عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-30-2011, 05:18 PM   #1

صوت العرب
 

 رقم العضوية : 66236
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 المشاركات : 75
 النقاط : صوت العرب will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

صوت العرب غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
Smile الله كاشف المنافقين تقارير: أكثر من 200 شركة إسرائيلية ذات صلة تجارية مع إيران

الله كاشف المنافقين تقارير: أكثر من 200 شركة إسرائيلية ذات صلة تجارية مع إيران


تل أبيب: كشفت بعض التقارير الخميس عن إقامة 200 شركة إسرائيلية على الأقل علاقات تجارية مع إيران ، بالرغم دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لتشديد العقوبات الاقتصادية على طهران بسبب برنامجها النووى.

وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى عدم تطبيق السلطات فى إسرائيل أى إجراء لمنع الشركات الإسرائيلية من التعامل مع إيران وفق القانون الذى أقره الكنيست فى عام 2008 .

وفى نفس السياق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان العلاقات التجارية بين إيران وإسرائيل مستمرة بواسطة شركات تعمل فى تركيا والأردن ودبى ، رغم دعوات الرئيس محمود أحمدي نجاد للقضاء على إسرائيل .

وكانت الولايات المتحدة قد وضعت شركة الملاحة البحرية الإسرائيلية التابعة لرجل الأعمال سامي عوفر على لائحتها السوداء بعد بيعه ناقلة نفط لإيران .

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن رئيس "جمعية الصداقة الإسرائيلية – العربية" يهوشع مائيري تأكيده على استمرار العلاقات السرية بين تل أبيب وطهران التى تقدر بعشرات الملايين من الدولارات كل عام ، مشيرا إلى وجود أرضية خصبة لتعميق التجارة بين الجانبين .

وأكدت الصحيفة تصدير إسرائيل وسائل للإنتاج الزراعى مثل الأسمدة وأنابيب الرى إلى إيران ، بينما يصدر الإيرانيون لفستق والكاشيو والجرانيت للإسرائيليين .

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد مقاولي أعمال الترميم في إسرائيل عيران سيف للصحيفة ان الجرانيت الإيرانى يحظى بقبول كبير فى إسرائيل والذى يصل إليها عن طريق تركيا ، معلنا رفضه لهذه التجارة .

وفى هذا الإطار، كشفت "هآرتس" في الماضي عن شراء شركة الكهرباء وسلطة المطارات في إسرائيل لمعدات تقدر بمئات الملايين من الدولارات من شركة دنمركية وألمانية على صلة تجارية مع إيران ، ملمحة إلى رفض مكتب رئيس الوزراء وقتها تحمل المسئولية ونقله لوزارة المالية .








  رد مع اقتباس