عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /04-03-2011, 07:22 PM   #1

P R ! M O

مشرف الصور و الكاريكاتيرسابقا

 

 رقم العضوية : 50517
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 31,580
 الحكمة المفضلة : -"ليرحل من يرحل لم أعــد أهــتـم .. ♥ !
 النقاط : P R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond reputeP R ! M O has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1313014
 قوة التقييم : 657

P R ! M O غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام المركز الثانى لمسابقه اغرب دراسه ثالث اكثر مشرف مشارك في المنتدى وسام مسابقه اجمل عروسين وسام مسابقه مش اغنية وسام النشاط الاشرافى 

افتراضي بدأت أثيوبيا اليوم في تدشين العمل في سد الألفية العظيم ، و الذي يمنع مصر من أحد حقوقها التاريخية في




بدأت أثيوبيا اليوم في تدشين العمل في سد الألفية العظيم ، و الذي يمنع مصر من أحد حقوقها التاريخية في مياه نهر النيل .


و يقع السد على حدود أثيوبيا مع السودان ، و هو يساعد في توفير الطاقة الكهربائية من مياه النيل ، و سيحجز السد خلفه أكبر بحيرة صناعية في العالم ، و بتكلفه قيمته 5 مليار دولار !! و من المُتوقع أن يستغرق العمل فيه حوالي 4 سنوات .

و إشتكى خبراء المياه في مصر من بناء هذا السد ، و الذي يتسبب في خسار فادحة لمصر ، و يعني تحكم أثيوبيا الكامل في مياه الفيضان ، و هو ما يهدد مياه الزراعة في مصر في مساحة لا تقل عن مليون فدان ، و بسببها سيتم تشريد 5 مليون مُزارع و فلاح مصري .

و حذرت خبراء المياه المصرية ايضاً من بناء السد الذي سيسمح لمياه البحر المتوسط أن تختلط بالمياه الجوفيه ، و هو ما سيؤثر بإرتفاع نسبة ملوحة التربة و يضرب الزراعة المصرية في مقتل ، و رغم ذلك أعرب رئيس الوزراء السوداني على موافقته الكاملة و أكد على فوائد السد لمصر و للسودان بسبب منعه لطمي النيل !!










  رد مع اقتباس