::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
رحلتي الثالثه داخل منتدي بنات مصر
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 3 -
وحشتيني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : L o o o l y - مشاركات : 5 -
جولة في خيالات أنثى ..
الكاتـب : إيلاانا - آخر مشاركة : L o o o l y - مشاركات : 5 -
أستغاثه التعليم ينهار فهل من منقذ
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 2 -
كل اللي قالوا
الكاتـب : Şα3Đ..♥ - آخر مشاركة : ياسمينااا - مشاركات : 6 -
تأثير
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 2 -
الدين يرفض ونحن نقبل
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 6 -
سبت العنوان للآخر
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : جنون قلب - مشاركات : 5 -
س تكتمل لوحتي قريبا ........!
الكاتـب : جنون قلب - مشاركات : 6 -
غُرْبَة
الكاتـب : Şα3Đ..♥ - آخر مشاركة : yasmin dd - مشاركات : 5 -
سر صغير
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : yasmin dd - مشاركات : 6 -
كوبايه شاي فـ الخمسينه
الكاتـب : Şα3Đ..♥ - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 4 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-26-2012, 06:47 PM   #1

عضوية التميز

 

 رقم العضوية : 84853
 تاريخ التسجيل : May 2012
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : مصر القاهره
 المشاركات : 5,999
 الحكمة المفضلة : اذا دعنك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك
 النقاط : مجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1235
 قوة التقييم : 1

مجدي الحفناوي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
ريم عبدالعزيز: الأشخاص الذين يطعنون من الخلف كثر في الوسط ال



فنانة مرهفة الحس إطلالتها المميزة فتحت لها آفاق واسعة للعمل في مهنة الفن والتمثيل، في حوار مع "إيلاف" تحدثت الفنانة، ريم عبد العزيز، عن جديدها لهذا الموسم على صعيدي التمثيل والإخراج، وعن تجربتها في السينما العربية السعودية والمصرية، وتطرقت إلى الوسط الفني السوري وكيف دخلت إلى مجال الفن.





ما هي الأعمال الجديدة التي تحضرها ريم عبد العزيز للعام الجديد؟

أحضر لمسلسل "أوراق بنفسجية" مع المخرج فيصل بني المرجة في أول تعاون لي معه، والعمل عبارة عن مجموعة من اللوحات المختلفة، وأنا أحببت التجربة كوني عملت في أعمال اللوحات عدة مرات مع الكثير من المخرجين، وأحس بالراحة في أماكن التصوير وهو الأهم كون الفنان يعمل بإحساسه ومن الضروري أن يتوفر الجو المريح والبعيد عن الضغط، ولدي مشاركة في مسلسل البيئة الشامية "الأميمي" مع تامر اسحق، كما أشارك في "أيام الدراسة" كضيفة، في حين اعتذرت عن عمل "زمن البرغوث".




أعمال اللوحات تتيح للممثل تجسيد عدة شخصيات، هل جذبتك أحد الشخصيات لعمل مسلسل كامل عن الشخصية؟

بصراحة أنا لا أحبذ استثمار الشخصيات وتطويلها لكاركترات مستمرة، هي تبقى جميلة حين تظل ضمن سياق الحلقة الواحدة واللوحة ولو كانت مدتها قصيرة كون استهلاكها يقلل من قيمتها خصوصًا في الكوميديا، وعندما تقدم خلال اللوحة فهي تؤدي الصورة والرسالة المرجوة وعندما تقدم على حلقات فهي تفقد بريقها، وكمثال أنا شاركت ضيفة على عمل "أبو جانتي" المأخوذة فكرته من احدى اللوحات، حيث شاهدنا أن "أبو ليلى" هو من نجح في العمل أكثر وشاهدنا كيف أن ضيوف العمل هم من أغنوا المسلسل، ومن خلال تجربتي فيه أظن أنني تركت أثرًا ايجابيًا على الرغم من قلة المشاهد.

ستشاركين في ثلاثة أعمال، ما رأيك بالعمل في عدد كبير من المسلسلات في الموسم الواحد؟


أنا لا أفضل العمل الكثير في السنة الواحدة وعلى الرغم من أن الفنان يستطيع السيطرة وضبط نفسه في عدة شخصيات وعدة أماكن تصوير، ولكن في الحقيقة هذا الأمر يشتت المشاهد ويؤثر عليه، خصوصًا مع تشابه الممثلين لأن القلة فقط هم من يتواجدوا في الأعمال على الرغم من وفرة الفنانين، فالمشاهد يقع في حيرة في شهر رمضان وهو الموسم المكثف، وأنا ضد عمل الممثل في عدة أدوار ذي قالب واحد ومن السهل عليه أن ينوع بدور رئيسي وضيف، وأنا راضية عن تجربتي خلال العام الماضي في "رجال العز" و"كشف الأقنعة"، وكنت سعيدة بأن العملين مختلفين ولا يتشابهان وحققا نسبة حضور جيدة.

لم نراك في الجزء الأول من أيام الدراسة فهل تشاركين في "أيام الدراسة 2" بدور جديد؟


بالتأكيد الدور جديد وأنا لا أحب أخذ دور "البديلة" ولا أفضل ذلك لأن الشخصية التي شاهدها الجمهور أحبوا الفنان الذي أداها وتعاطفوا معه، وستدخل ريم بشخصية جديدة مختلفة لبناء الخصوصية على الأقل بعيداً عن المقارنة فلكل فنانة أدواتها.

وهل سترفضين التصدي لدور كبديلة حتى لو كان هذا الدور من أحد المشاريع الهامة ؟


أنا لا أظن أنه يوجد في الدراما السورية أدوار غنية للسيدات، والشخصيات النسائية غالباً ما تكون ناقصة ولا يوجد فيها دور "زهرة" في "ليالي الحلمية" على سبيل المثال والذي قدمت الفنانة آثار الحكيم وإلهام شاهين بالتناوب، وأنا أعتبر تلك الشخصية أكثر من رائعة ولن أتردد بل سأتنازل عن كل شي لتقديمه ولو كنت بديلة لإنه عمل غني فيه الكثير من الحالات الإنسانية ضمن الشخصية وهو مغرٍ لأي فنان، ولكن الدراما السورية لم تقدم للممثلات مثل هذه الأدوار وفقط الشخصيات الذكورية تكون محورية ومكتوبة في المسلسل.

هذا الأمر موجود في الكوميديا السورية لذا تضطر أحدى الفنانات وهي أمل عرفة في كتابة مسلسلاتها بنفسها، ولكن ليس في كل الدراما المرأة مغيبة؟

الفنانة أمل اتخذت مساراً وخطاً ناجحاً، ولكني أجد المشكلة في فقر السيناريوهات الكوميدية وغيرها، وأنا ألوم الكتاب كوننا نعاني بداية من أزمة النص وثانياً من الخيارات المحدودة للمخرجين اللذين لا توجد عندهم الرغبة بإعطاء فرص حتى للفنانين النجوم، وليس عندهم مغامرة وجرأة لإعطاء فنان ما دورًا آخر مختلفًا، وللتأكيد أحد المخرجين فاجئني بوصفه لي أنني طفولية وأنيقة ولا يعرف كيف يطرح علي دور لفتاة شعبية مع أنني ممثلة عملت أدوار المتسولة والمقهورة والفقيرة والغنية والارستقراطية، ومن المعيب أن يرى المخرج أي فنان من زاوية واحدة فقط، ولي تجربة منذ أول دخولي الوسط الفني عملت مع طاقم من أهم فناني الكوميديا ومع ذلك نجحت.

وماذا تحدثينا عن طموحك الإخراجي؟


أنا مخرجة فيديو كليب ولي طموح في الدراما ولكن بعد نضج التجربة، ويسعدني أني ابنة بيت مليء بالشعر والموسيقى والألحان وهو ما دفعني لأحب بالوسط الفني، وأشعر بمسؤولية كبيرة في الإخراج.

حالياً انتهيت من فيديو كليب جاهز للعرض للفنانة سمر بعنوان "انساني" كلمات الياس مهجر وألحان الفنان عازار حبيب، وقدمتها بطريقة مختلفة بالاعتماد على التصوير السينمائي.


إذن أنت من اختار الأغنية لتصويرها من عدة أغاني في الألبوم؟


بصراحة نعم أنا من اختارت الأغنية وهي لم تمانع فهي تثق بخياراتي وتعرف أنني أختار الأنسب لها وكيفية تقديمها كما أننا بصدد تصوير أغنية ثانية توصف بالرومانسية.

أحببت الفن، ولكن بصراحة هل صدمك الوسط الفني؟


الحقيقة في البداية تردد الأهل في دخولي إلى هذا المجال كوننا عائلة مؤلفة من ثلاث أخوات وكانوا كثير الخوف علينا وعندما اتجهنا أنا وأختي سمر لهذا الوسط كان الإصرار من أهم اسلحتنا للنجاح فيه إضافة إلى حبنا للمهنة، وحاولت من البداية أن تكون لي خصوصية وأرفض البدائل في ظل هذه المنافسة، وأدركت تحقيقي لذلك بعد غيابي لثلاث سنوات في مصر وعند العودة كان مكاني لا يزال حاضراً وهذا ناتج عن تعب وليس من فراغ.

ولا يخلو أن الوسط متعب ويلزمه الكثير من العلاقات وأنا أؤمن بالمحبة ولكن المشكلة دائماً من الأشخاص الذين يطعنون من الخلف وهم كثر في الوسط للأسف، والحمد الله لست مريضة بالغيرة والحسد، وأنا مجتهدة ولكل مجتهد نصيب.





كيف وجدت العمل في السينما السعودية والمصرية ؟


كانت تجربة رائعة، والمعروف عني أنني أؤمن بأن الفن لا جنسية له، ففيلم "مناحي" كان فيه أكثر من بصمة عربية، والدليل أن كاتب الفيلم سوري والمخرج والطاقم مصري، وشاركنا العمل مجموعة من الشباب من لبنان، والفيلم كان من بطولة نجوم سوريين وسعوديين، وهذا الشيء أعطى بصمة عربية للفيلم، فكان ممتعًا بالنسبة لي كممثلة، أما بالنسبة لمشاركتي بالدراما المصرية فكان ببطولة عملين للتلفزيون المصري وفيلم سينمائي إضافة إلى عمل إذاعي.

أما عن مشاركتي السينمائية فكان هناك فيلم "على الهوا" تأليف وإخراج إيهاب لمعي وشارك الفيلم في مهرجان القاهرة بالمسابقة الدولية العام الماضي وكنت سعيدة بالمشاركة كما ذكرت لأن كل فيلم شاركت فيه ترك بصمة مختلفة.


أما العمل الإذاعي فكان يحمل عنوان "مجنون ليلى" بث العام الماضي على أحد الإذاعات المصرية وحصل على المرتبة الأولى من المتابعة للأعمال الإذاعية الدرامية الأخرى، العمل كان من بطولة يسرا، ومحمد هيندي، وهشام سليم.


ما الفرق بين أجواء العمل في مصر وسوريا ؟


في مصر لا يوجد لديهم موضوع الشللية في الوسط الفني كما في الوسط الفني السوري، وخصوصًا في السنوات الأخيرة، وهذا ما لاحظته بسبب تواجدي في القاهرة وعودتي لسوريا، في مصر تشاهد جميع الفنانين يعملون في الأعمال المنتجة، ومن الممكن أن تشاهد اسم أو اسمين تتكرر في الأعمال ولكن نحن لدينا نفس الفنانين تتكرر في جميع الأعمال مع نفس المخرجين ما أوجد التكرار وبالتالي الملل لدى المتلقي، وهذه النوعية من الشللية تؤذي عين المشاهد وتؤذي إحساس الفنان لانها تضر أولاً وأخيراً بالدراما السورية فأنا لست ضد الشللية ولكن بمعناها ومفهومها الرائع.











  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-26-2012, 06:48 PM   #2

مدير عام سابقا

 

 رقم العضوية : 50632
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 40,422
 الحكمة المفضلة : ان فعلت شىء يسعد غيرك فلا تحزن ولا تنتظر المقابل لصنعك
 النقاط : ساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1808910
 قوة التقييم : 905

ساحر الأحزان غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي رد: ريم عبدالعزيز: الأشخاص الذين يطعنون من الخلف كثر في الوس

معلومات جميلة منك عن تلك الفنانة

احسنت توضيحها القيم

تحياتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-26-2012, 06:55 PM   #3

عضوية التميز

 

 رقم العضوية : 84853
 تاريخ التسجيل : May 2012
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : مصر القاهره
 المشاركات : 5,999
 الحكمة المفضلة : اذا دعنك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك
 النقاط : مجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1235
 قوة التقييم : 1

مجدي الحفناوي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي رد: ريم عبدالعزيز: الأشخاص الذين يطعنون من الخلف كثر في الوس

شكرا لك ع المتابعه الرائعه للموضوع
جزاك الله الف عااااافيه
خالص تحياتي لك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-26-2012, 07:44 PM   #4

مشرفة صور و أخبار الفنانين سابقا

لين حياتى

 

 رقم العضوية : 5109
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : عروس-المنصورة-النيل
 المشاركات : 19,136
 النقاط : فرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 58149
 قوة التقييم : 30

فرحة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي رد: ريم عبدالعزيز: الأشخاص الذين يطعنون من الخلف كثر في الوس

يسلمووووووو ع الخبريه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-27-2012, 02:44 AM   #5

عضوية التميز

 

 رقم العضوية : 84853
 تاريخ التسجيل : May 2012
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : مصر القاهره
 المشاركات : 5,999
 الحكمة المفضلة : اذا دعنك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدره الله عليك
 النقاط : مجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud ofمجدي الحفناوي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1235
 قوة التقييم : 1

مجدي الحفناوي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي رد: ريم عبدالعزيز: الأشخاص الذين يطعنون من الخلف كثر في الوس

تسسسسسلمين ياذوق يعطيك الف عافييه ودي







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأشخاص, الذين, الخلف, الوسط, يطعنون, رجل, عبدالعزيز, كبر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتغلب على مشكلة التعامل مع الأشخاص الذين يفقهون في كل شيء؟ aigle1 منتدى التنميه البشريه 1 12-07-2011 09:17 AM
هل يجوز الحلف بالقرآن ؟ وهل يجوز الحلف بالمصحف ؟ الفراشه المؤمنة منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 4 11-22-2011 01:32 AM
رموز المعارضة والمستقلون يطعنون على نتيجة الانتخابات بالسويس شجـرة الدر منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 0 11-30-2010 01:03 PM


الساعة الآن 09:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w