عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-04-2010, 06:22 AM   #1

ARAGON

إداري سابق

 

 رقم العضوية : 9097
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : EGYPT
 المشاركات : 13,159
 الحكمة المفضلة : قوة السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها
 النقاط : ARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really nice
 درجة التقييم : 445
 قوة التقييم : 1

ARAGON غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ARAGON

أوسمة العضو

16 160 16 

ذكرى ميلاد إسحاق نيوتن

إسحاق نيوتن العالم الذي اكتشف سر سقوط التفاحة
إسحاق نيوتن هو السير إسحاق نيوتن ولد في 4 يناير 1643. هو أشهر فيزيائي ورياضي وفلكي في العصر الحديث. ارتبط إسم نيوتن بالعديد من الاكتشافات التي مهددت لمسيرة العلم الحديثة.






وتحتفل جوجل بالعالم عبر عرضها صورة برابط لمواضيع اسحاق نيوتن.

ويكفيني أنني درست لإسحاق نيوتن عن الجاذبية والسرعة .. وغيرها في مواد الميكانيكا لأعرض إليكم موضوع عنه

ولد اسحق نيوتن في انجلترا يتيما وقد توفى والده قبل مولده بثلاثة اشهر، وقد عرف إسحاق تميزه في المدرسة، التحق بعدها بكلية ترينتي بجامعة كامبريدج ونال شهادته في أغسطس عام 1665.

يعود لأسحاق نيوتن الفضل في وضع قانون الجذب العام والتي تفسر القوة الجاذبة بين الأجسام المادية والتي ارتبط ذكرها بقصة التفاحة التي سقطت على رأسه عندما كان مسترخيا تحت شجرة التفاح فأيقظته من غفلته وأشعلت الفكرة في رأسه حينها، كذلك قام بوضع قوانين الحركة الثلاث والتي نشرها في كتابه الأشهر (كتاب الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية).

قام نيوتن باستخدام المنشور الزجاجي بفصل الضوء الأبيض إلى اطيافه السبعة المعروفة ونشر نتائجه في مجال البصريات كتاب (اوبتكس).


توفي اسحاق نيوتن عام 1727في لندن في 31 مارس دون أن يترك وصية حيث أنه لم يكن له أولاد متأثرا بسبب تسممه بالزئبق نتيجة تجاربه الكيميائية.

تتوضح أهمية اسحق نيوتن العلمية بالنسبة لتاريخ العلم في نتائج الاستطلاع الذي أجري في عام 2005 حيث أظهر أن نيوتن هو أهم العلماء تأثيرا في العلم الحديث متفوقا على البرت اينشتين.








  رد مع اقتباس