..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 5 -
سئمت الصمت
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 4 -
الفرق بين الكسل والايمان
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 13 -
رأيك خير دليل
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
شاعر الأنسانيه مبارك الأشراف
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 14 -
أيران وحرب الجرذان
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -
واجب عزاء لأختنا لميـس في وفاه والدتها
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 16 -
أمل
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 7 -
حقائق لن يخبرك عنها احد ...يمكنك نشرها
الكاتـب : out off box - آخر مشاركة : أمير عسكر - مشاركات : 3 -
خطيئتي الكبرى .. قلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 11 -
ساحر الأحزان مع أعضاء بنات مصر في رمضان مع مـريم
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 4 -
تفرق معاه
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 10 -

الإهداءات


التحديات التي تواجه الاسره المسلمه في ذلك العصر

زواج - ثقافة زوجية - مشاكل الزواج


1معجبون
  • 1 Post By ساحر الأحزان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-30-2023, 03:17 PM   #1

حـكايـه حـياه

 

 رقم العضوية : 50632
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر حبيبتي
 المشاركات : 61,821
 الحكمة المفضلة : ان فعلت شىء يسعد غيرك فلا تحزن ولا تنتظر المقابل لصنعك
 النقاط : ساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond reputeساحر الأحزان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2424269
 قوة التقييم : 1213

ساحر الأحزان غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الحج تالت تكريم من دمعه حائره والاعضاء 16 137 73 مسابقه القلم المميز 16 وسام التوقع الصحيح للتصفيات النهائية لشخصية العام  وسام التوقع الصحيح لـ تصفيات شخصية العام2015 وسام الاحساس الصادق فورم جود تالنت موسم رابع 

Post التحديات التي تواجه الاسره المسلمه في ذلك العصر

يتعرض نظام الأسرة في الإسلام، اليوم، إلى تحديات عالمية خطيرة أبرزها تقنين زواج المثليين، كما أقره الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي، وشرعنة تعدد الأزواج كما تم ترويجه والإعلان عنه من امرأة عربية قريبًا.

تعد الأسرة أساس المجتمع الإسلامي، فهي وحدة أساسية من وحدات العمران الكوني، وهي فطرة وسنة اجتماعية حرص الاسلام على تنظيم أحكامها لضمان استمرار وجودها في المجتمع وتماسكه: ففصّل في الأحكام والتشريعات المتعلقة بها ما لم يفصل في غيرها من الأحكام.

الزواج في الإسلام مؤسسة اجتماعية دينية مقدسة، يدخل فيها الرجل والمرأة قصدًا لتحقيق مصالح مشتركة بين الطرفين. والأسرة أساس استقرار المجتمع، وقلعة من قلاع الإسلام، وحصن من حصون الإيمان، إذا صلحت صلح المجتمع كله، وإن فسدت فسد المجتمع بأسره.

والزواج هو اقتران بين ذكر وأنثى لإشباع الغريزة الجنسية لكل منهما، وطلب التناسل المشروع، وإقامة حياة مستقرة بينهما قائمة على المودة والرحمة والسكينة، وهذا هو الأسلوب الشرعي الذي ارتضاه الله تعالى منذ خلق آدم إلى أن تقوم الساعة، قال الله تعالى: {يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة}، وقال: {يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرًا ونساءً}، وقال: {ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون}.

ومن هذا نعلم أن مقاصد الشريعة من الزواج الشرعية تتمثل في ثلاثة أمور: أولها: إشباع الرغبة الجنسية، ويتفرع عنه تحقيق العفة والحياء. وثانيها: تحقيق التناسل الشرعي، ويتفرع عنه إشباع غريزة الأبوة والأمومة والرحم والقرابة، وعمارة الأرض، وعبادة الله. وثالثها: إقامة حياة طيبة مبنية على السكينة والمودة والرحمة، ويتفرع عنها التواصل والتراحم والتعاون بين الناس وخاصة الأقارب. وبهذا يصلح المجتمع وتستقيم الحياة.

أجمل لنا العلامة الطاهر بن عاشور رحمه الله مقاصد الشريعة الإسلامية في الزواج الشرعي في إقامة الأسرة على المودة والرحمة والسكينة، والاستمتاع والتناسل والأبوة والأمومة وفروع القرابة والمصاهرة، ونمو العلاقات الطيبة بين الأصول والفروع والحواشي؛ لتحقيق آية الله تعالى: {يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم}.

فقد اهتم الإسلام بالأسرة اهتمامًا عظيمًا، ووضع لها نظامًا حكيمًا يرتكز على دعائم وأسسٍ قوية، فلم يترك الإسلام شأنًا من شؤونها إلا ودعمه بقسط كبيرٍ من الإرشادات والتوجيهات، التي لو أخذت الأمة بها لسارت في طريقها راشدة، كما كان يسير سلفها الصالح، والذي كان سببًا لأن تحقق الأمة خلال مراحل تاريخها الاستقرار والقدرة الدائمة على إعادة ابتعاث حضارتها، وقدرتها على صد العدوان؛ إذ كانت بِنيتها الاجتماعية سليمة، لم تصب بما أصيبت به اليوم، ومع ذلك فإن الأمل معقود دائمًا على هذه الأمة، شرط عودتها لدينها وإصرارها على التمسك بقيمه ومبادئه، حتى يمكنها استعادة عافيتها، واسترجاع دورها الحضاري المفقود.

وبالنسبة لمشروعية التعدد للرجل ومنعه في حق المرأة نجد أن المرأة حين تتزوج من أكثر من رجل، لأدى ذلك إلى مخالفة أسس ومبادئ البناء المنطقي للأسرة. فالمرأة لا يمكن لها أن تحمل إلا من رجل واحد. وقد لا تنجب لأي سبب آخر، كالعقم والمرض أو هلاك الولد.

وهناك أمور لا تخفى على كل ذي عقل، فالله سبحانه جعل المرأة هي الوعاء، والرجل ليس كذلك، فلو حملت المرأة بجنين (وقد وطئها عدة رجال في وقت واحد) لما عرف أبوه، واختلطت أنساب الناس ولتهدمت البيوت وتشرد الأطفال، ولأصبحت المرأة مثقلة بالذرية الذين لا تستطيع القيام بتربيتهم والنفقة عليهم ولربما اضطرت النساء إلى تعقيم أنفسهن، وهذا يؤدي إلى انقراض الجنس البشري.

ثم إن الثابت الآن (طبيًا) أن الأمراض الخطيرة التي انتشرت كالإيدز وغيره من أهم أسبابها كون المرأة يطأها أكثر من رجل، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة يسبب هذه الأمراض الفتاكة، ولذلك شرع الله العدة للمرأة المطلقة أو المتوفى عنها زوجها حتى تمكث مدة لتطهير رحمها ومسالكها من آثار الزوج السابق وللطمث الذي يعتريها دور أيضًا في هذه العملية.

لقد أثبتنا أن الإسلام دين يقوم على المنطق والإبداع، وأن تعدد الأزواج تناقض منطقي، في حين أن تعدد الزوجات المشروط ليس كذلك. الأسرة المسلمة بتمسكها بقيم الإسلام يمكن أن تحفظ دينها وعقيدتها، والأسرة المسلمة هي الوحيدة القادرة على أن تصل بعناصرها إلى بر الأمان، والأسرة المسلمة هي التي يمكن أن تكون النواة الأولى لاستعادة قدر هذه الأمة، التي وقعت فريسة لأعمال الشياطين الساعين لإنهائها وإلغاء وجودها.







☆ شهـــاب ☆ معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-11-2023, 07:49 AM   #2

جـوكر المنتـدي

 

 رقم العضوية : 116305
 تاريخ التسجيل : Jan 2023
 الجنس : ~ رجل
 المكان : ******************
 المشاركات : 14,766
 النقاط : ☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute☆ شهـــاب ☆ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 235351
 قوة التقييم : 118

☆ شهـــاب ☆ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو

مسابقه الحج الاعظم تاني تكريم شهر سته اول تكريم في 2023 

افتراضي

الحمـد لله على نعمه الاسـلام

وربنا وصف الزواج بالميثاق الغليظ من شدة اهميته

تحياتي يـ محترم على طرحك القيـم ، ،







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-17-2023, 02:36 PM   #3

مشرفه عـامه

 

 رقم العضوية : 40541
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 33
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى عشق قلبى (بلدى الحبيبة .. مصـــر ) .
 المشاركات : 28,664
 الحكمة المفضلة : أيقنتُ تماماً , أنّ اليأس " أبداً " لآ يليقُ بأروآحِ المؤمنينْ
 النقاط : ~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1194018
 قوة التقييم : 598

~♥ Queen sozan♥~ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

وسام شرفي للمشتركين وسام المشرف المميز تحدى شباب وبنات مصر المركز الاول حدوته رمضانيه المركز الثالث رمضان يجمعنا المركز الثانى وسام باص المنتدى العجيب وسام النشاط الاشرافى 91 25 

افتراضي

معلومات قيمه ومهمه

يدوم التميز







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-25-2023, 06:46 PM   #4

مشرفه عـامه

 

 رقم العضوية : 116317
 تاريخ التسجيل : Feb 2023
 الجنس : ~ امرأة
 المشاركات : 6,247
 النقاط : Å Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond reputeÅ Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 76648
 قوة التقييم : 39

Å Ṁ i ŗ â ® Ṁ ä r Ø غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

نجم الهوايات مسابقه الكاتب المميز تالت مسابقه الحج الاعظم تاني تكريم شهر سته اول تكريم في 2023 

افتراضي

سبحان الله له حكمه في كل الامور
برافوو يا ساحر تحياتي ليك







  رد مع اقتباس
إضافة رد

« كيفيه الأختيار لشريك الحياه | المقارنات وخراب البيوت الزوجيه »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحديات التى تواجه نجاح عملية اطفال الانابيب مجدي الحفناوي زواج - ثقافة زوجية - مشاكل الزواج 2 10-26-2013 06:44 PM
موسي: أثق في تمسك الشعب بأهداف الثورة التي تواجه حرباً شرسة اهلاويه موت منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 1 04-09-2012 11:30 AM
خاص ومحدث .. بركات خارج قائمة الأهلي التي تواجه الإسماعيلي أفريقيا بنتك يا مصر وافتخر كوره القدم المحلـيه والـعربـبيه 3 08-01-2010 11:36 AM
برنامج يعالج ثلث مشاكل الانترنت التي تواجه المحترفين بالذات just4meana برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2022 0 01-31-2010 09:31 PM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 01:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩