عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-29-2010, 07:18 PM   #21

قلـــــــــــــــــم

قلم ذهبي

 

 رقم العضوية : 44769
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : الوطن المخلوع من قلاعة
 المشاركات : 5,043
 الحكمة المفضلة : الرصاصة التي تقتلك لن تسمع صوتها
 النقاط : قلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond reputeقلـــــــــــــــــم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 218823
 قوة التقييم : 110

قلـــــــــــــــــم غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثابتة على قيمىلحظة واحدة اخى الكريم

لقد وضع الله تعالى حدودا بين الرجل والمراة ولا يجوز تخطى هذه الحدود

بمعنى اوضح ان الحدود الشرعية للتعامل مع الجنس الاجر الزواج فقط وليست اى مسميات اخرى

فالزميل هو مجرد شخص يوجد معى بنفس المكان سواء عمل او دراسة ولا يجوز ان يتجاوز الامر اكثر من هذا





لقد نهى الله تعالى عن مجرد النظر فما بالك بالكلام من غير ضرورة تدعو الى ذلك

او الصداقة كما ذكرت



يبقى على كده حرام البنت تدخل جامعة وخاصة أن الجامعات مشتركة بين شباب وفتيات


ولا يحق لها ايضا

بطلب وظيفة

او أن تكون من ذوي المسئولين بالمجتمع


يبقي كبيرها


تخرط البصل وتقشر الثوم وتجهز الاكل

وتنضف البيت




قال الله تعالى ( ولا متخذى اخدان )

وقال ايضا ( ولا متخذات اخدان )

والاخدان هم الاصدقاء من الجنس الاخر

لا يجوز ابدا اتخاذ الاصدقاء من الجنس الاخر وشدد الله تعالى فى النهى عن ذلك

والمبررات التى ذكرتها اخى ومع الاسف لا اصل لها لا فى دين ولا فى شرع

الحدود بين الرجل والمراة معروفة فى الاسلام

اتمنى ان تكون الرؤية وضحت

حياك الله






حياك الله واعز اوقاتك



ممكن نقف مع بعض شوية



وانا مقتنع انك صح



قال الله تعالى سورة النساء


ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بايمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان

فاذا احصن فان اتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم


وفى الاية الكريمة الاخرى

وهي من سورة المائدة




ممكن نحلل ونتدبر

أخدان ..

المعنى اللغوي

متخذات اخدان

اي مصاحبات سرا لممارسة الزنى والخدن يقال للذكر والانثى

الخاء والدال والنون اصل واحد

وهو المصاحبة.فالخدن: الصاحب الذي يحدث صاحبه.

وكانوا في الجاهلية لا يمتنعون عن خدن يحدث الجارية فجاء الاسلام بهدمه.


هذه الأيتان تحمل معاني كبيره

أولاً إيمانا بأن الله تعالى لم يضع كلمة في القرآن الكريم هباءا

فاستخدم اخدان و ليس أي لفظ آخر يفي بالمعنى

و أيضا متخذات اسم الفاعل لماذا لم يقع عليهن الفعل بل متخذات


توحي بقدرة وعقلانية الإرادة للمرأة



من تحليل الاصفهاني



بموضوعي ذكرت لا تصح الصداقة الا بمعرفة الاهل

ولا يصح الانفراد بمكان بين الطرفين ذكر او انثى اي تواجد محرم



وأيضا قول الله تعالى

ولا تواعدوهن سراً


هنا نجد أنه في تحاور بين الرجل والمرأة ولكن

التحذير ولا توعدهن سراً

وهنا اختص التحذير على الرجال لأنهم من لديهم القوامة




وقوله تعالى

ولا تخضعن بالقول


اي لا تكن اذانكم مستسلمة لكل ما يقوله الجنس الاخر


ورد تعالى بحكمة بالغة


ليقول تعالى

فيطمع الذي في قلبهِ مرض


اي من السهل أن يطمع فيك المريض بمرض الشهوة

الجاهل المتجاهل لحسن نوايكِ


سعدت جدا بمداخلتك الجميلة

الاختلاف في الراي او إن المفهوم مختلف

فهو من نسج المجتمع الحالي

فالمرأة تجلس بجوار الرجل بالعمل والبرلمان والدراسة



سعدت جدا بكِ وبمداخلتكِ

دمت بود وتقدير

تحيتي اليك

وحياك الله







  رد مع اقتباس