عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-16-2011, 11:17 AM   #1

zozoshah
 

 رقم العضوية : 65517
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 المشاركات : 73
 النقاط : zozoshah will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

zozoshah غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي لماذا مقبرة توت عنخ آمون هي الأهم ؟

السلام عليكم و رحمة الله
اكتشف علماء الآثار العديد و العديد من المقابر و التماثيل في مصر , لكن لماذا تعتبر مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون هي أهم المقابر و أهم الإكتشافات ؟ هل تسائلتم يوم عن السبب ؟
إليكم السبب ....



ترجع أهمية مجموعة الملك توت عنخ آمون إلى العديد من الأسباب؛ أولها أن كنز الملك توت عنخ أمون هو أكمل كنز ملكي عُثر عليه ولا نظير له، إذ يتكون من ثلاثمائة وثمان وخمسين قطعة تشمل القناع الذهبي الرائع وثلاثة توابيت على هيئة الإنسان، أحدها من الذهب الخالص والآخران من خشب مذهب.



ثانيا:ًأن تلك الأمتعة ترجع إلى الأسرة الثامنة عشر أشهر وأزهى عصور الدولة الحديثة حيث انفتحت البلاد على أقاليم الشرق الأدنى القديم بفضل الحملات العسكرية والعلاقات التجارية من تصدير واستيراد للموارد والمنتجات المصنعة ونشاط أهل الحرف والفنانين.



وأخيراً؛ أن هذه المجموعة الهائلة قد ظلت في مصر، وتوضح كيف كان القبر الملكي يجهز ويعد فهناك أمتعة الحياة اليومية كالدمى واللعب، ثم مجموعة من أثاث مكتمل وأدوات ومعدات حربية، وتماثيل للأرباب تتعلق بدفن الملك وما يؤدى له من شعائر، وبوق توت عنخ آمون الشهير المصنوع من الفضة وأخر من النحاس، وكل هذه المحتويات الآن بالمتحف المصري بالقاهرة. رابعاً: من هذا الكنز أو المجموعة الهائلة نتعرف على الكثير من حياة الملك وحبة للصيد وعلاقته بزوجته "عنخ أسن آمون" التي من المعتقد أن تكون قريبته، بالإضافة لمعرفة أهم أعماله وحاشيته، وأخيراً كرسي العرش الوحيد الذي وصل لنا من حضارة المصريين القدماء .

أتمنى أن يكون الموضوع مفيدا لكل الاعضاء و ان تستمتعوا بما جاء فيه من معلومات على وعد بالمزيد إن شاء الله

لمشاهدة فيديوهات و مقالات عن الحضارة الفرعونية و اهرامات الجيزة و المعابد اضغط هنا
أهرام







  رد مع اقتباس