عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-27-2008, 01:50 PM   #8

قلم بلا حبر
مشرف سابق
 

 رقم العضوية : 6075
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 41
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 3,295
 النقاط : قلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 64584
 قوة التقييم : 33

قلم بلا حبر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى قلم بلا حبر

أوسمة العضو

تكريم أدارى درع التميز 162 

افتراضي











هذه هى صور لاول مأذونه فى مصر بل والعالم وهى من مدينة القنايات محافظة الشرقيه

وجدت هذا المقال عنها

محكمة الأسرة بالزقازيق حسمت أمس الجدال الدائر حول تعيين المرأة في وظيفة مأذون بدائرة القنايات الشاغرة، والتي يتنافس عليها 10 رجال وسيدة، حيث اصدر المستشار خالد الشلقامي (رئيس المحكمة) قراراً بتعيين أمل مأذوناً لمدينة القنايات".

وكانت مصر شهدت جدلاً كبيراً حول السماح للمرأة بالعمل في وظيفة (مأذون) حسمه مفتي الجمهورية في مصر الدكتور علي جمعة بإصداره فتوى رسمية، أباح فيها عمل المرأة في هذه الوظيفة، لعدم تعارض ذلك مع أحكام الشريعة الإسلامية، حسب رأيه.

ونقلت صحيفة (الأخبار) المصرية، قولها: "حصلت على ليسانس الحقوق عام 98 من جامعة الزقازيق ثم حصلت على ماجستير القانون العام والعلوم الجنائية عام 2005 ورغم أنها تؤهلني للعمل بالمحاماة إلا أنني قررت التفرغ لتربية أبنائي الثلاثة".

وتضيف بالقول: " منذ 4 أشهر تقريبا توفي عم زوجي الشيخ ابومسلم الغمري والذي كان يشغل مأذون مدينة القنايات وتم الإعلان عن شغل هذه الوظيفة ولم يتقدم لها احد من أبنائه لعدم انطباق شروط العمل بالمأذونية عليهم لتخرجهم من كليتي الطب والهندسة ومنذ ذلك التاريخ قررت التقدم لهذه الوظيفة وشجعني زوجي".

وحول ارتدائها لزي المأذون تقول: "إنه ليس هناك زي معين ولكن يتطلب ذلك ارتداء زي إسلامي". وتضيف بالقول: "إن عملي كمأذون يتيح لي الفرصة للقيام ببعض المهام التي يصعب لي الرجال القيام بها مثل لقاء الفتيات والتأكد من قبولهن للزواج من الطرف الآخر وإقناعهن بالعدول عن طلب الطلاق.. كما أن المرأة تستطيع أن تحل المشاكل الزوجية لما تتمتع به من سعة صدر ا كثر من الرجال مؤكدة أن المرأة في هذا المجال هي خير سفير في نجاح العلاقات الزوجية".



تحياااااااااااااااااااااااااااتى""""""""""







  رد مع اقتباس