عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-31-2011, 01:31 PM   #1

د. محمد الرمادي

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي « كتاب أحكام الدماء الخارجة من رحم المرأة »

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ



مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ




من باب تعلم الأحكام الشرعية العملية خاصة التي نحتاجها دوماً ؛ بحثتُ في منتديات « بنات مصر » فلم أجد هذا البحث فرأيت أن أفيد , وهذا الكتاب ؛ أحكام الدماء الخارجة من رحم المرأة من إصدارات مسجد الفردوس ؛ بقلم د. محمد الرمادي ، فارجو إدارة المنتدى بقبوله ... وإن كان فيه نفع فيثبت .


كتاب أحكام الدماء الخارجة من رحم المرأة

تـمـهـيـد

تعيش المرأة في شهرها أوقاتاً معلومة في عالم خاص بها دون الرجل , فلها أيام تخصها هي دون الشاب الذي في سنها , فلها أحوال لا يطلع عليها إلا المقربات منها , ثم يبدأ جسدها يستعد للقيام بدور هام سيلقى على عاتقها دون الشاب , وهو دور الحمل والولادة , فتعيش بمفردها هذه التحولات , إن لم يشاطرها زوجها ويرافقها خلال رحلة شهورية ملزمة لا مفر من ان تستوعب هي وحدها تغيراتها , ثم بعد سنوات طوال تستريح من هذا كله .

فالمرأة دون الرجل : لها أيام حيض , ثم زمن حمل , ففترة نفاس . فإذا أراد الخالق الرازق أن يوجد بعد لذة عاشتها ؛ بنكاح صحيح أو سفاح , قد لا تدرك احياناً , إن لم تتسلح بالعلم الشرعي والدنيوي , ما يليها من عملية خلق وإيجاد لكائن جديد مثلها بأحشائها , ـ وأدعي أن بعضهنَّ ـ قد لا يدركنَّ الأحكام الشرعية العملية المتعلقة بأحكام الحيض و النفاس و الطهارة .

فبعد أن تعي الدنيا و العالم من حولها تفاجأ - غالباً- بما يسيل من تحتها , و لسان حالها يقول....

« دم ... يا إلهي .... ما أصابني »

فإن لم تتهيأ من قبل بشكل شرعي فقهي أو علمي بتركيبتها الأنثوية و وظيفة أعضائها ذات العلاقة , فقد يحدث لها بعض الاضطرابات .
*****
يتبع بإذنه سبحانه وتعالى ...







  رد مع اقتباس