عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-14-2010, 12:29 AM   #20

حَرفُُ هجآءّ

مشرفة يوميات الأعضاء سابقا

 

 رقم العضوية : 32814
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 العمر : 39
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : alex
 المشاركات : 13,735
 الحكمة المفضلة : إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس . فتذكر قدرة الله عليك
 النقاط : حَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2881512
 قوة التقييم : 1441

حَرفُُ هجآءّ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

عطاء أشرافى التميز الاشرافى مميزة الهوايات وسام المشرف المميز مسابقه نهاية عام 2013المركز الاول وسام حرب الهوايات 2 مميز الاعمال اليدويه فوز فى مسابقة مركز اول فوز فى مسابقة افضل مدونة 

افتراضي

الرضاعة لأكثر من ستة أشهر تفيد عقل الطفل

1/13/2010 4:05 am




خلص بحث أسترالي الى ان الأطفال الذين يتغذون على لبن ثدي الأم اكثر من ستة اشهر قد يكونون اقل عرضة لمشكلات الصحة العقلية بعد ذلك في حياتهم.

وبحثت دراسة اجراها معهد تيليثون لابحاث صحة الاطفال في بيرث 2366 طفلا ولدوا لنساء اشتركن في دراسة عن الحمل في ولاية استراليا الغربية.

وخضع كل طفل لتقييم للصحة العقلية عندما بلغ عمرهم عامين وخمسة اعوام وثمانية اعوام و 10 اعوام و14 عاما.

ووجد الباحثون ان الرضاعة من ثدي الام قد تساعد الاطفال الرضع على التأقلم بصورة افضل مع الضغط وربما يكون مؤشرا على ارتباط اقوى بين الام والطفل وهو ما قد يقدم فوائد دائمة.

وكتبت الباحثة الدكتورة ويندي اودي التي قادت الدراسة في دورية طب الاطفال الرضاعة من ثدي الام لفترة اطول يبدو ان له فوائد هامة للصحة العقلية للطفل مستقبلا وحتى فترة المراهقة.

ومن بين الاطفال الذين شملتهم الدراسة كان هناك 11 في المئة لم يرضعوا من ثدي الام و38 في المئة رضعوا من ثدي الام لاقل من ستة اشهر واكثر من نصف العينة رضعوا من ثدي الام لمدة ستة اشهر او اكثر.

والامهات اللاتي ارضعن اطفالهن من الثدي اقل من ستة اشهر كن اصغر سنا واقل تعليما واكثر فقرا واكثر توترا وكن ايضا اكثر احتمالا ان يكن من المدخنات مقارنة مع الامهات اللاتي ارضعن اطفالهن فترة اطول.

وكانت هذه الامهات ايضا اكثر عرضة للاصابة باحباط ما بعد الولادة واطالفهن اكثر عرضة لمشكلات في النمو.

وفي كل من التقييمات وجد الباحثون ان الاطفال الذين رضعوا من امهاتهن لفترات اقل من الوقت سلوكهم اسوأ ويمكن ان يتحول الى سلوك عدواني او احباط.

ولكن مع كل شهر اضافي من الرضاعة من ثدي الام تحسن سلوك الطفل.



المانجا تمنع الإصابة بالسرطان

1/13/2010 4:01 am


















عدا عن طعمها اللذيذ،
تحتوي ثمرة المانجا على مركبات مفيدة تمنع الإصابة ببعض أنواع سرطان القولون وخلايا سرطان الثدي.

وذكر موقع أغريل لايف نيوز أن علماء في تكساس توصلوا بعد دراسة أجروها على خمسة أنواع من المانجا في أميركا وهي : كنت، و فرانسين وأتولفو وتومي/ أتكينز وهادين إلى أن هذه المانجا تمنع الإصابة ببعض أنواع سرطان القولون.

وعلى الرغم من أن هذه الثمرة قديمة ويأكلها كثيرون في مختلف أنحاء العالم، لكن لا يعرف عن فوائدها الصحية سوى القليل.

وطلب المجلس الوطني للمانجا في أميركا من الباحثين إعداد دراسات لمعرفة أو تحديد القيمة الغذائية لهذه الثمرة.

وقالت الدكتورة سوزان تالكوت التي أعدت دراسة حول الخلايا السرطانية مع زوجها ستيف تالكوت إذا نظرت إلى ما يعتقد الناس أنها أغذية خارقة تراهم يفكرون بتلك المضادة للأكسدة ولكن المفاجأة أن المانجا ليست من بينها.

وأضافت إن المواد المضادة للأكسدة في المانجا على الرغم من أنها أقل من تلك الموجودة في التوت البري بلو بيري والرمان مثلاً إلاّ أن فعاليتها كبيرة جداً في مكافحة أو منع الاصابة ببضع سرطانات القولون والثدي.

وقالت تالكوت على الرغم من أن احتواء ثمرة المانجا على مواد مضادة للأكسدة بأربع أو خمس مرات أقل مما هو موجود في النبيذ إلاّ أن قدرتها على مكافحة السرطان كبيرة.

ونصحت بأن تكون ثمرة المانجا من بين الفاكهة التي يجب تناولها باستمرار بسبب فوائدها المتعددة.

وأجرت تالكوت وزوجها فحوصات على مستخلصات البوليفينول الموجودة في المانجا فتبين لهما بأنها مفيدة في منع أو وقف الاصابة بهذه الأمراض السرطانية وفي مساعدة المصابين بمرض ابيضاض الدم لوكيميا وسرطان البروستات.

وقال المجلس الوطني للمانغا إن الولايات المتحدة تستورد المانجا من المكسيك والأكوادور والبيرو والبرازيل وغواتيمالا وهايتي.

ومن المعروف أن موطن هذه الثمرة هو جنوب شرق آسيا، وبدأ تصديرها إلى أميركا في عام 1800.







  رد مع اقتباس