عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-29-2010, 07:30 PM   #1

اكرم الساعدي
 

 رقم العضوية : 56122
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 المشاركات : 3
 النقاط : اكرم الساعدي will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

اكرم الساعدي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي الحب والعلاقات عبر الانترنت اكرم الساعدي

الملاحظات الجديرة بالاهتمام ظاهرة التعارف عبر الانترنت من خلال الدردشة ( الشات ) والتي قلما يصدق فيها الطرفين .. فتبدأ الحكاية بالتسالي وتنتهي بجرح احد الطرفين او كلاهما على الاغلب . فالكذب من خلال هذه الزاوية امر مستحب لجذب الطرف الاخر او لربما لاعتبارات الخصوصية في بعض الاحيان يخفي طرف ما اهم المعلومات عن الطرف الاخر وهذا طبيعي .
أحببنا ان نطرح هذا الموضوع للمناقشة لكثرة مستخدمي هذه التكنولوجيا
وما يثير الانتباه انه على الاغلب هنالك ضحايا , حيث اشارت الاحصاءات الخاصة بموقع زاد الاردن ان 75 بالمئة من المشاكل الواردة لزاوية "اريد حلا " هي من المشاكل ذات العلاقة في موضوعنا هذا الاسبوع . مما دعا ادارة الموقع لحذف اغلبها لتكرار القصة والتجربة لكن من اشخاص مختلفين ..
باب الحوار مفتوح
نرجو منكم النقاش البناء راجين الاستفادة لشبابنا وبناتنا حتى يتسنى لهم الوقوف على حقيقة الامر والا ينجرفوا وراء عواطفهم ملاحقين الوهم والسراب
اترككم والحوارات قد ينظر البعض الى هذا الموضوع نظرة سخرية, و لكن للأسف ان هذا الموضوع من اهم مشاكل العصر التي يعاني منها الشباب و الشابات, فهنالك عدد غير بسيط من الضحايا الذين خسروا وقتهم و جهدهم و استنزفو الكثير من مشاعرهم و ربما تعدى الموضوع لأكثر من هذا ليصل الى الشرف, شئ مؤسف و لكنه واقع.

سبب توجه الشباب و الشابات الى هذه العلاقات هو الحاجة للعاطفة و الحب, الحاجة للخروج من وضع اجتماعي مزعج, الحاجة لأمل بمستقبل جميل, هذاما يجعل الكثيرين عرضة للتمسك بعلاقة من هذا النوع و بناء آمال عليها و التضحية من اجلها.

النتيجة المؤسفة في معظم الأحيان هي نهاية هذه العلاقة, قد يقرأ احدهم كلامي هذا و يقول لا إلا انا, عندها اقول له بلى,الكل مشمول في هذه الخديعة, ذلكلأن شاشة الحاسوب هي افضل طريقة لأظهر كما احب ان اكون و ليس كما انا على حقيقتي, فعندما اتحدث الى شخص عن طريق الشات سيشعر و كأنه يتحدث مع ملاك لا بد ان يحبة و لا بد ان يتمناه كشريك حياة, و عندما نعود الى الواقع سيكتشف انني مختلف عن تصورة, طبعا هذه النتيجة في احسن الأحوال على افتراض ان الطرف الآخر صادق و ليس احدالذئاب الكثيرة الذين ينتظرون فريسة يستغلونها.

البنات هم الضحية الأكبر لهذه الظاهرة, ذلك لأن البنت عاطفية اكثرفي تكوينها و لأن الشات وسيلة متوفرة اكثر من الخروج من المنزل كالشباب مثلا, فتجد الكثير من البنات يلجؤون للشات لتمضية الوقت, ايضا هنا في مجتمعنا العربي نعتبر هذه العلاقات تمس بشرف البنت اكثر من الشاب, و قبل كل هذا عقاب الله هو اكبر العواقب. :cv7:







  رد مع اقتباس