..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..


العودة   منتديات بنات مصر > بنات مصر نقاشات حوارات مواضيع عامه تبادل اراء > منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم

آخر 12 مواضيع
إستحاله فلن أعود .. إنتهـــى ......
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 1 -
قلت لقلبى ألم تستريح ذات مرة؟!
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - آخر مشاركة : كريم عاصم - مشاركات : 3 -
خلف أسوار النيابة .. مقالة فى قصة
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : ☆ شهـــاب ☆ - مشاركات : 2 -
دول الشر
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : كريم عاصم - مشاركات : 3 -
مرض تعدد الشخصيات
الكاتـب : كريم عاصم - آخر مشاركة : العاشق الذى لم يتب - مشاركات : 2 -
من صاحب المقولة
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 8 -
ما رأيك فى إستايل المنتدى الجديد
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 10 -
الأثر النفسي للدعاء
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 12 -
إنك لاتهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء
الكاتـب : كريم عاصم - مشاركات : 9 -
سأخبرك بجنونى
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - آخر مشاركة : fanaa - مشاركات : 15 -
حكاية حب
الكاتـب : أمير عسكر - آخر مشاركة : fanaa - مشاركات : 9 -
المسكوت عنه..في...!! العملات الرقميه
الكاتـب : out off box - آخر مشاركة : العاشق الذى لم يتب - مشاركات : 4 -

الإهداءات


حكم سجل حضورك اليوم بالصلاة على النبي والشهادتين والاستغفار...

منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11-17-2012, 01:58 PM   #1

♥مصريه وافتخر♥

مشرفة مصر بينا احلى سابقا

 

 رقم العضوية : 4953
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : alex
 المشاركات : 6,889
 الحكمة المفضلة : من يستعجل بشئ قبل اوانه عوقب بحرمانه
 النقاط : رقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond reputeرقة BaNOTa has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 14778
 قوة التقييم : 8

رقة BaNOTa غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام حملة تنشيط الاقسام مركز ثالث 448 202 

Lightbulb حكم سجل حضورك اليوم بالصلاة على النبي والشهادتين والاستغفار...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اكيد لفت نظر الاعضاء اني نقلت موضوع سجل حضورك بالفاتحه على الشهداء
وده كان بسبب ان في عضوه قالتلي ان مفيش حديث او نص قراني

فيه اننا نقرا الفاتحه على الميت
طبعا انا قعدت ادور على النت عشان اتاكد من كلامها
ولقيت في اليوتيوب الشيخ محمد حسان بيتكلم في الموضوع ده
وبيقول ان ده مينفعش
عشان ماذكرش عن الرسول عليه الصلاة والسلام انه كان بيعمل كدا


المهم لقيت مواضيع في المنتدى سجل حضورك بالصلاة على النبي او بالشهادتين
او بدعاء

فدورت بردوا على النت هل ده يجوز ولالا

ودي الاجابات الي طلع والله اعلم

بتمنى من الاداره انها تقفل المواضيع ديه


وده كوبي من الردود الي الفتاوى الي طيلعت للمواضيع ديه


ما رايكم فيمن يقول انه يسن سنه حسنه بوضعه موضوع سجل دخولك بنطق الشهادتين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم
اولاً" جزاكم الله خير ولاحرمتم الاجر والمثوبه
لدي سؤال يطرح عدة مواضيع
سجل حضورك بنطق بالشهادتين والصلاه على النبي صلى الله عليه وسلم وتذكير او آيه أوحديث وسوره من سور القرآن الكريم بأسم صحابي
واتمنى اجابة كل واحده على حدى
وما رايكم فيمن يقول انه يسن سنه حسنه بوضعه مثل هذه المواضيع ويستدل بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "من سن سنه حسنه فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامه لاينقص ذلك من اجورهم شيء 0000000 الى آخر الحديث"
وجعلكم الله ممن يدخلون الجنه من غير حساب
حفظكم الله تعالى
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .
سَبَقَتْ عِدّة إجابات حول تسجيل الدخول أو الحضور بالاستغفار أو التسبيح ونحو ذلك ، ومن ذلك :
سجل حضورك اليومي بالاستغفار، سجل حضورك بالصلاة على النبي أو باسم مِن أسماء الله الحسنى

ما حُكم موضوع ( سجل دخولك اليومي بالدعاء لوالديك ) ؟

المشاركة بدعاء كل يوم وتخصيص دعاء للصباح ، سجل حضورك بالدعاء
وأما مَن يزعم أنه بِفعله ذلك يُحيي سُنّة ، فهذا غير صحيح ؛ لأن المقصود إحياء سُنة ، وليس ابتداء عَمَل لم يكن عليه العمل ؛ لأن إحداث عبادة أو طريقة في التعبّد لم تكن في زمن النبي صلى الله عليه وسلم باب مِن أبواب البِدع .
ولأن العبادات مبنيّة على التوقيف .
وسبق تفصيل أكثر هنا :
الرد على شبهة أن هناك بدعة حسنة وبدعة سيئة



سجل دخولك بالشهادتين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك شيخنا وجزاك الله خير الجزاء ..
ينما انا اتصفح المنتدي وجدت هذا الموضوع واحببت أن اعرف الحكم الشرعي ..
هذا الموضوع كما هو ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم يا اخواني واخواتي
الشهادتين
وما ادراك ما الشهادتين
كل منا يتمنى ان تكون خاتمته هي نطق الشهادتين
وكم منا سمع ان شخص كانت اخرته وهو جالس على الانترنت
فلماذا لا تنطق الشهادتين عند دخولك الانترنت بمجرد شئ بسيط هو كتابتها وتسجيلها
والله العالم عن ساعة كل منا
نسال الله الهداية للجميع وحسن الخاتمة
~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
"أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله"
~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إذا كان المقصود هو بدء دخول الشبكة ( الإنترنت ) بِكتابة الشهادتين ، أو التلفّظ بهما ؛ فهذا من قَبِيل البِدَع الْمُحْدَثَة ؛ لأن الأصل في العبادات التوقيف ، فلا يُؤتَى بِعبادة إلاّ بِدليل ، ولا تُقيّد العبادة بِزمان ولا بِمكان لم يأت تقييده في الشرع .
ولا يُقبل العمل الصالح إلاّ بشرطين :
الأول : الإخلاص لله .
والثاني : المتابعة للنبي صلى الله عليه وسلم .
وسبق بيان بعض ذلك هنا :
متى يكون العمل الصالح مقبولاً ؟
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد



مواضيع سجّل حضورك
ما رأي فضيلتكم بهده المشاركات
سجل حضورك اليومي بالاستغفار
سجل حضورك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
رسالة فيها تسبيح واستغفار وفي النهاية يطلب منا تخيل أنك عندما قرأتها حصلت على 580 حسنة وحصلت أنا كذلك على 580 حسنة
أليس من السهل الحصول على هذا الأجر العظيم!
اعمل للرسالة Forward بس وأنت تحصل على الثواب الكبير بأمر الله.
جزاك الله الخير وبارك بك
الجواب/
وجزاك الله خيرا
وبارك الله فيك .
الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عِبَادة ، والاستغفار عِبَادة ، والعِبادات تَوقيفية – كما يَقول أهل العِلْم – أي : أنه لا يُفعل شيء إلاَّ بِدليل ، فالعبادات مُبنِيَّة ومُتوقِّفَة على الدليل .
وذلك أنَّ مِن شرط قبول العمل مُتابعة النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك العَمل ، لِقوله عليه الصلاة والسلام : مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ . رواه البخاري ومسلم .
وفي رواية لمسلم :
مَنْ عَمِلَ عَمَلا لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ . رواه مسلم .
أي : فهو مردود عليه ، غير مُتقَبَّل .
وقد نص العلماء على أن المتابعة لا تتحقق إلاَّ بِسِـتَّـة أمُور :
الأول : سبب العبادة
الثاني : جنس العبادة
الثالث : قَدْر العبادة
الرابع : صِفة العبادة
الخامس : زمان العبادة ( فيما حُدِّد لها زمان )
السادس : مكان العبادة ( فيما قُيّدت بمكان مُعيّن )
فإذا حُدِّدَتْ عِبادة بِزمان أو مكان لم يُحَدِّده الشارع ، فهو مِن قَبِيل البِدَع .
وتسجيل دُخول المنتدى أو تسجيل الحضور اليومي ونحو ذلك بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، أو بالاستغفار مِن البِدَع الْمحُْدَثَة .
وذلك لأنَّ مِن تعريف البِدْعَة – كما يقول الإمام الشاطبي – مُضَاهاة الطريقة الشرعية . أي : مُشَابَهَة الطريقة الشرعية .
وهذا التعريف مُنْطَبِق على ما ها هنا مِن تسجيل الحضور بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، أو بالاستغفار ، أو بِغيره من الأذكار .
وذلك لأن الطريقة الشرعية في دُخول المساجد أن يَبدأ الداخل بذِكْر الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، فإذا فَعَل ذلك في غيره مِن الأماكن فقد شَابَه الطريقة الشرعية بأمر اختَرَعه مِن عنده ، وهذا يجعله في حَيِّز البِدَع الْمُحْدَثَة ، التي يأثم صاحبها بِفعلها ، في حين يَظنّ أنه يُؤجَر !
وأمر آخر ، أنه ليست العِبرة بكثرة الحسنات ، ولا بكثرة العمل بِقَدْر ما يَكون الاعتبار بِقَبُول العَمَل الْمُتَرَتِّب على حُسْن العمل ، وقد قال تعالى : (لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا) .
وسُئل الفضيل بن عياض عن قوله تعالى : ( لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْأَحْسَنُعَمَلا ) قال : هو أخلص العمل وأصوبه ، قالوا : يا أبا علي ما أخلصه وأصوبه ؟ قال : إن العمل إذا كان خَالِصًا ولم يكن صَوابا لم يُقْبَل ، وإذا كان صوابا ولم يكن خَالِصًا لم يُقْبَل حتى يكون خالصا وصوابا ، فالخالص أن يكون لله ، والصواب أن يكون على السنة .
وكانتْ عِناية سلف الأمة بِقَبُول العمل ، وليس بكثرة الحسنات وعَدِّها !
ولذا لما جاء سائل إلى ابن عمر فقال لابنه : أعطه دينارا ، فلما انصرف قال له ابنه : تقبل الله منك يا أبتاه ، فقال : لو علمت أن الله يقبل مني سجدة واحدة وصدقة درهم لم يكن غائب أحب إليّ من الموت . أتدري ممن يتقبل ؟ (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
وقال فضالة بن عبيد : لأن أعلم أن الله تقبل مِنِّي مثقال حبة أحبّ إليّ من الدنيا وما فيها ، لأنه تعالى يقول : (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
وكان مُطَرِّف يقول : اللهم تَقَبّل مِنِّي صلاة يوم . اللهم تَقَبّل مِنِّي صوم يوم . اللهم اكتب لي حسنة ، ثم يقول : (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) . رواه ابن أبي شيبة .
ومِمَّا أهمَّهم المحافظة على حسنات العمل ، وإن قَـلّ .
فقد قيل للنبي صلى الله عليه وسلم : يا رسول الله إن فلانة تقوم الليل ، وتصوم النهار ، وتفعل ، وتصّدّق ، وتؤذي جيرانـها بلسانـها ، فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : لا خير فيها هي من أهل النار . قيل : وفلانة تصلى المكتوبة ، وتصّدق بأثوار ، ولا تؤذي أحداً ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هي من أهل الجنة . رواه البخاري في الأدب المفرد والحاكم في المستدرك . وهو حديث صحيح .
فليست العِبرة بأداء العمل ، بِقدر ما هي العِبرة بقبول العمل ، ثم المحافظة على حسنات ذلك العمل من أن تذهب أو تضيع !
فلا يَجوز تسجيل الحضور ولا تسجيل دُخول المنتديات بشيء مِن الأذكار ، سواء كان بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، أو بالاستغفار ، أو بشهادة أن لا إله إلا الله ، أو بغيرها من الأذكار .
والله تعالى أعلم .
فضيلة الشيخ/ عبد الرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سجل حضورك يومياً بالاستغفار ... للعزيز الغفار..هل تعلم أن الملائكة لا تكتب السيئة فور .. فعلها .. قولها ..عملها...!!
بل تنتظرك 6ساعات لتستغفر لربك ......فما بالك ... و ما رأيك .....؟؟؟؟؟!!!!فبادروا إلى الاستغفار ... للغفار ....فقد قال الله تعالى في الحديث القدسي :
يا ابن آدم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك على ما كان منك و لا أبالي ,,, ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء , ثم استغفرتني غفرت لك و لا أبالي ,,,,,يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقرب الأرض خطايا , ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً , لأتيتك بقربها مغفرة "
هل ذلك من البدع ؟؟ وما مدى صحة اما ورد في المقال ؟؟
وجزاكم الله كل خير وفتح عليكم
الجواب/ هذا لا شك أنه من البدع
هذه من العبادات - أعني التسبيح والتحميد والاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
فلا يُفعل منها شيء إلا بدليل، لأن الأصل في العبادات التوقيف، وسبق التنبيه على مسألة سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي
فهذه لا شك أنها من البدع، ويُستثنى من ذلك ما كان له دليل، مثل الحث على فعل الخير عموما أو التذكير بالصلاة عليه عليه الصلاة والسلام يوم الجمعة وليلة الجمعة لورود النص بذلك
أما تسجيل الحضور بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، أو التسبيح ونحو ذلك فهذا مما يدخل في الْمُحدَثات
وكل مُحدَثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة
والله أعلم
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد



ما حكم هذا الموضوع؟
وهل هو له نفس حكم "سجل حضورك بالصلاة على الرسول على الصلاة والسلام " ؟
هذا الموضوع:
سجل حضورك بداية بأية شريفة أو حديث نبوي أو حكمة هادفة
السلام عليكم ورحمة الله‎ ‎وبركاته‎
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :
هذه الصفحة مخصصة لتسجيل حضوركم اليومى ( وحسب‎ ‎ظروفكم) ، ‏لتسجلوا بها ما ما تجود
به قريحتكم من آية قرآنية، أو حديث نبوى ، أو‎ ‎حكمة، أو موعظة‎.
ذالك فى بداية كل زيارة لكم للمنتدى ,وأتمنى أن نقوم من خلاله بجمع الحكم والأيات والأدعية المأثورة في
موضوعا
واحد يكون لنا تذكرة بشكل دائم
جزاكم الله كل الخير
علما أن هذة موجودة في أغلب المنتديات
الجواب :
أما تسجيل الحضور بِما هو قُرْبَة وطاعة ، فلا يجوز ؛ لأنه مُتضمّن توقيت عبادة بِزَمِن لم يرد توقيتها به في الشريعة .
وأما تسجيل الحضور بِحِكْمة أو فائدة ، أو بيت من الشعر فلا حرج في ذلك ؛ لأنه لا يُقصد بها التقرّب إلى الله ابتداء .
تنبيه :
قولهم : (ما ما تجود به قريحتكم من آية قرآنية، أو حديث نبوى ...)
أقول : لا يصحّ هذا القول ؛ لأن الآية أو الحديث ليست مما تجود به القريحة !
وإنما يكون ذلك فيما يكون من بُنيّات أفكار الإنسان وقوله ونظمه خاصة .
والله تعالى أعلم .






انا مش بقول اني متأكده ولكن ديه الفتاوى الي لقتها على النت

والله اعلم برده لازم ناخد بالآسباب









التعديل الأخير تم بواسطة دمعه حائره ; 11-17-2012 الساعة 04:29 PM سبب آخر: حزف روابط
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-17-2012, 03:26 PM   #2

OopSs

عضوية التميز

 

 رقم العضوية : 89846
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 6,641
 الحكمة المفضلة : عامل الناس كما تحب ان يعاملوك
 النقاط : ❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute❀ ЯeRōŎō ❀ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 292614
 قوة التقييم : 147

❀ ЯeRōŎō ❀ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

المركزالثالث box games ثاني اكثر المميزين مشاركة وسام حملة عالم الطفل .. وسام تميز شرطة المنتدى 

افتراضي

انا قريت المواضيع الي زي دي كتير علي النت والفتاوي دي بس الله اعلم بردو ايه الصحيح بس من الافضل ان التوبيكات دي تتقفل مدام شكين ازا كان ده صح او غلط







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-17-2012, 04:34 PM   #3

 

 رقم العضوية : 55979
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصـــــــــر
 المشاركات : 86,105
 الحكمة المفضلة : وما من كاتب إلا سيبلى ...ويبقي الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شيء...يسرك في القيامة أن تراه
 النقاط : دمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond reputeدمعه حائره has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 15238219
 قوة التقييم : 7620

دمعه حائره غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

الكاتب المميز مسابقه القلم الماسي تكريم المنتدي في العيد 16 137 73 مسابقه القلم المميز مسابقة فضفضة 2 مسابقة الغرام المستحيل 1 مبدع الابداعات العاميه 

افتراضي

متهيألى اللى بيفتحوا التوبيكات دى مش قصدهم انها سنه
والقسم الاسلامى مافيش فيه مواضيع التسجيل بالشهادتين
وانا معرفش فتوى مؤكده تحرم الحكايه دى
واعتقد من وجهة نظرى طالما حاجه فيها حسنات ايه الحرام فيها
المهم مانقولش انها سنه عن الرسول واحنا مش متأكدين
على العموم نبحث ونتأكد قبل قفلها
شكرا للاهتمامك بسنت







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-17-2012, 09:48 PM   #4

 

 رقم العضوية : 60732
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : just inTheir hearts
 المشاركات : 9,276
 الحكمة المفضلة : To break the rules you must First Master Them
 النقاط : SplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond reputeSplendiD SouL has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 100855
 قوة التقييم : 51

SplendiD SouL غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام المركز الاول لمسابقة ذكرى الثورة وسام المركز الاول لمسابقه بلدى 431 410 406 403 288 185 178 89 

افتراضي

ماعتقدش ان الحكايه مضره اوي كدا وخاصه لما تكون ان مجرد قرايه الفاتحه علي ارواح الناس اللي ماتت دا فيها ثواب انما لما بتقلب لمجرد تذويد مشاركات اعتقد وقتها غلقها افضل
عموما انا ما شوفتش فتوي من حد متعقل وليس متاسلم بيحلل ويحرم بمزاجه
ربنا يهدينا كلنا بقي لو كان حد فين علي خطأ







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-18-2012, 04:15 AM   #5

مدير عام ومؤسس العصر الذهبي للمنتدي

 

 رقم العضوية : 7111
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 الجنس : ~ ولد
 المكان : Damietta
 المشاركات : 22,359
 الحكمة المفضلة : لو القرد مات القرداتي هيعرف يشتغل ؟
 النقاط : SiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond reputeSiLver Spectra has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5772879
 قوة التقييم : 2887

SiLver Spectra غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى SiLver Spectra

أوسمة العضو

16 عطاء بلا حدود وسام التحكيم فىForumsGotTalent تكريم ادارى تكريم المركز الثانى  Arab Idol وسام تاج الاداره وسام النشاط الادارى 197 167 

افتراضي

دلوقتي لو انا قولت كدا
لا اله الا الله
باقيت بدعه كدا و حرام !!
احنا مش بنفتكس طقوس معينه من خلال الموضوع
الموضوع خياري زي ماذكرت عبارة التوحيد العضو مش مجبر يكتبها

يا بنتي ربنا مش خلقنا عشان يعذبنا !
الموضوع مش مستاهل منك كل دا و قبل كدا حذفتي موضوع فيه مشاركات كتيره جدا و ناس اشتكت و استغربت من نقص مشاركاتها ,,اكتشفنا بعدها ان حد عملك غسيل مخ ههههه

بصي انا من وجهة نظري الشخصية شايف انها لا بتدي حسنات و لا سيئات
الموضوع كلو يتعلق بيك اذا كنت بتنطق الشهادة و انت بتكتب مثلا
و أنا عن نفسي عمري ما دخلت المواضيع دي و شاركت فيها
بس في نفس الوقت مش بحب اتشدد و اقول حرام , في النهاية الموضوع مش بيضر في حاجه و الي عايز يكتب الشهادة او مش يكتبها فدا شيء يرجعله
زيها زي توقيعك لو كتبت فيه الشهادة , تبقى حرام بقى !!
و لا اشمعنا دي كمان

عايز تخش الموضوع باعتباره حافز انك اول ما تفتح المنتدى تستذكر الله فايه المشكلة هنا
و ربنا وهبلنا عقل المفروض تفكر بيه مش تاخد من فتاوي كوبي و بيست و خلاص
لو انا ما فكرتش فممكن اطلعلك فتوى تقولك ان المنتدى اصلا حرام

عارفه ممكن تمشي بالعربية فتلاقي لافته مكتوب عليها اذكر الله
اقولك دي بدعه و حرام !! هو الي عاملها عاملها عشان يفكرك

عايز تذكر الله عن طريق سبحه عن طريق توقيعك عن طريق مشاركة عن طريق موضوع عن طريق اي حاجه فمش شايف فيها اي اشكاليه , و لا هي طقوس و لا هي بدعة
في النهاية الذكر مكانه القلب و النية








التعديل الأخير تم بواسطة سارية فى درب الرسول ; 11-18-2012 الساعة 08:57 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-18-2012, 08:57 PM   #6

مشرفة الاسلاميات والمكتبات سابقا

نور الإيمان

 

 رقم العضوية : 76161
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 9,116
 الحكمة المفضلة : متى أقحطت العين من البكاء من خشية الله ، فاعلم أن قحطها من قسوة القلب
 النقاط : سارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond reputeسارية فى درب الرسول has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 59626
 قوة التقييم : 30

سارية فى درب الرسول غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

ثالث اكثر المشرفين مشاركة بردود داخل قسمه ثالث اكثر المشرفين مشاركة بمواضيع داخل قسمه وسام مسابقه اقلام بعبق الروعه 457 440 185 119 115 15 88 

افتراضي

اخى

الفتوى جميعها صحيحه ومصدرها موثوق فيه
والحكمه مش ان النيه محلها القلب او غيره
الحكمه انو امر مبتدع لم يرد او لم يحدث فى عهد النيى صلى الله عليه وسلم
وفعل لم يقوم بيه اصحابه رضوان الله عليهم
اذا من اين اتوجد ولما نسير على نهج بيه شك وبيه بدعه
هل لمجر د تذكره

طبيعى اذكر زميلتى واختى لاكنى اجعل منه موضوع متكامل للذكر دخل حينها فى الذكر الجماعى
وهو من ابتداع الصوفيه وطبيعى انه امر منكر لم يحدث ولم يرد فعله فى عهد الصحابه
واليك فتوى اخرى
الذكر الجماعي بدعة محدثة والدليل على ذلك ما ورد في الأثر عن عمرو بن سلمة .



عن عمرو بن سلمة : كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل الغداة ، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد ، فجاءنا أبو موسى الأشعري، فقال أَخَرَجَ إليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟ قلنا : لا . فجلس معنا حتى خرج ، فلما خرج قمنا إليه جميعًا ، فقال له أبو موسى : يا أبا عبد الرحمن ، إني رأيت في المسجد آنفًا أمرًا أنكرته ، ولم أر - والحمد لله - إلا خيرًا. قال : فما هو ؟ فقال : إن عشت فستراه. قال : رأيت في المسجد قومًا حِلَقًا جلوسًا ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل ، وفي أيديهم حَصَى ، فيقول : كبروا مائة ، فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة ، فيهللون مائة ، ويقول : سبحوا مائة ، فيسبحون مائة .
قال : فماذا قلت لهم ؟ قال : ما قلت لهم شيئًا انتظار رأيك وانتظار أمرك .
قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم ، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء ؟
ثم مضى ومضينا معه ، حتى أتى حلقة من تلك الحلق ، فوقف عليهم ، فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟ قالوا : يا أبا عبد الرحمن ، حَصَى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح .
قال : فعدّوا سيئاتكم ، فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد، ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبل ، وآنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده، إنكم لعلى ملَّة أهدى من ملَّة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة. قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ، ما أردنا إلا الخير . قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه .
إن رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم.
وأيم الله ما أدري ، لعل أكثرهم منكم ، ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج.
{أخرجه الدارمي وصححه الألباني، انظر السلسلة الصحيحة 5-12}




من هذا الأثر يتبين لنا إنكار عبدالله بن مسعود - رضي الله عنه - لفعل الجماعة الذين جلسوا يذكرون الله ذكرا جماعيا ، وسبب إنكاره واضح فقد احدث هؤلاء بدعة جديدة لم تكن على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولم يفعلها الصحابة - رضوان الله عليهم - أبدا .

وقد أفتى الكثير من علماء المسلمين بحرمة هذا العمل وأنه من البدع المحدثة ، اقرأ معي الفتاوى التالية :


binothaimeen.com - فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله


binothaimeen.com - فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله


http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=4283



<http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=2962

وهذي فتوى لتوضيح الامر
افتتاح المنتديات بالتهليل والتكبير
المجيب د. رياض بن محمد المسيميري
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
التصنيف العقائد والمذاهب الفكرية/البدع والمحدثات/بدع الأذكار والأدعية
التاريخ 7/9/1424هـ

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أما بعد:
نلاحظ في كثير من المنتديات مواضيع يبدأ العضو الأول بقول سبحان الله، والثاني: الله أكبر، وهكذا يستمرون في التسبيح والتهليل في كل مرة يتم الدخول إلى المنتدى.
فما الحكم في ذلك بارك الله فيكم؟.




الحمد لله.
وعليكم السلام ورحمة والله وبركاته. وبعد:
فالذي أراه أن هذا العمل من قبيل الذكر الجماعي البدعي، بل ربما كان من اتخاذ آيات الله هزواً. نسأل الله العافية. والله أعلم.




وهذه فتاوي أخرى في نفس الموضوع تم نقلها من احد المنتديات

الفتوى الأولى :-
-------------
السؤال:
-------

أريد فتوى مستعجلة - جزاكم الله خير – في هذا الأمر..

في إحدى المنتديات وضعت إحداهن هذه المشاركة "سجل حضورك اليومي بالصلاة على

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أريد أن أعرف ما حكم ذلك.. هل هذا من الدين؟

فأنا أخشى أن يكون ذلك من البدع، وجزاكم الله خيرا.


الفتوى وهي تخص الشيخ محمد الفايز
-------------------------------------

سؤالك قبل مشاركتك أمر طيب تشكرين عليه؛ إذ كثير من الأخوات تفعل

الأمر ثمَّ تذهب للسؤال عنه.

أمَّا عن السؤال؛ فإنَّ مثل هذا المطلب، وهو جمع عدد معين من الصلاة والسلام على

رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر حادث، لم يكن عليه عمل المتقدمين من الصحابة والتابعين

ومن بعدهم، ثم لا يظهر فيه فائدة أو ميزة معينة.

فإن قيل: إنَّ فيه حثاً للناس لفعل هذه السنة العظيمة، فيقال: بالإمكان حثهم ببيان فضل الصلاة على

رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا بهذه الطريقة.

وإني أخشى أن يكون وراء مثل هذه الأفعال بعض أصحاب البدع، كالصوفية ونحوهم،؛ فينبغي الحذر

من ذلك.

وبكل حال.. وبغض النظر عمَّن وراء ذلك؛ إلا أن هذا الطلب مرفوض لما ذكر.

أسأل الله أن يعمر قلبك بالإيمان، وحبّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يرزقك العلم النافع

والعمل الصالح، وجميع فتياتنا المؤمنات.. آمين.




الفتوى الثانية :-
---------------
تخص الشيخ عبد الرحمن السحيم وهي كتعقيب على الفتوى الاولى


ذكر فيها فضيلته ان ( حسن النية لا يُسوِّغ العمل وابن مسعود لما دخل المسجد

ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...

فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء

وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟

قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصاً نعدّ به التكبير والتهليل والتسبيح

قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن ان لا يضيع من حسناتكم شيء .

ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم

متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي

من ملة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة ؟

قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا الا الخير !

قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما

يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم .

فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج .

ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .

**********************

تمت الفتوى

اعتقد مافيش اى داعى او اى منفعه لنا كى نسير على نهج مبتدع

وانا نبهت كتير عن اى موضوع من مواضيع الذكر الجماعى مخالفه لمنهج السنه والجماعه
كده الامر منتهى فيه النقاش ده دين وعقائد مش مجال اى شخص يفتى فيه ولا نتناقش فيه
انهى كلامى بالايه

{وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} . [الحشر/7


وهذا لم يرد عن الرسول فيدخل فيه الابتداع فتركه افضل من فعله


جزاكم الله خيرا







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اليوم, النبى, بالصلاة, حضورك, حكم, شىء, علي, والاستغفار, والشهادتين

« علم مصطلح الحديث ،،،، أقسامه وأنواعه | شهر محرم ويوم عاشوراء »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سجل حضورك بالصلاة على النبى ( ارجو التثبيت ) dяєαм..|♥ منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 7 02-28-2011 10:50 PM
سجل حضورك يوميا بالصلاة على النبي ايام شهر رمضان علي سلمان ارشيف قسم رمضان 4 09-02-2008 05:56 AM


الساعة الآن 08:00 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩