..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
إيموشنات
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 0 -
اكرهيني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
حمله بوكس المنتدي السريع للتنشيط
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 3 -
قال لي العصفور يوما..حوارية شعرية.. إهداء لقيثارة الصمت
الكاتـب : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 3 -
لعنـه المجهول
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
عندي بسبوسة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
ليه الـبنـات بتـعمـل كـده ؟
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : ^^khL oUD - مشاركات : 7 -
أفرغ ذهنك
الكاتـب : ☆قيثارة الصمت☆ - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 4 -
مع الوقت
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
اكتبلو ياقلبي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : نغم الشام بعد المغيب.. - مشاركات : 5 -
عيبها وأجمل ما فيها
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
نتيجه مسابقه القلم الماسـي
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -

الإهداءات


وجوه العبقرية الخمس

مواضيع عامة - ثقافة عامة


1معجبون
  • 1 Post By Handsome Man

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-04-2022, 01:54 PM   #1

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 116179
 تاريخ التسجيل : Jul 2022
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 304
 الحكمة المفضلة : Live the present
 النقاط : Handsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 6675
 قوة التقييم : 0

Handsome Man غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي وجوه العبقرية الخمس

1-المبصر The Seer
2-المتمعن The Observer
3-المُقْتَبِس The Alchemist
4-الأحمق The Fool
5-الحكيم The Sage

الوجه الأول: المبصر The Seer

هو ذلك الشخص الذي لديه القدرة التصور. أي أنه ينشيء في خياله شيئًا جديدًا لم يكن متواجدًا من قبل، ويقدمه ليراه الجمهور لأول مرة. المبصر لديه القدرة على رؤية المستقبل، فيتحرك بناءً على تصوره. كل الملهمين عبر التاريخ الإنساني كان لديهم ملكة المبصر الاستثنائية في رؤية مالم يره الآخرون.

لذلك تجد المبصر يهتم بالصورة أكثر من أي شيء آخر. ليس الصورة العامة، ولكن الصورة التفصيلية التي تحوي الكثير من التفاصيل الدقيقة. ويسعى إلى إقناع الآخرين بها، والعمل على الوصول إليها بشتى الطرق.

راي كروك مالك سلسلة مطاعم ماكدونالدز، كان لديه رؤية مستقبلية: أن يرى مطاعم ماكدونالدز منتشرة في جميع أنحاء البلدة، وأن تصبح هي أول خيار يخطر على بال الموظفين المنهمكين في أعمالهم.

ستيفن كان صاحب مؤسسة ديليا Delia للملابس الجاهزة، كان لديه رؤية مستقبلية: أن يكون هو الخيار الأول للموضة للفتيات من الفئة العمرية 12 – 17 عام، وقال حرفيًا: سنستحوذ على أذهان هذا الجيل.

مخترع حفاضات البامبرز Pampers في شركة بروكتر وجامبل Procter & Gamble قال عن اكتشافه لحماية الحفاضات من التسرب: “كنت أتصور ذراعي على أنه ساق طفل، ومن ثم بدأت باللعب مع سترتي، فأدخلت طرف الكم بالداخل، وبدأت الفكرة تتضح في ذهني”.

المتصور تحركه دومًا الصورة الذهنية. لديه في ذهنه صورة يسعى إليها بكل جوارحه، وتلك الصورة تتميز بالتفصيل الدقيق.

كيف يعمل المبصر مع فرق العمل؟
تطغى لفظة “التصور Visualization” على لغة المبصر، فيحث فرق عمله – وخاصة في الاجتماعات – على تصور المشهد الأخير، الذي ستكون عليه الصورة في النهاية. يدعوهم دومًا إلى تخيل الأشياء غير الموجودة، وكيف ستكون، وكيف سيكون تفاعلنا معها.

العيب الخطير للمبصر، هو المبالغة في التصور، وطغيان فكره على فكر الآخرين. لذلك يجب على المبصر استيعاب الأنماط الفكرية الأخرى، ومحاولة مزجها مع فكره للخروج بحلول مبتكرة لتحديات العمل.

كيف تصبح مبصرًا؟

المبصر يحتاج – قدر ما يحتاج – إلى منح نفسه مهلة من العزلة والخصوصية تسمح بتنشيط ذهنه، لجلب المزيد من الأفكار الإبداعية، والرؤى التصورية.

لذلك، تستحثك آنيت في نهاية الفصل على بعض الممارسات الفعَّالة التي مارستها، وأتت بمفعول جيد معها، مثل تخصيص وقت يومي للراحة، والانعزال بعض الوقت بشكل يومي، كأن تضع لافتة على باب مكتوب عليها “الرجاء عدم الإزعاج الآن”، والاحتفاظ دائمًا بمفكرة معك حتى تدون الأفكار التي تأتي بغتة.

تختم هذا الفصل بضرورة المزج والدمج بين وجوه العبقرية الخمسة الأخرى، حتى تحصل على أفضل مزيج ممكن من الأفكار الفعالة.


الوجه الثاني: المتمعن The Observer

تتمثل قوة المتمعن في القدرة على ملاحظة التفاصيل. ليس أي تفاصيل، ولكن تلك التفاصيل التي تصنع فارقًا، وتؤدي إلى شكل إبداعي جديد – أيضًا – لم يكن متواجدًا في حياتنا من قبل.

والت ديزني حول زيارته التقليدية مع ابنته إلى المنتزه العام، إلى فكرة إبداعية – ديزني لاند – مازالت حتى الآن تثير شغف الجميع. فقد أخذ يتأمل ضجر الآباء باصطحاب أبنائهم إلى المنتزه وقضاء وقت ممل بالنسبة لهم مع أبنائهم. ففكر: لماذا لا ننشيء منتزه يُسمح فيه بلعب الكبار مع الصغار؟ ومن هنا جاءت الفكرة العبقرية.

المتمعن شخص فضولي، يلحظ التفاصيل بعيون متماثلة تشريحيًا مع بقية الناس، ولكن يقف خلفها عقل متميز يركز في التفاصيل. عبقري مثل تشارلز ديكنز، كان يركز في أدق التفاصيل، وينقل أبلغ الأوصاف، التي ترتبط بشكل أو بآخر مع الشخصيات التي تحويها رواياته، ومن ثم خرج أدبه ممتعًا، فريدًا من نوعه. دافنشي وجه آخر من أوجه عبقرية المتمعن، والذي ترى معه هذه التفاصيل الدقيقة في لوحاته الفريدية مثل الموناليزا والعشاء الأخير.

المتمعن يرى التفاصيل التي يراها الآخرون، ولكن بعيون مختلفة. وفضول المتمعن يساهم بشكل كبير في خلق حلول لم تكن موجودة من قبل. يقول الإعلامي الشهير ليو بيرنيت Leo Burnett: “الفضول هو سر المبدعين العظام”. سر عبقرية وتفرد مخترع فذ مثل توماس إديسون هو فضوله الشديد، إذ كان يُطلق عليه “صندوق الأسئلة الفضولي inquisitive question-box”. أكيو موريتا كان يلاحظ ولع الناس بالموسيقى، حتى أن الأطفال يحملون معهم أجهزة الكاسيت إلى الشاطئ ليسمعوا الموسيقى حيثما يتواجدون، فكانت هذه الملاحظة الفضولية سببًا في اختراع ثوري: ووكمان سوني Sony Walkman. حتى الاسم نفسه مبدع.

المتمعن يطلق العنان لفضوله، فيرى هذا، ويلاحظ ذاك، ويستمع إلى همسات من حوله، ويربط الأمور ببعضها البعض، ليخرج بصورة جديدة لم تكن من قبل.

كيف يعمل المتمعن مع فرق العمل؟
يدعو المتمعن أفراد فريق عمله إلى التركيز والملاحظة، والكثير من الفضول، وجلب المزيد من التفاصيل الدقيقة التي تخدم أهداف الشركة. المتمعن يؤمن للغاية بالتفاصيل، لذلك تجده دومًا يطلب من فريقه جلب المزيد من التفاصيل، ويدعوهم إلى ربطها ببعضها البعض للخروج بحل مثالي.

يعيب المتمعن ضياع الهدف في زحمة التفاصيل. فتتحول عملية البحث والتحليل إلى هدف، بدلاً من كونها غاية. لذلك يجب على المتمعن تحديد سقف لرحلته في الملاحظة والتسجيل، ليبدأ المعالجة عند نقطة معينة.

كيف تصبح متمعنًا؟

يجب أن تستغل أوقات التنقلات في جلب الأفكار الإبداعية أيضًا طبيعة الشخصية المتمعنة تتطلب منه ألا ينتظر الأفكار، بل يبحث عنها بين سطور يومه وحياته.يجب أن يقوم بالابتعاد عن كل المزعجات أو الملهيات، وعدم الركون إلى التكنولوجيا بشكل كامل، في كل شيء، واللجوء قليلاً إلى الأساليب الكلاسيكية، مثل تسجيل الملاحظات بالورقة والقلم بدلاً من استخدام الجوال مثل ستيفن سبيلبيرج في استخدامه لماكينة من الطراز القديم لتنقيح أفلامه، بدلاً من الأجهزة التكنولوجية الحديثة، معللاً ذلك بأن الماكينة القديمة تعمل ببطء فتعطيه فترات منتظمة من الراحة.


الوجه الثالث: المقتبس The Alchemist

الوجه الثالث من وجوه العبقرية الخمس يشير إلى القدرة على ربط الأمور ببعضها البعض. المقتبس ينظر حوله إلى الأفكار الناجحة، ويرى فيها نموذجًا يصلح للتكرار، وأن الحياة تتسع للجميع. وهذا أمر بديهي، فلم نجد حتى الآن شركة كمبيوتر واحدة فقط في العالم، أو شركة اتصالات واحدة، أو هيئة أبحاث علمية واحدة، بل الأصل – الآن – أن الفكرة الناجحة تتكرر في مواطن أخرى وبنجاح كذلك.

باختصار، المقتبس يستعير الأفكار. يأخذ الفكرة العامة، ثم يضع عليها لمسته الخاصة، وأخيرًا ينشرها. فيلم Rushmore للمخرج وس أندرسون تم اقتباسه من فيلم The Graduate. رفاييل قلّد أسلوب مايكل أنجلو في عمله المشهور مدرسة أثينا School of Athens. ليس اقتباس أعمال وشخصيات فحسب، ولكن كذلك دمج أفكار وعلوم، فدافنشي استخدم علوم الرياضيات – التي كان بارعًا فيها – في رسم لوحاته، وجيمس ميشنر استخدم حبه للتاريخ في رواياته، ود. أحمد خالد توفيق استخدم معلوماته الطبية الغزيرة الخاصة بطب المناطق الحارة، في رواياته المختلفة، وخاصة السلسلة الروائية سافاري.

أي أن المقتبس يبحث أولاً عن الأفكار التي تم تنفيذها سابقًا، ليرى كيف تكون لمسته، وثانيًا يربط الأمور والعلوم ببعضها البعض.

كيف يعمل المقتبس مع فرق العمل؟
يتكامل المقتبس مع المتمعن في حب الأول لإبداع الثاني. المقتبس يعشق المبدعين، ويرى أنهم تربة خصبة لجلب الأفكار، ففور التقاط المقتبس لفكرة ما، يقوم بتطويرها أو ربطها بفكرة أخرى، ليخرج بفكرة جديدة تمامًا، تحل التحدي الموجود في العمل.

يعيب المقتبس فقط مبالغته في ربط الأمور ببعضها البعض، إذ يخطئ في بعض الأحيان حينما يربط الأمور المتباينة بشكل خاطئ. لذلك نجد المقتبس يصر أحيانًا على المضي في فكرته، التي تولدت من ربط فكرتين أو أكثر ببعضها البعض للنهاية، وهذا يضيع وقت العمل، وربما يتسبب في خسارة، لأن الربط في الأساس لم يكن موفقًا.

كيف تصبح مقتبسًا؟

المقتبس منفتح على العالم، يبحث دومًا عن نبع لا يتوقف من الأفكار، لذلك تجده يحب التجمعات الفكرية، كالصالونات الأدبية، وجلسات العصف الذهني، واجتماعات حل المشكلات. هذه التجمعات تعتبر المصدر الرئيسي والأقرب لأفكار المقتبس الثرية لذلك ينصح المقتبس بالكثير من التعرض لبيئات وأشخاص وتجارب وأفكار مختلفة حتى يتمكن من تشغيل ماكينة الإبداع الخاصة به،ويحث على حمل ما يساعده على تسجيل أفكاره بشكل بسيط، مثل القلم والمفكرة.


الوجه الرابع: الأحمق The Fool

ليس في الأمر سبة من أي نوع، وإنما نشير بلفظة “الأحمق” إلى ذلك الشخص الذي ينظر إليه الناس – في لحظة ما – إلى كونه شخص أحمق، أو ناقص للحكمة، ولكنه يثبت مع مرور الأيام والسنين، أنه كان أكثر الناس عبقرية.

جيف بيزوس يعتبر أشهر عبقري أحمق في التاريخ الحديث، فمن يجرؤ على المغامرة بترك عمله المستقر – الذي يتمناه العشرات ممن هم مثله وأذكى منه – ليبدأ مشروع خاص مرتبط بالإنترنت، التي مر على ظهورها فقط 3 سنوات؟ أرقام أمازون الآن توضح إلى أي مدى كان بيزوس عبقريًا .. جيف بيزوس هو أغنى رجل على سطح الأرض الآن، وهو أول رجل في التاريخ تبلغ ثروته مقدار مكون من 12 رقم، وثاني رجل في قائمة أثرياء العالم يأتي بعده بأكثر من 30 مليار دولار.

بل لماذا نذهب بعيدًا؟ شخصية الأحمق في رائعة شيكسبير – الملك لير – لاقت نجاحًا لم تلقه شخصية بهذا العمق من قبل، لم تتفوق عليها إلا شخصية فورست جامب Forrest Gump في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم، ومن ثم حصل توم هانكس على جائزة الأوسكار لأحسن ممثل. أي أن الأحمق له سحر خاص.

عبقرية الأحمق ابتكارية بحتة، فهو يبحث عن القوة في مواطن الضعف، ويقلب الوضع كي يتمكن من رؤية مواطن القوة فيه، وربما تفلح الفكرة. كذلك يستخدم الحمقى الحوادث في تحويل الكوارث إلى إنجازات ضخمة، مثلما فعل فليمنج في اكتشاف البنسلين بعد رؤيته جرثومة ضالة في طبق البيتري، وتشارلز جوديير في اكتشافه المطاط القاسي بعد أن وضع عنصري المطاط والكبريت على الموقد. الحوادث العارضة – أو المقصودة – تعتبر معينًا ثريًا لأفكار وإنجازات الأحمق.

سام والتون صاحب إمبراطورية Wal-Mart فكر بطريقة عكسية حينما قابلته مشكلة نقل المخزون إلى محلات بيع التجزئة. فبدلاً من أن يشيد مخزنه بجانب المتجر (الذي يقع في منطقة سكنية مزدحمة)، قام بتشييد متجره بجانب المخزن (الذي يقع في منطقة متطرفة قليلة السكان)، وذلك لأسباب اقتصادية بحتة تتعلق بأسعار المخازن في المناطق السكنية. والعجيب أن الفكرة نجحت، والآن يتوافد الملايين سنويًا لمتاجر Wal-Mart.

التحلي بروح الدعابة والأفكار الهزلية من مميزات الأحمق. كذلك المثابرة تعتبرًا عنصرًا أساسيًا وحاسمًا في نجاح أفكار ومشاريع الأحمق. على الرغم من أن بيزوس قد بدأ متجره أمازون عام 1995 إلا أنه لم يحقق أرباحًا حقيقية إلا في النصف الأخير من عام 2001، أما الأرقام الاستثنائية فكانت عام 2017.

كيف يعمل الأحمق مع فرق العمل؟
الأحمق يبدو غريبًا في عالم الأعمال، ولذلك فهو يحتاج إلى احتواء كامل من إدارة الشركة، حتى يمكنه الإبداع بدون تحرج. الأحمق حينما يكون مديرًا، ففرص قفزاته الناجحة تتخطى الفرص العادية والمنطقية، ولكنه حينما يكون موظفًا فهو يحتاج إلى أن يؤمن به ولو شخص واحد على الأقل: مديره.

الأحمق يواجه دومًا انتقادات من زملائه على شطحاته وعدم منطقية أفكاره، بينما يمكنه فعليًا بهذه الأفكار نقل الشركة نقلة نوعية.

وإذا كانت العقبة الأولى في حياة الأحمق هي أن يؤمن به الآخرون، ويعطوه فرصته، فالعقبة الثانية هي الصبر على هذه الفكرة. الأحمق الذي ليس لديه صبر، معرض لأن يخسر الكثير من الفرص.

كيف تصبح أحمقًا؟

اطرح أسئلة مثل العلماء. من الرائع أن تكسر الحدود، أو أن تقلبها رأسًا على عقب، ولكن إذا أردت حقًا التميز في عالم الأعمال، يجب أن تعقد صداقة مع الحدود لتعرف أين تضع قدمك ببراعة.

كي تكون أحمقًا، أنت بحاجة إلى التحرك بالاتجاه المعاكس، الاتجاه السلبي، إلى قلب الأفكار عن نمطيتها. الأحمق يكره النمطية، ويبحث دومًا عن غير المألوف أو المتوقع. انظر إلى التحدي الذي أمامك، وابحث في مسألة قلب هذا الحل، أو استخراج الأمر السلبي فيه واستغلاله لصالحك، أو علاجه بطريقة غير متوقعة.


الوجه الخامس: الحكيم The Sage

المقصود بالحكيم هو القدرة على تبسيط الأمور قدر المستطاع، وربط الواقع بخبرات الماضي. لذلك تتلخص عبقرية الحكيم في:

البساطة في الطريقة التي يجد بها أفكاره.
يلجأ إلى التاريخ كأساس لإيحاءاته.

المسيرة (السلمية) التي قادها مارتن لوثر كنج الابن مع 250,000 شخص اعتراضًا على الممارسات العنصرية لهي أكبر دليل على استقاء الحكمة من التاريخ لدى الحكيم، فقد كان كنج متأثرًا بالمهاتما غاندي.

شركة بروكتر وجامبل Procter & Gambel واجهت نفس الأزمة حينما أخرجت إلى السوق أكثر من 30 نوع معجون أسنان من نوعية كرست Crest بنكهات مختلفة، فاحتار العميل في الاختيار فيما بين هذه الأنواع المختلفة. فأقدمت الشركة على تقليص هذه الخيارات للنصف، وللمفاجأة زادت المبيعات بشكل مخالف للتوقعات، وأدركت الشركة أن عليها التركيز على جعل الخيارات بسيطة للعميل، حتى لا يقف حائرًا أمام رف المنتجات كلما رغب في شراء أحد منتجات الشركة. هذا هو مسلك الحكيم في التفكير.

كيف يعمل الحكيم مع فرق العمل؟
الحكيم لا يحب تعقيد الأمور، لذلك تجده يشعر بعدم راحة مع الأحمق، والقليل منه مع المتمعن. يبتعد عن الأمور التي تتطلب بذل الكثير من البحث، ويحب تبسيط الأمور إلى أقصى حد.

لذلك تجد أن من أبلغ عيوبه هو اتجاهه إلى التزمت الفكري – إلى البساطة – وإهماله بعض المعلومات الهامة التي قد تصل به إلى أفكار عظيمة.

كيف تصبح حكيمًا؟

ابحث عن مداخل البساطة والتعقيد في كل تحدي يواجه الشركة. اكتشف ما هي أبسط صورة من الممكن أن يكون عليها الأمر، بدون التقليل من مستوى الجودة. ادرس التاريخ، والحالات المماثلة أو المشابهة، واستق منها الحل الأمثل للتحدي الذي تتعرض له.

تطبيق وجوه العبقرية الخمسة عمليًا

استخدام وجوه العبقرية الخمسة كمرجع ذهني
استخدام وجوه العبقرية الخمسة في تنظيم فرق العمل
استخدام وجوه العبقرية الخمسة في العمل الإبداعي للمجموعة
كيف ترتبط الوجوه مع بعضها البعض
كيف تبني شراكات خاصة وخلاقة

اكتشف عبقريتك الكامنة

العبقرية الكامنة في العمل هي طريق الاستمتاع بالعمل
العبقرية الكامنة هي طريقك لتحقيق الثقة في العمل
العبقرية الكامنة هي طريقك لتحقيق المعنى في العمل







ساحر الأحزان معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-04-2022, 03:22 PM   #2

 

 رقم العضوية : 116017
 تاريخ التسجيل : Nov 2021
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 19
 النقاط : yasmin mohmed will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

yasmin mohmed غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

بارك الله لك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-05-2022, 04:20 PM   #3

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 116179
 تاريخ التسجيل : Jul 2022
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 304
 الحكمة المفضلة : Live the present
 النقاط : Handsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond reputeHandsome Man has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 6675
 قوة التقييم : 0

Handsome Man غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasmin mohmed
بارك الله لك

بارك الله فيكي أختي الكريمة شكرا لمرورك الرائع







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-06-2022, 12:01 PM   #4

مبدعي الاعضاء

 

 رقم العضوية : 94065
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 7,383
 الحكمة المفضلة : سيذكرني قومي إذا جد جدهم ..وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
 النقاط : نغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond reputeنغم الشام بعد المغيب.. has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7283997
 قوة التقييم : 3642

نغم الشام بعد المغيب.. غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

تكريم المنتدي في العيد مميز  قسم الابداعات وسام الحضور المميز الرد القيم فى الخواطر الردالقيم فى الابداعات 

افتراضي

معلومات قيمة.. عن وجوه العبقرية الخمس .
أحب أن أضيف لها بعض مما قاله االأدباء والمفكرين فيها :

المهارة تصيب هدفا لا يمكن لأحد أن يصيبه ، أما العبقرية فتصيب هدفا لا يمكن لأحد أن يراه
— آرثر شوبنهاور

العبقرية بلا تعليم كالفضة في المنجم

— بنجامين فرانكلين

الاختبار والعلم يصقلان العبقرية ولكن لا يقومان مقامها.

— مي زيادة

سر العبقرية هو أن تحتفظ بروح الطفولة إلى سن الشيخوخة ، ما يعني ألا تفقد حماسك أبداً

— الدوس هكسلي

لا عبقرية دون ذرة من الجنون

— مثل يوناني


-سلمت يداك أخي الكريم وسلم إختيارك .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-06-2022, 02:23 PM   #5

 

 رقم العضوية : 116014
 تاريخ التسجيل : Nov 2021
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 10
 النقاط : علياء احمد will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

علياء احمد غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

بارك الله فيك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-06-2022, 03:07 PM   #6

حكايه حياه

 

 رقم العضوية : 50632
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 45,093
 الحكمة المفضلة : ان فعلت شىء يسعد غيرك فلا تحزن ولا تنتظر المقابل لصنعك
 النقاط : ساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1956094
 قوة التقييم : 979

ساحر الأحزان غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

16 137 73 مسابقه القلم المميز 16 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام التوقع الصحيح لـ تصفيات شخصية العام2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع تكريم أدارى تكريم خاص ساحر الاحزان 

افتراضي

احسنت توضيح الموضوع القيم

يدوم جميل مجهودك القيم

دمت بخير







  رد مع اقتباس
إضافة رد

« التكريم الاسبوعي | الترس الصغير »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقك الي العبقرية ! بحر القمر منتدى التنميه البشريه 0 11-24-2021 06:49 PM
يوم تبيض وجوه و تسود وجوه بحر القمر منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 0 11-20-2021 02:33 PM
العبقرية بحر القمر مواضيع عامة - ثقافة عامة 0 11-05-2021 08:24 PM
العبقرية فى الانسان .Lamar مواضيع عامة - ثقافة عامة 3 11-20-2015 12:12 PM
وينه ياناس قولوا لي وينه؟؟؟ ~emo *girl~ قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 4 06-18-2010 04:01 PM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 01:08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩