عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-08-2011, 09:52 PM   #1

عاشق الود
عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 25192
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المكان : فلسطين المحتله
 المشاركات : 4,968
 النقاط : عاشق الود will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 1

عاشق الود غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي اوباما اصدر تعليمات بتجميد المشاريع الامريكية مع السلطة

اوباما اصدر تعليمات بتجميد المشاريع الامريكية مع السلطة


08-05-2011 21:49


وكالات: كشفت مصادر خاصة ان الرئيس الامريكي باراك اوباما اصدر تعليمات بتجميد المشاريع الامريكية المشتركة مع السلطة الفلسطينية مع الابقاء على المشاريع المشتركة مع المنظمات الاهلية الفلسطينية كما هي.
ورجحت المصادر ان هذه التعليمات الصادرة عن الرئيس الامريكي اوباما شخصيا للمؤسسات الامريكية العاملة في الاراضي الفلسطينية بما فيها usaidيأتي في اطار الانتظار الامريكي لما ستفضي اليه نتائج المشاورات والنقاشات الفلسطينية الفلسطينية، بخصوص تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتي تعتبر المرحلة الاولى من مراحل تنفيذ المصالحة الفلسطينية.
وتعقيبا على هذه المعلومات قال المتحدث باسم القنصلية العامة في القدس لوكالة "معا"، بعد حصوله على موافقة من واشنطن "سنحكم على الحكومة الجديدة بناء على سياسساتها وسنقرر مدى تأثير مساعدتنا لهذه الحكومة بناء على القانون الامريكي".
واضاف: "نحن متأكدون ان الرئيس محمود عباس لا يزال ملتزما بمبادئ اللاعنف والاعتراف باسرائيل وقبول الاتفاقيات السابقة والالتزامات بين الطرفين".
وحسب المتحدث ان القرار جاء حتى تلعب دورا بناء" في تحقيق السلام وعلى الحكومة الانتقالية المشكلة قبل الانتخابات ان تلتزم بتلك المبادئ.
وختم حديثه بالقول سيكون موقف الولايات المتحدة الامريكية تجاه تلك الحكومة متوافق مع القانون الامريكي.
ويمثل هذا التصريح موافقة امريكية مسبقة على اجراء الانتخابات التشريعية الرئاسية القادمة.
توجه 27 عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي برسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مناشدين إياه رفض التعاون مع سلطة فلسطينية تكون حركة حماس جزئاً منها.
وقد دعوا الرئيس أوباما إلى تعليق المساعدات الاقتصادية للسلطة، واشتراطها بقبول حركة حماس لشروط الرباعية الدولية.







  رد مع اقتباس