورا ؟! لقد أنزلت علي الليلة آية ، ويل لم قرأها ولم يتفكر فيها ! {إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ...} الآية ))


من كل ما سبق ومن خلال الادله يتضح لنا ان دخول الجنه يتوقف على اتباعك لما انزل الله علي رسله من البينات ,,, واتضح لنا ايضا ان المسلمون جميعا مألهم الى الجنه فهم لم يحرفوا ما انزل الله ولم يشركوا به شيئا ,, وان هنالك من غير المسلمين من سيدخلون الجنة ايضا لايمانهم بما انزل الله حقيقة فى التوراه والانجيل ,,,


اقتباس
اذن لو أثبت لك ان الفرقه الناجيه ليست كما تتخيل وان ليس السلفيين فقط هم اهل الجنه وانهم ليسوا وحدهم من يتبعون ما انزل الله وان الفرقه الناجيه ليست حكرا عليهم ,,, حينها فقط لا يكون للخلاف وجود



اظن الى هنا انتهى الخلاف ,, لكن بقى لدى نقطتان


الاولى ::: لماذا رؤيتك تلك

الثانيه ::: كلنا امة واحده


دعنا نبدأ بالنقطه الاولى ,, لماذا رؤيتك تلك ؟؟؟

تعجبت كثيرا من اندفاعك وحماسك وكان حاضا لى على التدبر فى ما يمكن ان تكون عليه من قناعه ,,, ووصلت الى اول سؤال

ما الذى جعله يتخلى عن كونه مسلم لله ,, الى مسلم سلفى ؟؟؟

هل هو اختلاف لفظى لا معنى له ولا مشكله منه ؟؟؟ حتى لو كان كذلك لما كان بكل تلك القسوه فى الاصرار على موقفه

اذن انه منهج كما يقول هو ,,,,

نقلت ناظرى نحو باقى الفرق لاقف على نفس السبب الذى جعلهم يتشددون لارائهم وكانت نفس النتيجه السابقه ,,,,

انه منهج ايضا

وجدت نفسى انساق الى سؤال بديهى ,,,, لماذا مناهج فرعيه والآصل موجود ؟؟

الى ان هدانى الله لما يهدأ به قلبى وعقلى وأتثبت من أنى الحمد لله لست فى ضلال كما يحاول البعض ان يوصمونا

بس ياريت تستمع وتتفكر ,, اعلم انها قد تكون اقرب الى حكايات قبل النوم لكن اعذرنى ,,


أرى ان فكرة التفرق والتشتت منبعها من تلك القصه هو نفسه السبب الذى قد يكون ادى الى تصنيفنا كمتبعين لسنة رسولنا وهدى من بعده على اننا سلفيين ,, الا وهو التمييز ليس الا ؟؟؟

تابع معى السطور القادمه

يروى ان شيخا كهلا اسمه (( الشيخ عبد القادر )) كان لديه تجاره واسعه فى اكبر اسواق المدينه وكانت تجارته رائجه وذلك لا تباعه منهجا فى التعامل يجعل الجميع يسارع فى الشراء منه ,, فهو امين لا يغش ولا يكذب ولا يبخس الناس اشيائهم اذا ما ابتاعوه حاجياتهم ,, هادئ الطباع متسامح مع نفسه والاخرين يؤدى فروض الله فى اوقاتها ولا يتأخر عن نجدة محتاج او اغاثة ملهوف ,, احبه الناس فصار مثالا يستشهدون به فى احاديثهم ,,,,

كان لديه 7 ابناء ,, اغلبهم يسيرون على درب والدهم والبقيه تختلف فمنهم من يرى ان طيبة والدهم تمنع عنهم مالا وفيرا كان سوف يأتى اليهم لو تخلى قليلا عن كرمه المفرط ,,, ومنهم من يرى ان بامكانه انشاء تجاره لا تخالف شرع الله لكن لا تسير وفق نهج والدهم

توفى الرجل وتوارث التركه ولان المختلفون كانوا اثنين فاتفق الجميع على ان تظل تجارة والدهم كما هى وان يتولى ادارة التجاره واحدا منهم كل يوم وهم سبعه على ايام الاسبوع

مرت الايام وبدأت الناس تتحدث عن تجارة الشيخ عبد القادر وكيف ان من بين ابناؤه من لا يتبع نهج والده فى المعامله ,, دون تأدية فروض الله فجميع الاخوه يؤدون حق الله دون اخلال ,, وبالتحديد اخان من السبعه

كثر كلام الناس عن تجارة الشيخ عبد القادر التى تشتت بين ابناؤه السبعه واختلافهم فى طريقة ادارتها

لذا اتفق الاخوه السبعه و قرروا الاجتماع سويا للوقوف على حل لتلك المعضله وكان من بين الاخوه كما اوضحنا اثنين يختلفان بعض الشئ عن خط سير والدهم والباقى يتبع نهجه فى التجاره

لكن من بين ال 5 الباقين كان هنالك اخان يطبقان منهج والدهم دون اى تغيير مع تغير الزمان والاحوال فهم يخرجون الزكاه ويغيثون الملهوف ويساعدون المحتاج ولا يطففون الميزان ولا يبخثون الناس اشياءهم ,,,

والثلاثه الباقيه يؤيدون نهج ابيهم لكن بشئ من التحديث ,, فهو كان اشد قربا الى الفقراء ,, فقرروا ان يستبدلوا مساعدة الفقراء من اموال نقديه الى مساعدات ماديه كبناء ورش لتصنيع ما تحتاجه تجارة ابيهم من مواد يمكن من خلالها اتاحة فرصة عمل لهذا الفقير او ذاك ليعتمد على نفسه وفى نفس الوقت يستدلون بقوله صلى الله عليه وسلم (( اليد العليا خير من اليد السفلى )) وهم يريدون للفقراء ان لايكونوا زو ايادى سفلى

وعلى هذا نتج الخلاف على ثلاثة اشكال بين الاخوه السبعه

1- فرقه ترى بالحد من منهج والدهم حتى تدر الارباح

2- فرقه تلتزم بمنهج والدهم كما هو دون اى تغيير

3- فرقه تسعى الى تطوير منهج والدهم ليساير التغير فى الاحوال والاحتياجات وتستلهم مقاصد الخير التى بنى عليها والدهم منهجه

اجتمع الاخوه السبعه واختلفوا ولم يتفقوا

فالفرقه الاولى قالت ,, نحن لا ننكر صحة ما كان يفعله والدنا لكن الحد منه لن يكون حراما

والفرقه الثانيه قالت :: منهج الوالد هو اساس لتجارتنا سويا واى انحراف ولو طفيف فليذهب كل الى طريقه

والفرقه الثالثه قالت :: منهج والدنا كان قائما على الرحمه ومن الرحمه نحن نعمل


انصرف كل الى سبيله ,, وبعد عدة شهور

استيقظ الناس ليجدوا ثلاث محلان بدل من محل واحد

الاول تحت اسم (( التجاره الحديثه لابناء الشيخ عبد القادر )) ,, كان للاخين الذين يريدان الحد من منهج والدهم

والثانى لايزال يحمل اسم (( تجارة الشيخ عبد القادر واولاده ))


انزعج الاخين من الفرقه الثانيه التى تنادى بالالتزام الدقيق بمنهج والدهم دون تغيير ,, واجتمعوا مع باقى اخوتهم وطالبوهم

اما ان يتكروا علاقتهم بالمحل الاخر لاخوانهم ومعه يتبرأون من افعالهم ويقاطعونهم حتى يعلم الناس انهم انحرفوا عن خط سير والدهم

والا فانهم سوف ينفصلون حتى لا يلتبس الامر على الناس ويظنون ان جميع ابناء الشيخ عبد القادر متشابهون

فكان رد الفرقه الثالثه :: ان الاختلاف لا يورث الكره والبغض وان معالجة الامور تكون بشئ من التعقل ,, ثم ان كلام الناس عن اختلاف الاخوه افضل من القطيعه بينهم

انزعجت الفرقه الثانيه وغضبت وقررت ان تنأى بنفسها عن الجميع حتى لا يقال انهم جيمعا سواء وقرروا ان يستقلوا بمحل منفرد اسموه (( التجاره مع الله ))

شاهد الناس ما حل بتجارة الشيخ عبد القادر وكيف انها أصبحت ثلاث اثنان بمسميات مختلفه ,,, وواحده لاتزال تحمل نفس الاسم القديم لتجارة والدهم (( تجارة الشيخ عبد القادر واولاده ))

فقالوا عجبا تفرقوا فى المكان واتفقوا على الهدف ,,,,,,, فمنهج والدهم بينهم الثلاث سواء من يفرض عليه قيودا او من يلتزم به حرفيا او من يحاول ان يطوره ليساير الزمن واحتياجاته ,,,,,, فالجميع يطبق ينهج والده ويسعى الى مساعدة الغير لكن السبل مختلفه

----------------------------

لو انك اتحت لنفسك فرصه لتستقى مقصد القصه لعلمت ان الانتساب الى مسمى الفرقه الثانيه كان فقط لاثبات ان هنالك اختلاف بين هؤلاء وهؤلاء وان ينأوا بنفسهم عن كلام الناس ,,, وان يستأثروا لنفسهم فقط بمنهج والدهم بالرغم من انهم لم يزكروا اسمه على واجهة محلهم

كما ان تمسك الفرقه الثالثه بنفس واجهة محل ابيهم يدل على ان من يختلف هو من يغير اسمه ,,, لكن من يتبع الاصل فى مقصده ومعانيه دون رياء او شكليات لا ينبغى ان يغير المسمى فهو الاساس ومن اختلف هو الفرع والفرع لابد وان يكتسب اسما جديدا لكن يبقى الاصل كما هو



نأتى الى النقطه الثانيه

:: كلنا امة واحده

نعم اذا اتفقنا فى اتباع ما انزل الله حقيقة فكلنا فى النهايه مسلمون ,,, لان

اقتباس
سأربط هذا فى نهاية الموضوع بقوله تعالى (( ان الدين عند الله الاسلام )) لكى تقف على حقيقة ثابته ان الله لم يختص نبيا دون الاخر بالهدايه فالجميع قد اتى بما انزله الله عليه تبعه من تبعه وضل عنه من ضل لكن فكرة الامه المختاره (( فى اعتقاد كثير من اليهود )) هى ليست من الاسلام فى شئ (( سنربطها كما قلت بالاسفل بتوضيح ))

[quote](( إنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ ))




اقتباس
(( ان الدين عند الله الاسلام ))

اقتباس
الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ


اذا كان اهل الكتاب قالوا انا كنا من قبله مسلمين ,, فكيف لنا ان نرتضى بغير اسم الاسلام بديلا حتى لو على سبيل التفريق المعنى

من اختلف عنا هو من يتسمى بغير اسمنا لكن نظل نحن مسلمون ,,,, فقط


وختام كلامى

اقتباس
وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنزلَ إِلَيْكُمْ وَمَا أُنزلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلَّهِ }

اذا كان هذا الحديث عن اهل الكتاب وكيف انهم خاشعين لله ,,, فما بالك بمن وحد الله وامن بمحمد صلى الله عليه وسلم واتبع ما انزله الله من الكتاب والسنه وامن بجميع الرسل والانبياء والكتب المنزله عليهم والملائكة ؟؟؟؟؟


شكرا للمتابعه

وأسف على الاطاله

تحيااااااااااااااااااااااااااااااتى""""""""""







 
قديم منذ /11-09-2011, 08:18 PM   #2

مميزة قسم الأقلام

 

 رقم العضوية : 6870
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 33
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر أم الدنيا
 المشاركات : 4,058
 النقاط : yasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 68088
 قوة التقييم : 35

yasmine refat غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

انا قلت برضو غريبه قلم بلا حبر مردش


موضوع كويس ياسيد


وربنا يرزقنا بالجنه


بالتوفيق وشكرا على موضوعك







 
قديم منذ /11-09-2011, 09:00 PM   #3

حـكايـه حـياه

 

 رقم العضوية : 50632
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 62,270
 الحكمة المفضلة : ان فعلت شىء يسعد غيرك فلا تحزن ولا تنتظر المقابل لصنعك
 النقاط : ساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2441887
 قوة التقييم : 1221

ساحر الأحزان متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الحج تالت تكريم من دمعه حائره والاعضاء 16 137 73 مسابقه القلم المميز 16 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام التوقع الصحيح لـ تصفيات شخصية العام2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع 

افتراضي

انا مسلم الله ربى والرسول قدوتى

وكتاب الله منهجى وعقيدتى

التى يجب ان اقتدى بهم فى حياتى

اختيار جميل اخى قلم

افدتنا بة كثيرا







 
قديم منذ /11-09-2011, 09:16 PM   #4

مدير عام ومؤسس العصر الذهبي للمنتدي

 

 رقم العضوية : 7111
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 الجنس : ~ ولد
 المكان : Damietta
 المشاركات : 22,359
 الحكمة المفضلة : لو القرد مات القرداتي هيعرف يشتغل ؟
 النقاط : SiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5772879
 قوة التقييم : 2887

SiLver Spectra غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى SiLver Spectra

أوسمة العضو

16 عطاء بلا حدود وسام التحكيم فىForumsGotTalent تكريم ادارى تكريم المركز الثانى  Arab Idol وسام تاج الاداره وسام النشاط الادارى 197 167 

افتراضي

موضوع قيم و قوي
نقطة توضيحية ذكرتها في ردي على موضوع (أنتم سلفيين رغم أنوفكم)
و هو ذكره أن السلفيين منهج يستند إلى الكتاب و السنة و ليسوا فكر
و أوضحت أن الأزهر أيضا منهج يستند إلى الكتاب و السنة
و الفكر الإسلامي السني عامة بإختلاف اسماءه منهج يستند إلى الكتاب و السنة
اذا كان هو كذلك اذا لماذا نجد الاختلاف في العديد من الأحكام بالرغم من أنهم جميها يستندون إلى الكتاب و السنة؟
هل الاختلاف في الكتاب و السنة؟
بالقطع لا
يرجع هذا إلى الإختلاف في الفكر , و هو ماكان ينكره صاحب الموضوع
و هذه هي النقطة الجوهرية في عدم قبولهم الفكر الآخر باعتقاد منهم أن فكرهم قد أوحي إليهم من السماء
بالرغم من أنه قائم على الاجتهاد في الأدلة و يخضع للخطأ البشري
مثله كمثل أي فكر آخر
اذا فمنهجية السلف في اتباع الكتاب و السنة ليست حكرا عليهم

,,احترامي لموضوعك القيم,,









 
قديم منذ /11-09-2011, 10:20 PM   #5

قلم مميز

 

 رقم العضوية : 75149
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : Skull
 المشاركات : 1,762
 الحكمة المفضلة : إذا ضربت فاوجع فإن الملامة واحدة
 النقاط : king lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond reputeking lion has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 25829
 قوة التقييم : 13

king lion غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام ملوك الاقلام مركز أول 113 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عند وضع ردى فى الموضوع الأخر لفت نظرى عنوان موضوعك
فأخذنى الفضول للدخول

وقرآت رأس الموضوع والتى رآيت فيها لين القول بأحسان أتجاهى
مما دفعنى لأن أكتب هذه المداخلة

لتعلم أننى سوف أقراء الموضوع بأستفاضه لعلنا نصل لحل ذلك الخلاف

وبرجاء أن لا يتدخل أحد لكى يشعل النيران ويخرجنى عن شعورى
كما حدث فى الموضوع السابق

أريد أن أقراء ما كتبت وان أتناقش معك فيه
دون تدخل من أحد أخر

وليكن الحديث بيننا بالحسنى
وصدقنى أن وجدت نفسى مخطاء سوف أعتذر للجميع دون تردد
وأن وجدت نفسى على صواب حاولت تقريب وجهات النظر

حتى يقتنع أحد منا أنا أو أنت

تقديرى وأحترامى
لى عودة بعد القراءة







 
قديم منذ /11-09-2011, 10:42 PM   #6

 

 رقم العضوية : 77097
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 37
 النقاط : Galaxii Snuorita will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

Galaxii Snuorita غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

بصراحه كلام معقول ومنطقي جدا

وبعدين دينا يسر وليس عسر

يعني نسهل علي نفسنا وطلما ماشين بالقرأن والسنه يبقي خلاص مش لازم اعمل جماعه واقول هي دي

الجماعه الي هتدخل الجنه والي مش هيندرج تحتها هيدخل النار

بصراحه احيك علي الاسلوب الشيق والمقنع ف الحوار

تحياتي \ دمت بود







 
قديم منذ /11-09-2011, 11:02 PM   #7

مدير عام ومؤسس العصر الذهبي للمنتدي

 

 رقم العضوية : 7111
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 الجنس : ~ ولد
 المكان : Damietta
 المشاركات : 22,359
 الحكمة المفضلة : لو القرد مات القرداتي هيعرف يشتغل ؟
 النقاط : SiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5772879
 قوة التقييم : 2887

SiLver Spectra غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى SiLver Spectra

أوسمة العضو

16 عطاء بلا حدود وسام التحكيم فىForumsGotTalent تكريم ادارى تكريم المركز الثانى  Arab Idol وسام تاج الاداره وسام النشاط الادارى 197 167 

افتراضي

اقتباس
وبرجاء أن لا يتدخل أحد لكى يشعل النيران ويخرجنى عن شعورى
كما حدث فى الموضوع السابق



و بهذه العبارة قد تم غلق موضوعك طالما انت لا تحترم و لا تقبل من يناقشوك حتى لا تشتعل النيران

أما في من يناقشونك أو لا يناقشونك فهذا يرجع إلى رغبة كل عضو في النقاش
النقاش مفتوح للجميع و ليس لأحد أن يختار من يرد عليه و من لا يرد

و ان كنت تخاف من النار أن تلتهمك فلا تشعلها









 
قديم منذ /11-10-2011, 12:09 AM   #8

مشرف سابق
 

 رقم العضوية : 6075
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 41
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 3,295
 النقاط : قلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 64584
 قوة التقييم : 33

قلم بلا حبر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى قلم بلا حبر

أوسمة العضو

تكريم أدارى درع التميز 162 

افتراضي

لم اكن ارغب فى مثل هذا الاجراء

لكنها الحقيقه

نحن لايزال امامنا الكثير

يغلق الموضوع واتقدم بشكرى لكل الردود

تحيااااااااااااااااااااااااااااتى""""""""""" للجميع







 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلم, أنت, أوفى, رغما

« أنتم سلفيين رغم أنوفكم ؟ | امــــــــــــاندا (تابع مسابقة النهايه) »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحبك رغما عنك الأميرة رودي قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 25 05-01-2012 12:07 AM
رغما عنا كان الفراق قلم بلا حبر قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 9 07-27-2011 10:36 AM
رغما عني أحببتك عاشق الجمال قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 1 11-05-2009 12:08 AM
لماذا أسلم هؤلاء :مقاطع فيديو تبين كيف ولماذا أسلم أهل الغرب Liverpool 1892 صوتيات اسلامية - تلاوات - خطب - يوتيوب 2 08-04-2009 06:20 PM
رغما ً عنكِ أُحِبُكِ عاشق القلم قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 4 11-07-2008 11:29 AM


الساعة الآن 11:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩