..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
الحب خالد والعمر فاني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
بدور في الماضي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 2 -
تخفي الجمال بنقابها
الكاتـب : gntlsoll - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 2 -
الحب والأقدار
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
خريف هذا العام
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
مقهوره من القهره
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 4 -
هذا عالمي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
هل يرد حزب الله نيابه عن ايران ضد إسرائيل
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : فــــــــــرح - مشاركات : 10 -
إسم الله الأعظم ... قلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 5 -
كثر الهرج
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : امحمد خوجة - مشاركات : 5 -
لك ودي
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 3 -
الإختيار
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 12 -

الإهداءات


ولادة أطفال فى الجنة

منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11-11-2013, 09:56 PM   #1

موقوف
 

 رقم العضوية : 29357
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 2,632
 النقاط : رضا البطاوى will become famous soon enough
 درجة التقييم : 64
 قوة التقييم : 0

رضا البطاوى غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي ولادة أطفال فى الجنة

قال محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية فى كتابه حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح:
"قال الترمذي في جامعه حدثنا بندار حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن عامر الأحول عن أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المؤمن إذا اشتهى الولد في الجنة كان حمله ووضعه وسنه في ساعة كما يشتهي" قال هذا حديث حسن غريب وقد اختلف أهل العلم في هذا فقال بعضهم في الجنة جماع ولا يكون ولد هكذا روى عن طاووس ومجاهد وإبراهيم النخعي وقال محمد -يعني البخاري- قال اسحاق بن إبراهيم في حديث النبي صلى الله عليه وسلم إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان في ساعة كما يشتهي ولكن لا يشتهي قال محمد وقد روى عن أبي ذر بن العقيلي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن أهل الجنة لا يكون لهم فيها ولد" وأبو الصديق الناجي اسمه بكر بن عمرو ويقال بكر بن قيس انتهى كلام الترمذي
قلت: إسناد حديث أبي سعيد على شرط الصحيح فرجاله محتج بهم فيه ولكنه غريب جدا وتأويل إسحاق فيه نظر فإنه قال: إذا اشتهى المؤمن الولد وإذا للمتحقق الوقوع ولو أريد ما ذكره من المعنى لقال: لو اشتهى المؤمن الولد لكان حمله في ساعة فإن ما لا يكون أحق بأداة لو كما أن المتحقق الوقوع أحق بأداة إذا وقد قال أبو نعيم حدثنا عبدان بن احمد حدثنا أحمد بن إسحاق حدثنا أبو احمد الزبيري حدثنا سفيان الثوري عن إبان عن أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد الخدري قال قيل: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أيولد لأهل الجنة فإن الولد من تمام السرور فقال: "نعم والذي نفسي بيده وما هو الا كقدر ما يتمنى أحدكم فيكون حمله ورضاعه وشبابه"
حدثنا أبو الحسن علي بن إبراهيم بن احمد الرازي بمكة حدثنا عبد الرحمن ص -243- بن محمد بن ادريس حدثنا سليمان بن داود القزاز حدثنا يحيى بن حفص الأسدي قال سمعت أبا عمرو بن العلاء يحدث عن جعفر بن ثور العبدي عن أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أن الرجل من أهل الجنة ليولد له كما يشتهي فيكون حمله وفصاله وشبابه في ساعة واحدة"
وحديث معاذ بن هشام قال فيه بندار عامر الأحول وقال عمرو بن علي عاصم الأحول وقال الحاكم أنبأنا الأصم حدثنا محمد بن عيسى حدثنا سلام بن سليمان حدثنا سلام الطويل عن زيد العمى عن أبي الصديق الناجي عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه يرفعه: "أن الرجل من أهل الجنة ليشتهي الولد في الجنة فيكون حمله وفصاله وشبابه في ساعة واحدة" قال البيهقي وهذا إسناد ضعيف بمرة وأما حديث أبي رزين الذي أشار إليه البخاري فهو حديثه الطويل ونحن نسوقه بطوله نجمل به كتابنا فعليه من الجلالة والمهابة ونور النبوة ما ينادى على صحته."
نلاحظ هنا أن الرسول (ص) ينسب له القول ونقيضه وبالقطع الرسول (ص) لا يمكن أن يقول القول ونقيضه
القول : المؤمن إذا اشتهى الولد في الجنة كان حمله ووضعه وسنه في ساعة كما يشتهي فهنا يكون الولد وفى النقيض لا يكون
النقيض: إن أهل الجنة لا يكون لهم فيها ولد
لأنه لا يمكن أن يهدم الإسلام بالتقول على الله الذى توعده بالعذاب الدنيوى بأخذ اليمين وقطع الوتين كما قال تعالى " ولو تقول علينا بعض الأقاويل 44 لأخذنا منه باليمين 45 ثم لقطعنا منه الوتين 46 فما منكم من أحد عنه حاجزين 47
والأحاديث التى ذكرت هذا كلها ضعيف سواء المؤيدة او المعارضة لحكاية الولادة
السؤال :
هل تحدث ولادة فى الجنة ؟
الاجابة :
ان اشتهاء الرجل أو المرأة للولد صبيا أو بنتا يتم تحققه ولكن ليس كما يحدث فى الحياة الدنيا مصداق لقوله تعالى " ولكم فيها ما تشتهى أنفسكم ولكم فيها ما تدعون "
فما تشتهيه النفس يحققه الله ولكن الولادة ليست كولادة الدنيا والحمل ليس كحمل الدنيا وليس هناك نفاس كنفاس الدنيا والأولاد الذين يجيئون فى الجنة لا يأتون لاختبارهم كما يحدث فى الدنيا وإنما ليكونوا قائمين على طلبات الرجل أو المرأة فى الجنة







 
قديم منذ /11-11-2013, 10:49 PM   #2

مشرف الاسلامى سابقا

 

 رقم العضوية : 91636
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 4,749
 الحكمة المفضلة : كلام الناس ..،،،مثل الصخور ، إما أن تحملها على ظهرك فينكسر أو تبني بها برجا تحت اقدامك فتعلو وتنتصر
 النقاط : عاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond reputeعاشق متيم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 82843
 قوة التقييم : 42

عاشق متيم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

مسابقة تهييس تيت تيت خزعبلات بنات مصر المركز الثانى وسام  الاحساس الصادق وسام تكريم من الخزعبلات وسام المشرف المميز نجم الخزعبلايه المجنونه المركز الثانى وسام الحضور المميز تكريم فى قسم النقاش الرد القيم فى قسم النقاش 

افتراضي

حديث ابى سعيد الخدرى صحيح
ورواه الترمذي في سننه وأحمد في مسنده وابن حبان في صحيحه وابن ماجة بإسنادٍ صحيح عن أبي سعيد الخدري
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (المؤمن إذا اشتهى الولد في الجنة كان حمله ووضعه في ساعة واحدة كما يشتهي). صحيح ابن ماجة للالباني – ومشكاة المصابيح

ونرى أنه لايوجد تلميح أو إشارة عن الحمل والولادة ، فقط يتمنى الرجل الولد فيكون له ذلك كما يشتهى بقدرة الله عز وجل !!!
هذا ولايوجد تعارض بين هذا الحديث وبين مارواه أبي رزين العقيلي بسند صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " إن أهل الجنة لا يكون لهم فيها ولد" وسنرى ذلك من كلام أهل العلم
- قال ابن كثير فى البداية والنهاية " ذكر جماع أهل الجنة لنسائهم من غير منى ولا أولاد إلا إن شاء أحدهم الولد" :
قال : إما إذا شاء أحدهم أن يولد له كما كان فى الدنيا وأحب الأولاد .
قال الإمام أحمد حديث أبى سعيد الخدري : " إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان حمله ووضعه وسنه في ساعة واحد كما يشتهي ولكن لا يشتهي " وهذا خلافا لما رواه البخاري والترمذى عن إسحاق بن راهويه أن ذلك محمول على أنه إن أراد ذلك كان ولكن لايريده "
ونقل عن جماعة من التابعين كطاووس ومجاهد وإبراهيم النخعي وغيرهم أن الجنة لاتوالد فيها وهذا صحيح ، وذلك أن جماعهم لايقتضى ولدا كما هو الواقع فى الدنيا فإن الدنيا دارُ يراد فيها بقاء النسل لتعمر وأما الجنة فالمراد فيها بقاء اللذة ، ولهذا لايكون فى جماعهم منىُُُُ يقطع لذة جماعهم ، ولكن إذا أحب أحدهم الولد يقع ذلك كما يريدون قال تعالى " فيها ماتشتهى الأنفس وتلذ الأعين " .
قال الشوكاني فى شرح فيض القدير على الجامع الصغير
- ‏(‏المؤمن إذا اشتهى الولد في الجنة‏)‏ أي حدوثه له ‏(‏كان حمله ووضعه وسنه في ساعة واحدة‏)‏ ويكون ذلك كله ‏(‏كما يشتهي‏)‏ من جهة القدر والشكل والهيئة وغيرها والمراد أن ذلك يكون إن اشتهى كونه لكنه لا يشتهي ذلك فلا يولد له فلا تعارض بينه وبين خبر العقيلي بسند صحيح إن الجنة لا يكون فيها ولد‏.
خلاصة القول أن الحديث صحيح وأن من أراد أن يتمتع بشئ فى الجنة سوف يكون له ذلك فضلا من الله عز وجل ففى الجنة كافة القوانين والمعايير تختلف عن الدنيا فتحقيق مايتمناه من يدخل الجنة يكون بقدرة الله عز وجل فهل يعجز الله عز وجل أن يهب لمن يتمنى الولد ولدا دون حمل وولادة ؟ فكذلك خلق آدم عليه السلام !!! فلايجب أن نخوض فى الكيفيات لأن هذه الأمور قد خص الله بها نفسه وقد وعد بها المؤمنين نسأل الله أن نكون منهم وأن يمن الله علينا بتلك الجنة التى " فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر "

الجنة ليس فيها إنجاب ولا ولادة.... ونساؤها مطهرات من كل أذى وقذى وريبة، قال الله تعالى في وصف بعض نعيم أهل الجنة: وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ، قال أهل التفسير: أزواج مطهرة" من البول والغائط والحيض والحمل والنفاس... والأذى والأدناس والريب والمكاره...
وأهل الجنة يطوف عليهم الوالدان بالخدمة ولا يحتاجون إلى أولاد أو خدم، كما قال الله تعالى: وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا .هذا هو الأصل وذهب بعض أهل العلم إلى أنه لا مانع من وجود الولد عند من يشتهيه.


غلق التوبيك لتضعيف حديث صحيح
وذكر ان هناك تناقض بين قولى النبى وهذه وضحه العلماء
وذكر ان الاولاد يأتون لخدمة الرجل والمرأة وهذا غير صحيح
وأهل الجنة يطوف عليهم الوالدان بالخدمة ولا يحتاجون إلى أولاد أو خدم
ولكن يكون الولد عند من يشتهيه وليس للخدمة







 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
أطفال, الجنة, ولادة

« سيرة مصعب بن عمير رضي الله عنه | شهود فضل الله فى الطعام »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل المناطق السياحية ولاية قالمة حمام الشلالة 2014 , صور ولاية قالمة حمام الشلالة ŖỐốỒЗђ سياحة - سفر - معالم سياحية 2 09-09-2013 09:24 AM
كيف تتصرف الأم بعد ولادة ثلاثة أطفال؟؟؟0 اهلاويه موت نكت - طرائف - وناسة - فرفشة 2 07-15-2012 08:19 AM
ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولادة عادية .. تابع للحملة ░▒▓ MusliMA ▓▒░ السيرة النبوية 1 02-22-2012 01:33 PM
طيور الجنة الأنشودة الجديدة 2010 أطفال وكل شي حلو منهم aboudy m صوتيات اسلامية - تلاوات - خطب - يوتيوب 0 07-09-2010 10:27 PM


الساعة الآن 07:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩