..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
ذكريات عبرت
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - مشاركات : 0 -
وردة عُمانية اهلا وسهلا بك في بنات مصر
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : وردة عُمانية - مشاركات : 9 -
توقع من يفوز الأهلي المصري أم الترجي التونسي
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 3 -
ذات يوم من يوم فات
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -
واجب عزاء نتقدم به للأخ الفاضل د/ عبد الله
الكاتـب : نغم الشام بعد المغيب.. - آخر مشاركة : العاشق الذى لم يتب - مشاركات : 8 -
مات أبي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 20 -
جوى ( قصيدة يتيمة )
الكاتـب : شيزوفرينيا - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 15 -
في التوهة
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 6 -
تكريم جديد عن شهري إبريل/مايو
الكاتـب : نغم الشام بعد المغيب.. - آخر مشاركة : العاشق الذى لم يتب - مشاركات : 10 -
أكذب واقول بخير ®
الكاتـب : Å Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø - مشاركات : 18 -
دُمية ( قصة قصيرة جداً )
الكاتـب : شيزوفرينيا - مشاركات : 18 -
خَطَر
الكاتـب : قرين القلب - آخر مشاركة : Aya53 - مشاركات : 12 -

الإهداءات


أحاديث ضعيفة فى البخارى (مسابقة الأحاديث الضعيفة)

المواضيع المكذوبه والاحاديث الضعيفه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-28-2014, 08:15 AM   #1

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 101,601
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2248672
 قوة التقييم : 1125

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

وسام التفاعل والنشاط للاعضاء اكتوبر 2016 وسام نجم الشهر لقسم بقلم الاعضاء2016 نجم الاقسام  الحصريه مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثاني افضل مقال 25 وسام مسابقة لمحة من حياتنا مركز ثالث صديق الأقلام وسام حملة تنشيط القسم العام مركز ثاني 

Arrow أحاديث ضعيفة فى البخارى (مسابقة الأحاديث الضعيفة)









الحمدلله حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه
وصلاة وسلاما على من لم ينطق عن الهوى
وعلى آله وصحبه ومن سلط دربه إلى يوم الدين
أحبتى فى الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من مساويء البعض الكتابة أو الحكم على الأمور وفق رؤية مُسبقة ودون فهم كامل لما يناقشه أو إلمام بجميع حيثياته.
فإبداء الرأي في بعض المجالات لا يتطلب فقط استنتاجات مُتذاكية بل يجب أن يتوفر إلى جانب العقل إلمام بما يتصدى المرء للحديث عنه.
كانت هذه الفكرة تلح على ذهني دائماً عندما أقرأ تحليلات / تفسيرات البعض لبعض الأحاديث النبوية وسأعرض بثلاثة أمثلة عن صحيح البخاري على سبيل المثال وكيف اعتمد البعض عليها لتكذيب صحيح البخاري بأكمله وهي:
قصة ملك الموت الأعور
الدرع الذي توفي النبي صلى الله عليه وسلم وهو مرهون عند يهودي
وسبب نزول آية: ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين

ملك الموت الأعور

هذه رواية البخاري عن أبي هريرة:
أرسل ملك الموت إلى موسى عليهما السلام ، فلما جاءه صكه ، فرجع إلى ربه ، فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ، فرد الله عليه عينه ، وقال : ارجع ، فقل له يضع يده على متن ثور ، فله بكل ما غطت به يده بكل شعرة سنة . قال : أي رب ، ثم ماذا ؟ قال : ثم الموت . قال : فالآن ، فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر . قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فلو كنت ثم لأريتكم قبره ، إلى جانب الطريق ، عند الكثيب الأحمر .

وفي صحيح مسلم
عن أبي هريرة ، قال : أرسل ملك الموت إلى موسى عليه السلام . فلما جاءه صكه ففقأ عينه . فرجع إلى ربه فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت . قال فرد الله إليه عينه وقال : ارجع إليه . فقل له : يضع يده على متن ثور ، فله ، بما غطت يده بكل شعرة ، سنة . قال : أي رب ! ثم مه ؟ قال : ثم الموت . قال : فالآن . فسأل الله أن يدنيه من الأرض المقدسة رمية بحجر . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " فلو كنت ثم ، لأريتكم قبره إلى جانب الطريق ، تحت الكثيب الأحمر "

مأخذ الطاعنين في صحيح البخاري: كيف يستطيع إنسان ما أن يلطم أيّاً من الملائكة بل ويفقأ عينه..!!

الدرع المرهون

في صحيح البخاري عن عائشة رضي الله عنها
توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي ، بثلاثين صاعا من شعير .

وفي صحيح النسائي عن ابن عباس رضي الله عنه
توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي ، بثلاثين صاعا من شعير لأهله

هذا الحديث وغيره جعل أناس مثل الدكتور مصطفى محمود والقرآنيون يسخرون من القائلين بصحة أحاديث البخاري كما في مقاله "وما هم بخارجين من النار" وهنا أذكر مأخذه على الحديث الذي قال عنه:
"هو كذب وافتراء لا يعقل فقد مات سيدنا رسول الله والغنائم وخيرات البلاد المفتوحة تجبى من كل مكان وللرسول ولفقراء المسلمين نصيب فيها وله الخمس بحكم القرآن."

سبب نزول آية الاستغفار

في صحيح البخاري عن المسيب بن حزن:
لما حضرت أبا طالب الوفاة ، جاءه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فوجد عنده أبا جهل وعبد الله بن أبي أمية بن المغيرة ، فقال : ( أي عم ، قل لا إله إلا الله ، كلمة أحاج لك بها عند الله ) . فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية : أترغب عن ملة عبد المطلب ، فلم يزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يعرضها عليه ، ويعيدانه بتلك المقالة ، حتى قال أبو طالب آخر ما كلمهم : على ملة عبد المطلب ، وأبى أن يقول : لا إله إلا الله ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( والله لأستغفرن لك ما لم أنه عنك ) . فأنزل الله : { ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين } . وأنزل الله في أبي طالب ، فقال لرسول الله صلى الله عليه وسلم : { إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء } .

مأخذ المعارضين هنا من موقع الحق وهو موقع ديني لإحدى الفرق المُتطرفة حيث يقولون:
ولكن الآية وقعت في سورة براءة المدنية التي نزلت بعد عشرة أعوام من وفاة أبي طالب ، فهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستغفر لعمه طيلة تلك الفترة وهو أمر منهي عنه ؟ كما إن الآيات ما قبلها وما بعدها كانت في شأن المنافقين ولا دخل لها في قضية وفاة أبو طالب رضي الله عنه.

×××

بالطبع من كان لديه معرفة بالقرآن الكريم لم يكن ليرد مثل حديث ملك الموت الأعور؛ فمن المعلوم بأن الملائكة خلقها مختلف عن خَلق البشر ورؤيتهم فوق طاقة البشر بنص القرآن

وَقَالُواْ لَوْلا أُنزِلَ عَلَيْهِ مَلَكٌ وَلَوْ أَنزَلْنَا مَلَكًا لَّقُضِيَ الأمْرُ ثُمَّ لاَ يُنظَرُونَ (8)
وَلَوْ جَعَلْنَاهُ مَلَكًا لَّجَعَلْنَاهُ رَجُلاً وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِم مَّا يَلْبِسُونَ (9)


أي أن ملك الموت عندما قابله موسى عليه السلام كان في صورة آدمية يلبس مثل لبس الآدميين وعندما فقأ موسى عليه السلام عينه بالطبع فقأ عينه بصورته الآدمية وليس في صورته النورانية فحتى جبريل عليه السلام يُذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يره على صورته الحقيقة سوى مرتين حيث له أكثر من ستمائة جناح أما سوى ذلك فكان يأتيه على هيئة رجل كما في حديث السائل الذي كان يسأل عن أركان الإسلام والمذكور في أغلب كتب الحديث.

×××

أما مأخذ القرآنيون على حديث الدرع المرهون فهو واهٍ؛ فصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم توفي وقد دانت له الجزيرة العربية بل وبعد غزوة حنين حيث المغانم الكثيرة ولكن هؤلاء القرآنيون يظنون أن نبي الإسلام مثل حكام المُسلمين في العصر الحاضر كان يكنز الذهب والفضة..!!
فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يُعطي عطاء من لا يخشى الفقر بل إنه وزع مغانم حنين حتى عاد إلى الأنصار بدون أي شيء وقال لهم قولته الشهيرة: أما ترضون أن يذهب الناس بالأموال، وترجعوا إلى رحالكم برسول الله صلى الله عليه وسلم، فوالله ما تنقلبون به خير مما ينقلبون به.
فما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأخذ من شيء يكنزه لنفسه بل عاش زاهداً صلى الله عليه وسلم حتى مات ودرعه مرهون؛ فلو كان لدى القائلون بهذا المأخذ فهم بتاريخ وسيرة وخُلق النبي صلى الله عليه وسلم وإيثاره وزهده لما قالوا قولتهم تلك.

×××

ذات الأمر فيمن لديه نقص في المعرفة بجمع القرآن وتدبره في تفسيره لسبب نزول آية الاستغفار حين يعتقد بأن السورة إذا كانت مدنية فإن جميع آياتها تكون مدنية؛ ويتناسى بأن آيات القرآن نزلت متفرقة وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتعاهد قراءة السور في رمضان مُرتبة وعندما تنزل الآيات يخبر الصحابة بأنها مع سورة كذا وكذا.
وعندما يقول المفسرون بأن تلك السورة مدنية أو مكية فإنهم يقصدون الغالب من آياتها.
ويوجد آيات في السورة الواحدة الفرق بينهما في النزول سنوات وأكثر.
بل إن الآية 281 من سورة البقرة "وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ" رُوي عن ابن عباس رضي الله عنه بأنها كانت آخر آية من القرآن على الرغم من وجود آيات بعدها في الترتيب ومثل هذا كثير..

بالطبع لم تكن لتحدث مثل هذه التفسيرات الخاطئة لمن يردون أحاديث البخاري لولا نقص في استبيان المعلومات فالخوض في المسائل الدينية لا يكفيه حسن النية وعقل يرجم بالتفسيرات خبط عشواء وكيفما اتفق.


هذا والله الموفق والهادى إلى سواءالسبيل

مع تحيات
أخوكم
رفعت












التعديل الأخير تم بواسطة العاشق الذى لم يتب ; 08-28-2014 الساعة 08:18 AM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-31-2014, 05:20 PM   #2

مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 91271
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : بلدي الحره الابيه
 المشاركات : 20,820
 الحكمة المفضلة : عجبي !! أبعدَ الموتِ تعزِفُنِي لحناً على الشفاه ؟! وتُغرِقُنِي ثم تَطلب مني طوْق النجاه !!! وعجبي
 النقاط : مُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3971849
 قوة التقييم : 1986

مُنـــــايا غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

وسام المركز الثانى دويتو الخواطر لسه فاكر وسام مسابقة فارس الكلمة مركز أول مميز  الخواطر وسام مسابقة اهلا رمضان 2016 مركز ثانى وسام مسابقة مبدع الخواطر مركز أول وسام افضل قصة حصرية مركز ثانى مسابقة قصة الفتوة مركز ثانى وسام حملة تنشيط قسم الصحه مركز أول وسام ضاد الفضفضة مركز أول وسام تميز اقسام حواء العام :: 

افتراضي


جزاك الله خير الجزاء
وجعلها بميزان حسناتك
دمت بكل خير









  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-04-2014, 11:57 AM   #3

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,547
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 8007752
 قوة التقييم : 4004

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو

مسابقه قلم ونقاش مسابقة الموسوعة الفقهيه وسام عطاء رقابي 2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع 35 وسام حملة تنشيط قسم الصحه مركز أول حملة تنشيط قسم اللغات مركز أول حملة كل يوم فى قسم مسابقة عالم الحيوان تكريم 

افتراضي

طرح جميل قرأته من قبل
جزاك الله كل خير
تحيتي لشخصك الراقي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-09-2014, 01:41 PM   #4

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 101,601
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2248672
 قوة التقييم : 1125

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

وسام التفاعل والنشاط للاعضاء اكتوبر 2016 وسام نجم الشهر لقسم بقلم الاعضاء2016 نجم الاقسام  الحصريه مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثاني افضل مقال 25 وسام مسابقة لمحة من حياتنا مركز ثالث صديق الأقلام وسام حملة تنشيط القسم العام مركز ثاني 

افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُنـــــايا

جزاك الله خير الجزاء
وجعلها بميزان حسناتك
دمت بكل خير



شكرا
شرفنى المرور







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-09-2014, 01:42 PM   #5

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 101,601
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2248672
 قوة التقييم : 1125

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

وسام التفاعل والنشاط للاعضاء اكتوبر 2016 وسام نجم الشهر لقسم بقلم الاعضاء2016 نجم الاقسام  الحصريه مسابقه  النقاش وسام مسابقة كالالماس المركز الثاني افضل مقال 25 وسام مسابقة لمحة من حياتنا مركز ثالث صديق الأقلام وسام حملة تنشيط القسم العام مركز ثاني 

افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميرة رودي
طرح جميل قرأته من قبل
جزاك الله كل خير
تحيتي لشخصك الراقي

شكرا
شرفنى المرور







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-18-2016, 01:04 AM   #6

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96589
 تاريخ التسجيل : Mar 2014
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : نحن غرباء وإن علمنا اين المسكن
 المشاركات : 10,587
 الحكمة المفضلة : من كثر مزاحه قلة هيبته
 النقاط : همس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond reputeهمس الحنين has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1987082
 قوة التقييم : 994

همس الحنين غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الاسلامى تكريم  الشهر تكريم  الشهر وسام مسابقة النقاش المركز الاول وسام مسابقة عيد الربيع مركز ثالث 250 مسابقة الابداعات العامية التميز الاشرافى تكريم من قسم الفضفضه مسابقه اجمل رد 2 

افتراضي

جزاك الله خير الجزاء







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أحادية, مسابقة, الأحاديث, التجارى, الضعيفة, ضعيفة

« حديث (إنّ اللهَ يَضْحَكُ إلىَ رَجُلَيْنِ ... ) وحديث (إِنَّ اللَّهَ يَقُوْلُ:"أَنَا ث | كيف ولو عرفت أن أمه ولدته وهي ميتةالمسابقه الاسلاميه) »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحاديث باطلة أو موضوعة أو ضعيفة : موضوع الحج د. محمد الرمادي منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 18 08-19-2017 04:04 PM
أحاديث ضعيفة وموضوعة في العلم والعلماء أبو المعالي منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 2 07-18-2013 08:20 PM
حمل أهم كتب الأحاديث مترجمة للإنجليزي، كتب أحاديث، صحيح البخاري ,مسلم mīĐŏ ǺĻ ƒâηâη قسم اللغات الأجنبية 6 04-16-2012 08:21 AM
سلسلة الأحاديث الضعيفة ( كاملة ) سارية فى درب الرسول مكتبة بنات مصر - قسم الكتب 3 02-24-2012 03:06 AM
أحاديث ضعيفة وموضوعة في الدعاء ناصرعبده منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 4 03-17-2010 05:22 PM

مذهلة / شركة عزل أسطح بالاحساء

الساعة الآن 02:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩