عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-27-2010, 12:21 AM   #1

beauty angel

مراقبة عامة سابقا

 

 رقم العضوية : 12924
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : " مشتــــاقة للجــنة "
 المشاركات : 11,262
 الحكمة المفضلة : وَاصْبِـرْ لِحُكْمِ رَبِّــكَ فَإِنَّكَ بِأَعْـيُنِنَا ..♥
 النقاط : beauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond reputebeauty angel has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 357878
 قوة التقييم : 179

beauty angel غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

التحكيم المميز 184 35 32 7 

في ذكرى مولده: صحيفة دنماركية تعتذر عن نشر رسوم مسيئة للنبي

أول اعتذار دنماركي في قضية الرسوم المسيئة




اعتذرت صحيفة "بوليتيكن" الدنماركية اليوم الجمعة عن الإساءة إلى
المسلمين بعد أن أعادت نشر الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل للنبي
محمد عليه الصلاة والسلام. وقالت إنها توصلت إلى تسوية مع منظمة تمثل أشخاصاً يقولون إنهم من سلالة النبي محمد عليه الصلاة والسلام .


وأوضحت الصحيفة أن قرار إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية هو "جزء من التغطية الإخبارية للصحيفة" ولم يكن رأي افتتاحية الصحيفة أو يهدف إلى الإساءة للمسلمين في الدنمارك أو أي مكان آخر.

وجدير بالذكر أن الرسوم الكاريكاتورية المعنية أعيد نشرها، بعد أن كشفت الشرطة الدنماركية أنها أحبطت مؤامرة لقتل الرسام الدنماركي كورت ويسترجارد (صاحب أشهر هذه الرسوم).

وقد عقدت الصحيفة، وهي أول وسيلة إعلام دنماركية تقدم اعتذارا من هذا القبيل في تلك القضية المثيرة للجدل، اتفاقا مع ثماني جمعيات تمثل حوالى 95000 مسلم من ثماني دول (مصر، ليبيا، قطر، الأردن، السعودية، لبنان، فلسطين، أستراليا)، ومن بينها جمعية "نقابة السادة الأشراف" المصرية التي تضم 70 الف عضو. ويلاحظ أن الاتفاق ينص ضمن بنوده على عدم تخلي الصحيفة عن حقها في إعادة نشر تلك الرسوم مجددا.

وقد أعربت الصحيفة عن أسفها للمساس بعقيدة المسلمين. إلا ان هذه التسوية أثارت جدلا حادا في الأوساط السياسية الدنماركية التي تتهم "بوليتيكن" بالرضوخ والتضحية بحرية التعبير التي تعتبر الحجر الأساسي في الديمقراطية الدنماركية.

والصحيفة واحدة من صحف دنماركية عدة أعادت في فبراير عام 2008 نشر صور عدة للنبي والتي نشرتها أولاً صحيفة "ييلاندز-بوستن"، الأمر الذي أثار غضباً بين المسلمين ومظاهرات عنيفة في مختلف أنحاء العالم أوائل عام 2006. ( عن العربيه ووكاله الانباء الفرنسية)


:vb24: **منقوووووووووول**:vb24:







  رد مع اقتباس