عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-18-2010, 01:29 PM   #1

اسكندريلا

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 1

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي بالصور..غرق مدينة العريش

السيول العارمة تقتل بدويين بسيناء وتجرف سيارتى هامر إسرائيليتين إلى الحدود المصرية والبحث عن 1000 مفقود وتقطع الطريق الصحراوى بالأقصر




تقوم طائرات إسرائيلية وأخرى تابعة للأمم المتحدة وطائرات مصرية بتفقد مناطق السيول بحثا عن ناجين
كتب عبد الحليم سالم ومصطفى جبر وهند المغربى

أدت السيول العارمة التى شهدتها سيناء أمس وفجر اليوم الاثنين إلى قتل بدويين فى الوسط وتجريف مئات الأفدنة وجرف سيارة هامر إسرائيلى إلى الحدود المصرية وفقدان عشرات البدو والإسرائيليين على الحدود كما تقوم طائرات إسرائيلية وأخرى تابعة للأمم المتحدة وطائرات مصرية بتفقد مناطق السيول بحثا عن ناجين.

وقال موسى الدلح من وجهاء قبيلة الترابين إن السيول العارمة وغير المسبوقة أدت إلى اندفاع سيارتى هامر وأشياء أخرى من الجانب الإسرائيلى إلى منطقة وادى الأزارق بسيناء قرب العلامة الدولية رقم 36 وأضاف إن هناك قتيلين هما راعى إبل عوض أبو مرايزيق ومرازيق الحمدان من منطقة وادى الأزارق تم انتشال جثتهما فيما هناك العشرات من المفقودين

وقالت مصادر أمنية إن عمليات بحث واسعة بالطائرات فى مناطق السيول بحثا عن عشرات المفقودين وأكثر من 1000 عالق فى شمال ووسط وجنوب سيناء فيما قطعت السيول الطرق وخطوط الكهرباء والمياه وجرفت مئات الأكواخ البدوية وآلاف قطعان من الإبل والخراف والماعز.

وأضافت المصادر إن السيول وصلت إلى جنوب رفح فى قرية البرث وفى طريقها حاليا إلى مجرى السيل بمدينة العريش وفى حال وصلته ستدمر الأسواق والمواقف فى المنطقة وأضافت المصادر أنه فى حالة أن استمر السيل بنفس قوته، فإن آلاف البدو سيكونون بحاجة إلى إغاثة عاجلة وعمليات إنقاذ جوى وتدخلات على أعلى مستوى بوسط وجنوب سيناء

وانعقدت غرفة الطوارئ بشمال سيناء لمتابعة الأمر لحظة بلحظة فيما ينتظر الآلاف من مدينة العريش مشاهدة السيول فى حال وصولها لمجرى السيل بجسر الوادى.
فيما تسببت الأمطار والسيول من قطع الطريق الصحراوى " قفط – القصير" شمال محافظة الأقصر، مما أدى إلى إعاقة مرور الحافلات السياحية القادمة إلى محافظة الأقصر.

كان اللواء محمود جوهر مدير أمن قنا قد تلقى بلاغا من اللواء محمد بدر مدير المباحث بقنا يفيد قطع الطريق الصحراوى " قفط – القصير" عند الكيلو 55، وذلك من شدة السيول.

وقال ثروت عجمى رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر أن السيول التى تسببت فى قطع الطريق اثرت بالسلب على الأفواج السياحية القادمة إلى محافظة الأقصر، مشيرا إلى أن الأقصر تستقبل 500 حافلة سياحية يوميا.

وأوضح عجمى أن قطع الطريق تسبب فى إعاقة مرور تلك الحافلات، الأمر الذى أدى إلى تأخر وصولها إلى الأقصر وتغيير البرامج السياحية بالكامل.











  رد مع اقتباس