عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-06-2011, 06:11 PM   #1

я e e м
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 67157
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 العمر : 28
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : Egypt
 المشاركات : 3,652
 الحكمة المفضلة : إعّمَلْ لِ دُنيآك كآنكَ تعيش أبدآ . . وَ أعمَلْ لِ آخرَتكْ كأنكَ تموتُ غداً
 النقاط : я e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 21638
 قوة التقييم : 11

я e e м غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

267 

افتراضي ~ شـــنـغـهـــاي ~








اكتشف مدينة شنغهاي


بالنظر الى عدد السكان , فان شنغهاي هي أكبر المدن في الصين . يقطن بها أكثر من 20 مليون نسمة و واحدة من أكبر المناطق المدنية المتحضرة في العالم . و تقع شنغهاي في وسط شرق ساحل الصين . ادارة المدينة تعتبر كبلدية , و مستواها يصل الى مستوى مقاطعة .

تكتسب المدينة شهرتها كمدينة سياحية بسبب المواقع و الآثار التاريخية المشهورة بها . بها ناطحات السحاب المستمرة التوسع باندونج و تفتخر باندونج ببرج اللؤلؤ الشرقي التصميم الذي أضاف السحر و الجاذبية للمدينة كمظهر حضاري عالمي حيث يعتبر الأطول في آسيا و يحتل المركز الثالث من حيث طوله عالميا .



تاريخ شنغهاي


أصبحت
شنغهاي مركزا صناعيا للثورة اليسارية في الخمسينات و الستينات . كانت المدينة قادرة على الابقاء على مستواها الممتاز في انتاجها الاقتصادي , حتي في أكثر الأوقات اضطرابا في الثورة الحضارية .


بالمقارنة بالمقاطعات و البلديات الأخرى , خلال تاريخ الصين بأكمله , كانت شنغهاي أكثر المدن مساهمة و مشاركة في الضرائب و دفعها الى الحكومة المركزية .








جغرافية شنغهاي



تقع شنغهاي على دلتا نهر يانجتسي على الساحل الشرقي للصين . تشارك حدودها الشمالية و الغربية مع مقاطعة جيانجسو و حدودها الجنوبية مع مقاطعة زيجيانج .



الأجزاء الشرقية محاطة ببحر الصين الشرقي . يقسم نهر هوانجبو المدينة الى قسمين .







اقتصاد شنغهاي



تستحق مدينة شنغهاي رتبة فارس بالنسبة لمدن الصين الأخرى من حيث كونها مركز كل النشاطات المالية و التجارية في الصين. شهد عام 1992 العديد من الاصلاحات الاقتصادية التي أدت الى تطور حديث هائل. أكبرنصيب في تواجد الأسواق على أرض الصين الأساسية هو نصيب شنغهاي .



بالنسبة للبضائع و حركة الاستيراد و التصدير , تصنف شنغهاي على أنها رقم واحد في قائمة أشغل الموانيء عالميا .



وبسبب كل هذه العوامل , يطلق على شنغهاي عاصمة الأعمال في الصين و تستحق ذلك اللقب بجدارة .







حضارة و ثقافة شنغهاي



نظرا لتقدمها الاقتصادي و وضعها الغير متنازع عليه كمركز للأعمال و النشاطات التجارية و المالية في الصين , فان شنغهاي


في غالب الأحوال تعتبر المكان الذي يصور و يعبر عن نموذج الصين الحديثة


علي سبيل المثال , أول عربة تمت قيادتها كانت في شنغهاي .






الطيران الى و من شنغهاي



تمتلك شنغهاي مطارين . هما مطارا هونج كياو و باندونج الدوليان . مطار باندونج الدولي يصنف على أنه الثالث في الصين من حيث كثرة الرحلات و الاشغال الجوي . و يسمح مطار باندونج الدولي بمستويات جوية أعلى للرحلات الدولية أكثر مما عليه الحال في العاصمة بكين .





أجمـــلـ صــور لــمديــنـة شـنغهـــاي


























  رد مع اقتباس