عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /03-09-2010, 03:03 PM   #1

اميره الحب والعذاب
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 34399
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 العمر : 38
 المكان : مصر
 المشاركات : 2,037
 النقاط : اميره الحب والعذاب will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 1

اميره الحب والعذاب غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي الأمطار "تتضامن" مع الإخوان.. وتدمر ديكورات "الجماعة"





تسببت الأمطار الغزيرة -التي هطلت على مصر يوم الخميس الـ25 من فبراير/شباط الجاري- في إلحاق خسائر مبدئية تقدر بنصف مليون جنيه (نحو مائة ألف دولار أمريكي)، بديكورات العهد الملكي التي كان قد تم إعدادها للشروع في تصوير مشاهد من مسلسل "الجماعة"، الذي يتناول مسيرة جماعة الإخوان المسلمين، التي ترفض إنتاج المسلسل، اعتراضا على شخص مؤلفه وحيد حامد.
فقد حرر محمد إبراهيم المكاوي -المنتج المنفذ للمسلسل السبت الـ27 من فبراير/شباط- محضرا يطالب فيه ممدوح الليثي نقيب السينمائيين ورئيس جهاز السينما (الجهاز المسؤول عن مدينة الفنون)، ومدير المدينة بدفع مبلغ نصف مليون جنيه مصري تعويضا عن الخسائر التي تعرضت لها ديكورات المسلسل بسبب الأمطار التي هطلت، وتسببت في تلف الديكورات.
وقال محمد إبراهيم المكاوي في بلاغه إن الديكورات تضمنت مشاهد خاصة بالفنانين أحمد حلمي ومنة شلبي.
واستمعت النيابة المصرية إلى أقوال المنتج الذي قرر أن بناء الديكورات تكلف أكثر من 500 ألف جنيه، وطلبت النيابة استدعاء المشكو في حقهم للاستماع لأقوالهم، كما طلبت انتداب لجنة لتحديد قيمة الخسائر، علاوة على طلبها تحريات المباحث حول الواقعة.
وكان قسم شرطة العمرانية تلقى بلاغا من المنتج السينمائي يفيد بتضرره من سقوط الأمطار يوم الخميس الـ25 من فبراير/شباط الجاري، وقال في بلاغه إنه المنتج المنفذ لمسلسل "الجماعة"، وفي أثناء تصوير المشاهد الخاصة بالفنانين أحمد حلمي ومنة شلبي تساقطت الأمطار بغزارة، ما تسبب في تدمير جميع غرف الديكور التي تستعمل في تصوير عديد من مشاهد المسلسل الخاصة بفترة ما قبل الثورة، التي تكلفت أكثر من 500 ألف جنيه.
وطلب المكاوي في المحضر تعويضا ماديا من ممدوح الليثي ومدير مدينة الفنون ليستكمل مراحل التصوير، وليتمكن من إعادة بناء الديكور مرة أخرى، كما قال.
وقال المكاوي لـmbc.net إنه قصد ببلاغه حفظ حقه وحق شركة الباتروس المنتجة للمسلسل في الحصول على تعويض نظير تدمير الديكورات الخاصة بالمسلسل بسبب عدم وجود احتياطات ضد سقوط الأمطار في مدينة الفنون.
وحمل المكاوي مسؤولي المدينة ما حدث، مؤكدا أنه لن يتوقف قبل تعويضه بمبلغ نصف مليون جنيه لإعادة بناء الديكورات الخاصة بالمسلسل.
يُذكر أن الرقابة على المصنفات الفنية وافقت قبل شهرين على سيناريو مسلسل الجماعة، الذي يتناول تاريخ جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسها الشيخ حسن البنا للمؤلف وحيد حامد دون إبداء أي ملاحظات عليه.
وقالت مصادر في شركة الباتروس المنتجة للمسلسل إنها رفعت ميزانية المسلسل إلى 50 مليون جنيه، وإنها تعاقدت مع الممثل الأردني إياد نصار لبطولة العمل، الذي يتوقع أن يثير جدلا كبيرا في صفوف جماعة الإخوان، بعد أن شكك محسن راضى عضو مجلس الشعب عن الإخوان المسلمين في طريقة تناول ومعالجة وحيد حامد للعمل.
وقد تعاقدت الشركة المنتجة مع نخبة من الممثلين؛ منهم إياد نصار وعبد الرحمن أبو زهرة وهند صبري وأحمد حلمي وزوجته منى زكي وعمرو واكد ويوسف شعبان وسوسن بدر.







  رد مع اقتباس