عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-13-2010, 11:30 AM   #18

حَرفُُ هجآءّ

مشرفة يوميات الأعضاء سابقا

 

 رقم العضوية : 32814
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 العمر : 39
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : alex
 المشاركات : 13,735
 الحكمة المفضلة : إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس . فتذكر قدرة الله عليك
 النقاط : حَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2881512
 قوة التقييم : 1441

حَرفُُ هجآءّ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عطاء أشرافى التميز الاشرافى مميزة الهوايات وسام المشرف المميز مسابقه نهاية عام 2013المركز الاول وسام حرب الهوايات 2 مميز الاعمال اليدويه فوز فى مسابقة مركز اول فوز فى مسابقة افضل مدونة 

افتراضي

توقيع اتفاقية بين مصر وبنك التنمية الافريقي

1/12/2010



أ ش أ - قال الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري أن العمل يجرى حاليا بشأن الترتيبات النهائية مع بنك التنمية الافريقى (ايه دى بى) تمهيدا لتوقيع اتفاقية المنحة المقدمة من البنك والتى تبلغ مليونى يورو لاعداد مخطط عام للمنشأت الهيدروليكية الرئيسية على النيل والرياحات والترع الرئيسية فى مصر.

وأضاف محمد نصر الدين فى تصريح له "الثلاثاء" أنه فى ضوء جهود الوزارة المتواصلة للنهوض بالمنشات المائية على نهر النيل وفرعية وتحقيق اقصى استفادة ممكنة من الموارد المائية فى تحقيق تنمية مستدامة حرصت وزارة الرى على توقيع تلك الاتفاقية.

وأوضح أن الوزارة بصدد الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء قنطرة فم هويس الرياح التوفيقية الجديدة خلال شهر فبراير المقبل وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ 43 مليون جنية وقد وصلت نسبة التنفيذ المشروع نحو 94 فى المائة.

وأشار علام إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع ممثلى بنك التعمير الالمانى "كى اف دبليو" واستشارى المشروع وذلك لبحث موقف احلال وتدعيم قنطرة فم ترعة الابراهيمية والتى تخدم زمام قدرة 1,6 مليون فدان بمحافظات اسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة ضمن عقد الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء قنطرة اسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية كما تم استعراض اخر المستجدات بشأن الموقف الحالى لدراسة جدوى مجموعة قناطر ديروط والتى تنفذها وكالة التعاون اليابانية الدولية.

وأكد ان الوزارة لا تبخل بجهدها فى سبيل تحقيق اقصى استفادة ممكنة من الايراد المائى للوفاء بكافة متطلبات القطاعات المختلفة بالدولة وتلبية متطلبات التنمية الشاملة والمستدامة من خلال تنفيذ منظومة من المشروعات القومية فى مجال احلال وتجديد القناطر الكبرى والمنشأت المائية على النيل وفرعيه والريحات والترع الرئيسية فضلا عما يلحق بتلك القناطر من طرق علوية تخدم حركة المرور بين المحافظات وكذلك انشاء محطات لتوليد طاقة كهرومائية نظيفة وصديقة للبيئة.



وزيرة القوى العاملة: نحرص على إعداد العمالة الفنية للانخراط فى سوق العمل

1/12/2010























أ ش أ - أكدت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة حرص الوزارة على تأهيل وإعداد العمالة الفنية للانخراط فى سوق العمل المحلى والخارجى.

جاء ذلك فى تصريح للوزيرة عقب جولة تفقدية "الثلاثاء" لمركز التدريب التابع لاحدى الشركات "الخاصة" المنتجة للمشغولات الذهبية بمدينة العبور.

وقالت إن المركز خلال الفترة من 1998 حتى 2009 تمكن من تدريب حوالى 2673 متدربا على مختلف مهارات صناعة المشغولات الذهبية تم تشغيل 1050 منهم فى سوق العمل المحلى والباقى تم توفير فرص عمل لهم فى الخارج.

وأكدت الوزيرة أهمية تبنى رجال الاعمال لتدريب وتأهيل العمال حيث يساهم ذلك فى استمرار معدلات دوران العمالة فى سوق العمل المحلية.

تأتى هذه الجولة فى إطار سلسلة من الجولات المستمرة التى تقوم بها الوزيرة لمتابعة عمليات تدريب العمالة الفنية والمهنية المصرية لتلبية احتياجات سوق العمل فى الداخل والخارج.

وأوضحت أن أجهزة التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة والهجرة تنفذ حاليا خطة تدريب وتأهيل العاملين بالديوان العام والتابعين لها فى مديريات القوى العاملة والهجرة بمختلف محافظات الجمهورية.

وتشمل الخطة دورات متخصصة حول آليات حل النزاعات العمالية بالطرق السلمية وشرح الإجراءات والقواعد التى نص عليها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 فى هذا الشأن وخاصة توضيح المراحل التى يجب أن تسبق النزاع والاحتجاج التى تشمل الوساطة والمفاوضة والتحكيم وغيرها من الإجراءات السلمية التى توفر حلولا مبكرة لأية مشكلات وبمايحقق التوازن المطلوب بين مطالب العمال ومصالح أصحاب الأعمال.

وأكدت عائشة عبدالهادى أن الوزارة تحرص دائما على تنظيم دورات تدريبية وعقد ندوات متخصصة لكافة العاملين بها بهدف الارتقاء بمستواهم الفنى والإدارى وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة حتى يتمكنوا من القيام بالمهام المسندة إليهم على أكمل وجه.



وزير النفط ******************ي يؤكد عدم حاجة أوبك لتغيير سياسة الامداد

1/13/2010 5:18 am
























أ ش أ / وصف وزير النفط ووزير الإعلام ******************ي الشيخ
أحمد العبد الله أسعار النفط الحالية بأنها ممتازة ورائعة, وقال إن الطلب يرتفع ومن ثم فلا توجد حاجة لمنظمة أوبك لتغيير سياسة الإمداد في اجتماعها المقبل في شهر مارس القادم.

وأكد وزيرالنفط ******************ي في تصريحات صحفية نشرت الأربعاء أنه لن يحدث تغيير في الاجتماع المقبل لمنظمة أوبك وقال أن الاجتماع المقبل سيكون مشابها ولا تغيير بالطبع.

وأضاف بأن الأسعار زادت نحو 10 دولارات منذ اجتماع منظمة أوبك الأخير في 22 ديسمبر الماضي والذي قررت المنظمة خلاله الإبقاء على مستويات الإنتاج دون تغيير وقالت إنها راضية عن سعر النفط الذي كان يتراوح وقتها بين 27 و75 دولارا للبرميل.

وكان الخام الأمريكي قد سجل أعلى مستوى في 15 شهرا قبل يومين بعد أن عززت موجة البرودة الطلب على الطاقة لأغراض التدفئة وسجلت الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة ارتفاعا بنسبة 25% في واردات النفط في ديسمبر الماضي وسجلت الأسعار ارتفاعا طفيفا فوق مستوى 82 دولارا.

وأوضح الوزير ******************ي أن برودة الطقس في أجزاء كبيرة من نصف الكرة الشمالي وارتفاع الطلب يعززان سعر النفط, ومن المتوقع أن يساعد ارتفاع الطلب المرتبط بالطقس في خفض المخزونات الكبيرة من زيت التدفئة في أوروبا والولايات المتحدة.

يذكر أن منظمة أوبك تضخ نحو ثلث إنتاج النفط العالمي و****************** هي رابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وتمتلك ****************** حوالي 10% من إجمالي الاحتياطي النفطي العالمي, و****************** من أكبر الدول المنتجة و المصدرة للنفط الخام وتأتي في المركز الرابع بين دول منظمة اوبك, كما تمتلك ****************** طاقة تكريرية في حدود الـ 250 ر1 مليون برميل في الداخل والخارج, منها 3 مصافي في الداخل الشعيبة والأحمدي و مصفاة ميناء عبدالله و مصفاتين في أوربا في كل من روتردام في هولندا و ميلازو في ايطاليا.


القضاء الإدارى يرفض استحواذ فرانس تيليكوم على موبينيل

1/13/2010 6:22 am

















أ ش أ / رفضت دائرة منازعات الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حمدى ياسين نائب رئيس مجلس الدولة الأربعاء السماح باعتماد عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة (فرانس تيليكوم) للاستحواذ على أسهم (أوراسكوم تيليكوم) فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) بسعر 245 جنيها للسهم الواحد.

وقضت المحكمة بوقف تنفيذ قرار هيئة الرقابة المالية باعتماد عرض الشراء الإجبارى المشار إليه واعتباره كأن لم يكن.

وكانت شركة أوراسكوم تليكوم القابضة قد أعلنت في الثالث من يناير الجاري أنها ستلجأ إلى محكمة القضاء الإدارى بعد رفض هيئة الرقابة المالية لتظلمها الذى تقدمت به على خلفية قبول الهيئة لعرض شركة فرانس تليكوم شراء الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل بسعر 245 جنيها للسهم.

وذكرت الشركة - فى بيان لها الأحد - أنه خاب ظن الشركة جراء قرار لجنة التظلمات فى هيئة الرقابة المالية المشار إليها حيث لا تزال شركة أوراسكوم تليكوم عند موقفها من أنه ليس هناك أسباب مقبولة تبرر المغايرة بين سعر عرض الشراء الإجبارى المقدم فى العرض الأخير من إحدى الشركات التابعة لشركة فرانس تليكوم على كامل أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل البالغ 245 جنيها وعن السعر الذى حددته محكمة التحكيم الدولية البالغ 273 جنيها وهو السعر الذى كان يجب أن تلتزم به الشركة الفرنسية عند شرائها لحصة أوراسكوم فى موبينيل .

وأوضحت أوراسكوم تليكوم فى بيانها أنها قدمت للهيئة فى تظلمها ما يثبت أن المبررات المقدمة من قبل شركة فرانس تليكوم لوجود هذا الفارق بين السعرين غير منطقية وليس لها أساس من الصحة.

وأشارت إلى أنها تعتزم التقدم بدعوى أمام دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى للطعن فى القرار المتظلم منه بطلب إلغائه وبصفة مستعجلة إيقاف تنفيذه قبل انقضاء فترة عرض الشراء الإجبارى فى 14 يناير الجارى مؤكدة أنها ستستمر فى مفاوضاتها الودية مع شركة فرانس تليكوم.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد رفضت في الثاني من يناير الجاري الطعن المقدم من أوراسكوم تليكوم فى اعتماد الهيئة للعرض المقدم من شركة تابعة لفرانس تليكوم لشراء موبينيل بسعر 245 جنيها للسهم وهو ما يقل بأكثر من 28 جنيها عن السعر الذى ألزمت به محكمة التحكيم الدولية فرانس تليكوم شراء حصة أوراسكوم تليكوم فى موبينيل.

وتملك أوراسكوم تليكوم حصة تصل إلى 36% فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول- موبينيل بشكل مباشر وغير مباشر, فيما تملك فرانس تليكوم 37% بشكل غير مباشر وتنتزع الحصة المتبقية بين أفراد ومؤسسات ونسب تداول حر بالبورصة المصرية.

ويبلغ رأسمال موبينيل مليار جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.



السيارات الفخمة تركب موجة البيئة بمعرض ديترويت

1/13/2010 6:39 am














رغم الازمة يزخر معرض السيارات في ديترويت بالسيارات الفخمة بيد انها لا تفلت من الميل السائد الى الاقتصاد في استهلاك الوقود وبساطة اكبر في عرضها.

الاسماء البارزة في اوساط السيارات الفخمة من كورفيت وبنتلي ومازيراتي وفيراري ولينكولن وكاديلاك حاضرة بغالبيتها في المعرض.

فشركة اودي تعرض نموذجا جديدا من 'اي-ترون' هو الثاني في عائلة السيارات الالكترونية الفخمة هذه. ويمكن لهذه السيارة قطع مسافة 250 كيلو مترا من دون ان تشحن ويمكن ان تصل سرعتها الى مئة كيلومتر في الساعة في اقل من عشر ثوان.

على صعيد التصميم هذه السيارة مزودة بتصميم رياضي بمقعدين مع مسكات ابواب معدنية اللون واطارات بيريلي صممت خصيصا لها. داخل السيارة ريادي بسيط وفخم مع مقاعد من الجلد البيج والمعدني اللون وموقد مربع مستوحى من سيارات الفورمولا واحد.

وتوسع شركة تيسلا للسيارات الكهربائية الرياضية مجموعتها مع طراز عائلي اكثر هو 'موديل اس' قادر على استيعاب خمسة ركاب كبار اضافة الى مقعدين للاطفال (في المكان المخصص للصندوق الخلفي عادة). ويمكنها قطع مسافة 500 كيلومتر تقريبا من دون ان تشحن فضلا عن امكانية التحكم بها باللمس فقط. وتباع بسعر اساسي هو 49 الف دولار على ان يبدأ انتاجها في العام 2011.

ولا تعرف هذه الشركة ومقرها كاليفورنيا التي راهنت اعتبارا من العام 2004 على الفخامة والبيئة، الازمة: فقد باعت اكثر من 900 من سيارتها الرياضية الفخمة رودستر التي يبلغ سعرها حوالى 128 الف دولار، منذ عرضها العام 2008.

بيد ان الانكماش طال شركة بنتلي بشكل اكبر وتراجعت مبيعاتها بنسبة 50' على ما يفيد المشرفون على جناحها في المعرض الذي لا يضم الا نموذجين من هذه الشركة.

بيد ان الانتعاش بات يدق الابواب. وتقول مصادر شركة صناعة السيارات البريطانية هذه 'لدينا طلبيات على سيارة موسلان (تباع بحوالى 200 الف دلار) على عدة سنوات في حين ان السيارة غير معروضة بعد رسميا للبيع'. اما شركة كاديلاك فتعتبر ان نموذج 'اس تي اس بلاتينوم' هي 'سيارة المستقبل الفخمة' بيد انها تقتصد في استهلاك الوقود وفي انبعاثات ثاني اكسيد الكربون. وهي تتمتع بنظام دفع هيدروليكي ومجهزة بمحرك قوي 'في 6' مع بخاخ مباشر.

داخل السيارة مصنوع من اللون البيح الفاتح في تناقض مع اجهزة اخرى بالوان داكنة مثل المقود ولوحة القيادة 'العازلة' السوداء. وكشفت شركة هوندا اليابانية الاثنين عن سيارة هجينة فخمة 'ي ار-زد' رياضية ستباع في الولايات المتحدة بحلول الصيف. وهي تعمل على الكهرباء والوقود.

اما سيارة مرسيدس 'اي كلاس' الرياضية المكشوفة السطح من طراز 'سي ال ا اي ام جي' فهي 'سيارة رياضية بامتياز' تفتتح ابوابها عموديا وقد غطيت مقاعدها بالجلد الناعم مع محرك قد تصل سرعته الى 317 كيلومترا في الساعة.

مع انتاج يقل عن 500 سيارة في السنة يشكل هذا الطراز السيارة الحصرية بامتياز مع زبائن اثرياء جدا بسعر 200 الف دولار.

وفي حين لم تضح السيارة الفخمة بشيء ازاء الازمة فان الشركات اختارت البساطة في اجنحتها مع تقديم المشروبات والمأكولات بكميات اقل. حتى ان عدد العارضات اقل.



انخفاض عجز بريطانيا التجاري

1/13/2010 6:42 am














أظهرت بيانات رسمية نشرت امس الثلاثاء أن العجز في تجارة السلع البريطانية مع العالم تراجع أكثر من المتوقع في نوفمبر بعد انخفاض العجز مع الدول خارج الاتحاد الأوروبي إلى أدنى مستوى منذ أواخر عام 2005.

وقال مكتب الاحصاءات الوطنية إن العجز التجاري في تجارة السلع البريطانية مع العالم تراجع إلى 6.784 مليار جنيه استرليني في نوفمبر من 7.016 مليار في اكتوبر بعد انخفاض الواردات بنسبة 0.8 في المئة خلال الشهر في حين ارتفعت الصادرات 0.1 في المئة. وكان خبراء اقتصاديون قد توقعوا عجزا يبلغ سبعة مليارات جنيه.

ولم يظهر رد فعل ملموس من جانب السوق.

وبقي اقتصاد بريطانيا في ركود في الربع الثالث في الوقت الذي سجل فيه أغلب شركائها التجاريين الرئيسيين نموا.

وبلغ العجز التجاري في السلع مع الاتحاد الأوروبي-أكبر شريك تجاري لبريطانيا- أعلى مستوياته منذ يناير 2008 حيث بلغ 3.752 مليار جنيه استرليني في حين تراجع العجز مع الدول خارج الاتحاد إلى أدنى مستوى منذ تشرين الثاني 2005 مسجلا 3.032 مليار جنيه.

وأظهرت البيانات أن أحد العوامل وراء اتساع العجز التجاري مع الاتحاد الأوروبي هو نمو واردات السيارات من الاتحاد نتيجة حوافز حكومية تشجع على التخلص من السيارات القديمة.

وكان السبب الرئيسي لانخفاض العجز التجاري مع الدول خارج الاتحاد الأوروبي زيادة صادرات بريطانيا من السلع الاستهلاكية والكيماويات وانخفاض واردات بريطانيا من تلك السلع.







  رد مع اقتباس